;

حقائق تاريخية مجنونة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
حقائق تاريخية مجنونة

كما يقول المثل إذا لم تتعلم المزيد عن التاريخ، فعندئذٍ محكوم عليك سواء كان ذلك جيدًا هوس ثقافي بالقطط، أو سيئًا صراع جيوسياسي، أو مجرد مزعج، حركة مرور لا تطاق، فهذه هي الطريقة التي يعمل بها الجدول الزمني. هذا كل ما يمكن قوله التاريخ ليس خطاً مستقيماً، إنها دائرة.

حقائق تاريخية مجنونة

كان ازدحام المرور في روما فظيع بشكل لا يصدق

ابتليت روما القديمة بحركة مرور مروعة استمرت طوال النهار وطوال الليل. كان الأمر سيئًا للغاية، وفقًا للكاتب الروماني في القرن الأول ديسيموس إيونيوس إيفيناليس، فقد تسبب في وفاة الناس حرفيًا وذلك بفضل الأرق المتكرر بسبب التلوث الضوضائي وكنت تعتقد أن جهاز 405 كان سيئًا.

لكي نكون منصفين، كان هذا الكاتب الروماني من أوائل الكتاب الساخرين في العالم، لذلك من الممكن أن يكون ادعاء "مات الناس" كله نوعًا من المبالغة. لكن تبقى النقطة: حركة المرور كانت دائمًا وستظل جزءًا رهيبًا لا مفر منه من الحياة الحضرية.

كانت مصر القديمة مهووسة بكيت ميمز

الإنترنت يعج بشكل إيجابي بالقطط. تنتشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالقطيع ذات الفرو باستمرار عبر الإنترنت، حيث يتم تزويرها على Reddit و Facebook و Instagram، هذا الهوس ليس شيئًا جديدًا. عشق البشر القطط لآلاف السنين، طوال طريق العودة إلى مصر القديمة على وجه الخصوص.
كانت القطط حاضرة في الأيقونات الثقافية والدينية بل وتعتبر من أفراد الأسرة المهمين. يقال أنه عندما تموت قطة، فإن جميع أفراد الأسرة يحلقون حواجبهم في حداد. الآن هذا هو الحب.

الماريجوانا الطبية موجودة في الصين عام 2737 قبل الميلاد

طوال تاريخ البشرية تقريبًا، كان الناس يستخدمون القنب لخصائصه العلاجية. منذ 2737 قبل الميلاد هناك سجلات لشاي القنب يوصف في الصين لعلاج أمراض مثل النقرس والروماتيزم والملاريا، منذ ذلك الحين تم استخدامه طبيًا في جميع أنحاء العالم من الأمريكتين إلى آسيا إلى أوروبا وأفريقيا أيضًا.

ومع ذلك منذ أن تم تجريمه في الولايات المتحدة في عام 1916، فقد الكثيرون رؤية هذه الخصائص العلاجية. فقط التقدم الأخير في التشريع بدأ في تغيير التصور العام السلبي.

تم إغلاق حكومة روما لسنوات في وقت واحد

لقد مرت الولايات المتحدة مؤخرًا بأطول إغلاق لها في تاريخها، مما ترك مئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين خارج الخدمة. لكننا لسنا البلد الوحيد الذي شهد عمليات إغلاق خطيرة، في العصر الروماني كانت هناك استراتيجية مماثلة لحل النزاع: secessio plebis.
في الأساس سيتخلى عامة الناس عن المدينة بشكل جماعي، تاركين من هم في السلطة الأرستقراطيين يدبرون أنفسهم، مما يجبر كلا الطرفين بشكل أساسي على الجلوس إلى طاولة المناقشات.

وكانت بشكل عام عملية طويلة في الواقع، يقدر المؤرخون أن أول Secessio plebis استمر عامون كاملين: من 495 إلى 493 قبل الميلاد. في النهاية، أنشأ الأرستقراطيون تريبيون أوف ذا بليبس، مما أعطى تمثيلًا حكوميًا لهوي Polloi لأول مرة في تاريخ الجمهورية.

حدث الانفصال العام أربع مرات أخرى على مدار التاريخ الروماني. حدث المثال الأخير في عام ٢٨٧ قبل الميلاد وبلغ ذروته في تمرير قانون lex hortensia، وهو قانون منح حقوق سياسية متساوية لعامة الناس والأرستقراطيين من الناحية النظرية على الأقل.

كان متوسط ​​العمر المتوقع في العالم في عام 1900 يبلغ 31 عامًا

الحقيقة: يعيش الناس اليوم ليكونوا أكبر سناً من أي وقت مضى. يمكننا أن نعزو إطالة عمر الإنسان إلى قفزات كبيرة في العلوم والممارسات المعيشية الأكثر صحة.

لفهم مدى تقدمنا ​​بشكل أفضل ضع في اعتبارك حقيقة أنه في عام 1900 كان متوسط ​​العمر المتوقع في العالم 31، اليوم بسبب الخطوات الكبيرة التي خطتها البشرية، تضاعف متوسط ​​العمر المتوقع في العالم: 71.5.

هذا ما كان يبدو عليه النظام الغذائي الرائج منذ 100 عام

في كتابه عام 1889 الأطعمة من أجل الدهون: أطروحة حول الجسد ونظام غذائي لعلاجها، يخرج المؤلف ناثانيال إدوارد ديفيز من السمنة، موضحًا أن "قوة الاستمتاع محدودة في الشخص السليم، حيث يتم بذل الجهد مع ضيق التنفس، الذي يحظر ممارسة الرياضة النشطة، الحالة المزاجية كما يُقال عنها سهلة وخاملة، خاصة بعد الوجبات على الرغم من أنها كثيرًا ما تنقطع بسبب نوبات الانزعاج والتهيج".
لتجنب أن يصبح شخصًا سمينًا غاضبًا وضع ديفيز مجموعة واضحة جدًا من القيود الغذائية التي يجب على الشخص العادي

لتناول الإفطار يوصي بكوب واحد كبير من الشاي أو القهوة مع 2 قطعة من الخبز المحمص الجاف قليل الدسم، وثلاث إلى أربع قطع من أي لحم أو سمك خفيف.

بالنسبة للغداء طبق عادي من أي حساء، سبع أو ثماني أونصات من اللحم المشوي أو المسلوق والأسماك أو أي طبق لحم.

في القرن التاسع عشر كان الشطرنج يُعتبر مضيعة للوقت 

أصبح الناس سجناء أمام شاشاتهم ويقضون المزيد والمزيد من الوقت في مشاهدة الألعاب على هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون.

مع هذا الارتفاع في الترفيه المستند إلى الشاشة، كان هناك ارتفاع مماثل في نمط الحياة غير الصحي الذي يتسم بقلة الحركة ولكن هذا ليس شيئا جديدا؛ الناس لديهم نفس الشكاوى من ألعاب الفيديو الآن كما اعتاد الناس على الشطرنج والتي وصفتها طبعة 1859 من Scientific American بأنها تسلية ذات شخصية متدنية للغاية، مدعية أنها لا تفيد الجسم.

اتهمت هوليوود بتسميم عقول الشباب

كان فجر هوليوود فاضحًا خاصةً للمتدينين الذين ادعوا أن الأفلام كانت قناة للفجور والخطيئة مما يشوه عقول الشباب. اشتكى عدد عام 1926 من الخمسينية الإنجيلية من أن الجمال والملبس والمعايير الأخلاقية المتدنية لنجوم السينما قد تم الاستيلاء عليها دون وعي من قبل الشباب.

أسنان سوداء وUnibrows كانت ذات يوم في قمة الجمال

تتغير الطريقة التي يعرّف بها المجتمع الجمال بمرور الوقت بينما في هذه الأيام تشمل بعض الأشياء الأخرى التي نعتبرها جميلة عادةً الشفاه الكبيرة والحواجب السميكة والجزء السفلي الواسع، هناك فرصة جيدة لأن ننظر إلى هذه الاتجاهات في غضون بضعة عقود ونتساءل عما كنا نفكر فيه.

بعد كل شيء هذا ما يشعر به معظم الناس تجاه اتجاهات الجمال في الماضي، من الأمثلة على الاتجاهات الغريبة الجلد المسحوق الأبيض الباهت، والأسنان السوداء والألياف المصنوعة من شعر الماعز وحتى إزالة الرموش.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه