;

10 حقائق عن أبوفلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
10 حقائق عن أبوفلة

يتصدر الكثير من مشاهير السوشيال ميديا، محركات البحث وبحث اهتمام الجميع، ومن هؤلاء المشاهير، اليوتيوبر أبوفلة الذي سنتعرف على معلومات كثيرة عنه، خلال السطور القادمة، بعض المعلومات عن أبوفلة.

10 حقائق عن أبوفلة

 أبو فلة هو يوتيوبرُ كويتيٌّ شهيرٌ اسمُهُ الحقيقيُّ حسن سلمان، من مواليدِ عامِ ألفٍ وتسعمئة وثمانيةٍ وتسعينَ، يملكُ قناةً على "يوتيوب" يقدمُ عبرَها محتوى من الألعابِ والتحدياتِ، ويتابعُهُ أكثرُ منْ عشرينَ مليونًا.

يقدم أبوفلة في عالمه أسلوبا مبتكرا في عرض الألعاب الإلكترونية، فضلا عن اهتماماته اليومية، التي يسعى من خلالها لخلق الأمل والتغيير نحو الأفضل في حياة الملايين من الشباب كما يقول في معظم فيديوهاته.

بدأ مسيرته كصانع محتوى على يوتيوب عام 2016، ولديه ما يقارب 20.6 مليون مشترك بالقناة، التي بلغ إجمالي مشاهداتها 2 مليار و700 مليون مشاهدة تقريباً، فهو يعتبر من أكبر صانعي المحتوى في المنطقة العربية بمجال ألعاب الفيديو بشكل عام مثل: ببجي موبايل، إلى جانب مقاطع فيديو كوميدية ومقاطع من حياته اليومية التي باقة من التحديات الشبابية الممتعة. في حين يتابعه ما يقارب 802 ألف على تويتر، و5.6 مليون متابع على إنستغرام.

حملات أبو فلة الخيرية

حسن أبو فلة قام بعمل عدة مشاريع خيرية، أهمها بناء مسجد بأفريقيا من خلال جمع التبرعات منه ومن متابعيه، وهو أول مشروع خيري قام به احتفاءً بوصوله للمليون متابع، إلى جانب إنشاء حملة بعنوان "بئر أبو فلة ومتابعيه"

اشتهر أبو فلة بحملاته الخيرية من حين لآخر، وآخرها كان في نهاية عام 2021، عندما عمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية احتياجات الآلاف من اللاجئين والعائلات النازحة خلال فصل الشتاء.

 استطاعت جمع مليون دولار من خلال بث مباشر ومستمر لفت انتباه العالم.

وأوضح أبو فلة خلال إعلان الحملة أنه سيحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، ولن يغادرها حتى اكتمال المبلغ المطلوب.

من ضمن حملات أبوفلة حين أعلن عن حملة لجمع عشرة ملايين دولار أمريكي لـ100 ألف عائلة لاجئة، أي أكثر من 300 ألف شخص، يعانون ظروفًا صعبة في الشتاء، وستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الفصل.

في وقت سابق، وكان أبو فلة قد أعلن قبل أيام قليلة عن إطلاقه حملة ضخمة بمناسبة وصوله إلى 20 مليون متابع، حيث تستهدف حملته جمع مليون دولار أمريكي، والتي سيتم توجيهها من أجل توفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء المقبل.

وكتب نجم اليوتيوب الكويتي الشهير في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: "بمناسبة وصولي الـ 20 مليون (متابع)، قررت نسوي حملة متابعين أبو فلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء."

وأوضح أبو فلة المطلوب في الحملة، حيث قال: "نجمع مبلغ 1 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب، غداً يوم الجمعة، الساعة 8 مساء.. أدري المبلغ جد كبير.. بس بإذن الله قادرين عليه.. وتذكر، الدال على الخير كفاعله."

حملة أبو فلة تم إطلاقها بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بهدف جمع مليون دولار لمساعدة آلاف الأسر اللاجئة قبل حلول فصل الشتاء القادم.

وقالت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "إيماناً منه بالدور المجتمعي، قرر أبو فلة، أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية."

وأشار البيان إلى أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ 20 مليون مشترك في قناته، قرر أبو فلة إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء.

وأضافت مفوضية اللاجئين إلى أن: "أبو فلة يؤمن بدور المجتمع في دعم اللاجئين، ونحن كذلك. ومعاً نستطيع أن نمد شريان الحياة لآلاف العائلات التي تستقبل شتاء آخر في ظروف صعبة، بعيداً عن ديارها، وأن ندفئ قلوبهم."

أبوفلة يدخل موسوعة غينيس

دخل اليوتيوبر أبوفلة موسوعة غينيس العالمية وجاء سبب دخول اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف بأبو فلة نجاحه في جمع ما يقرب من 11 مليون دولار في بث مباشر استمر لمدة 12 يومًا دون توقف أي ما يقرب من 200 ساعة متواصل، وذلك في إطلاقه مبادرة عالمية لدعم اللاجئين في الشتاء، ولمساعدة 100 ألف عائلة أي ما يقرب من 300 ألف شخص، وذلك بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي.

ونشرَ "أبو فلة"عبرَ قناتِهِ في "يوتيوب" تفاصيلَ الحملةِ الجديدةِ التي تأتي بالتعاونِ معَ المفوضيةِ الساميةِ للأممِ المتحدةِ لشؤونِ اللاجئينَ (UNHCR) و"مبادراتِ محمدِ بن راشدٍ آلِ مكتومٍ العالميةِ" و"الشبكةِ الإقليميةِ لبنوكِ الطعامِ".

وتهدفُ تلكَ الحملةُ إلى جمعِ عشرةِ ملايينِ دولارٍ أمريكيٍّ لـمئةِ ألفِ عائلةٍ لاجئةٍ، أيْ أكثرَ من ثلاثِ مئةِ ألفِ شخصٍ، يعيشونَ ظروفًا صعبةً في الشتاءِ، على أنَّ الحملةَ تشملُ الموادَّ ومستلزماتِ التدفئةِ خلالَ فصلِ الشتاءِ.

وانطلقتِ الحملةُ الجمعةَ، وأوضحَ "أبو فلة" خلالَ إعلانِ الحملةِ أنه سيقومُ بحبسِ نفسِهِ في غرفةٍ زجاجيةٍ وسطَ مدينةِ دبيٍّ، ولنْ يغادرَها حتى اكتمالِ المبلغِ وحتى مساءِ السبتِ، تجاوزَ المبلغُ خمسَ مئةِ ألفِ دولارٍ من قِبلِ آلافٍ منَ المتبرعينَ من متابعيهِ.

كما جمعَ اليوتيوبرُ الشهيرُ "أبو فلة" بالتعاونِ مع “UNHCR”، أكثرَ من مليونِ دولارٍ أمريكيٍّ لدعمِ اللاجئينَ في الشرقِ الأوسطِ خلالَ العامِ الماضي، وكانَ هذا في بثٍّ مباشرٍ أطلقَهُ على قناتِهِ الشخصيةِ عبرَ موقعِ الفيديو الشهيرِ “يوتيوب” وكانَ نحوَ ثمانيةٍ وعشرينَ ساعةً.

وأعلنَ، في الثامنِ والعشرينَ من تشرينَ الثاني من العامِ الماضي، بمناسبةِ وصولِ متابعي قناتِهِ إلى عشرينَ مليونِ متابعٍ، إطلاقَ حملتِهِ "دفّي قلوبهم" لدعمِ نحوِ خمسةِ آلافٍ وسبعِ مئةٍ وخمسَ عشرةَ عائلةً لاجئةً عبرَ قناتِهِ في "يوتيوب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه