;

20 معلومة عن حياة الملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022
20 معلومة عن حياة الملكة إليزابيث الثانية

بصفتها ملكة المملكة المتحدة لمدة 70 عامًا، كانت الملكة إليزابيث الثانية أطول ملكة بريطانية حاكمة في التاريخ حيث حطمت الرقم القياسي البالغ 63 عامًا وسبعة أشهر الذي حققته جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا في عام 2015.

معلومات عن الملكة إليزابيث

 قبل وفاتها عن عمر يناهز 96 عامًا، كانت أكبر ملوك في العالم، فهي أطول ملكة حكمت في تاريخ العالم.

ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل 1926، ومع ذلك.

اسم الملكة إليزابيث الثانية الكامل هو إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور.

سميت على اسم والدتها، الملكة إليزابيث الملكة الأم، وكذلك الملكة ماري جدة والدها، والجدة الكبرى الملكة ألكسندرا .

كانت صاحبة الجلالة ملك 14 دولة بالإضافة إلى المملكة المتحدة، كما كانت رئيسة الكومنولث الذي يتكون من 54 دولة.

عُرفت آنذاك باسم الأميرة إليزابيث، وأطلق عليها لقب ليليبت  عندما كانت طفلة، في الواقع  أطلق الأمير هاري  وميغان ماركل  اسمًا على ابنتهما ليليبيت "ليلي" ديانا مونتباتن وندسور بعد الملكة ووالدة دوق ساسكس ، الأميرة الراحلة ديانا.

 لم تكن الملكة إليزابيث الثانية تعيش دائمًا في قصر باكنغهام مقر إقامتها الرئيسي حتى العامين السابقين على وفاتها، عندما انتقلت إلى قلعة وندسور وسط جائحة COVID-19.

 عندما كانت طفلة ، ظلت مشغولة للغايةوفقًا لموقع العائلة المالكة على الإنترنت، درست الفن والموسيقى، وتعلمت الركوب.

ألقت الملكة إليزابيث الثانية أول خطاب عام لها عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، حيث خاطبت أطفال الكومنولث في 13 أكتوبر 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية.

طفولة الملكة إليزابيث

وقالت في كلمتها في برنامج "ساعة الأطفال": "لقد اضطر الآلاف منكم في هذا البلد إلى مغادرة منازلهم والانفصال عن آبائهم وأمهاتهم، أختي مارغريت روز وأنا نشعر كثيرًا تجاهك كما نعلم من التجربة ما يعنيه أن تكون بعيدًا عن أولئك الذين نحبهم أكثر من أي شيء آخر. إليك ، عندما تعيش في محيط جديد ، نرسل لك رسالة من التعاطف الحقيقي وفي نفس الوقت الوقت نود أن نشكر الأشخاص الطيبين الذين رحبوا بك في منازلهم في البلاد".

كرست حياتها أيضًا لخدمة الكومنولث خلال خطاب ألقته في عيد ميلادها الحادي والعشرين، قالت في عام 1947: "أعلن أمامكم جميعًا أن حياتي كلها ، سواء كانت طويلة أو قصيرة ، ستكرس لخدمتكم وخدمة عائلتنا الإمبراطورية العظيمة التي ننتمي إليها جميعًا".

 عائلتها لم تتوقع منها دائما أن تتولى العرش، عندما ولدت ، كانت إليزابيث هي الثالثة في خط الخلافة بعد عمها  إدوارد أمير  ويلز  ووالدها  الأمير ألبرت دوق  يورك .

 بعد وفاة جدها الملك جورج الخامس عام 1936، توج إدوارد أمير ويلز بالملك إدوارد الثامن ولكن بحلول نهاية ذلك العام، تخلى عن العرش ليتزوج  واليس سيمبسون اعتلى والدها العرش باسم الملك جورج السادس واخذ اسم والده وعندما توفي في 6 فبراير 1952 ، بدأت الملكة إليزابيث الثانية حكمها.

بعد أن أصبح والدها ملكًا ، استعدت إليزابيث لدورها المستقبلي من خلال دراسة التاريخ الدستوري والقانون، وتلقي دروس في الدين من رئيس أساقفة كانتربري وتعلم اللغة الفرنسية.

 حدث تتويج الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر في 2 يونيو 1953 ، وكان أول تتويج يتم بثه على التلفزيون.

زواج الملكة إليزابيث

التقت الملكة بزوجها الأمير فيليب لأول مرة عندما  كانت  تبلغ من العمر 8 سنوات وكان عمره 13 عامًا  كانت تبلغ من العمر 13 عامًا وكان يبلغ من العمر 18 عامًا في كلية دارتموث البحرية.

بعد سبع سنوات اقترح الأمير فيليب خاتمًا من شركة فيليب أنتروبوس المحدودة يحتوي على ألماس من والدته  الأميرة أليس من تاج باتنبرغ.

قبل وفاته في أبريل 2021، تزوج الأمير فيليب من الملكة إليزابيث الثانية لمدة 73 عامًا، مما جعلهما أطول زوجين في تاريخ العائلة المالكة.

كانت الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب هما اللذان قررا إعطاء أحفادهما أسماءً أخيرة مختلفة عن أسماء بقية أفراد العائلة المالكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه