;

9 حقائق غريبة عن الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022
9 حقائق غريبة عن الولايات المتحدة

معظم الأمريكيين لديهم وجهة نظر وردية اللون عن مكانة بلدهم وسط العالم ولكن هناك الكثير من الجوانب التي لا يجب أن يفخر بها أي أميركي، تسلط هذه القائمة الضوء على بعض أسوأ الأشياء التي لا يرغب معظم الأمريكيين في معرفتها أو على الأقل ربما يتمنون لو لم تكن صحيحة ولكن للأسف فهي حقيقية تماماً.

معظم الأمريكيين في طريقهم للديون

في الولايات المتحدة، كان من الشائع الدفع عن طريق بطاقة الائتمان مقابل أي شيء تقريبًا ولكن استخدام بطاقات الائتمان لم يكن مقبولًا على نطاق واسع في أماكن أخرى حول العالم، بالنسبة للأميركيين، فإن الائتمان والديون هما ببساطة أسلوب حياة، جزء كبير من الثقافة الأمريكية هو الأسواق الرأسمالية التي يحركها المستهلك، مما يعني أن الأمريكيين يحبون شراء الأشياء وغالبًا ما يفعلون ذلك من خلال شكل من أشكال الائتمان.

السبب الرئيسي لعدم كونها فكرة جيدة يتعلق بتراكم الديون، يشتري الأمريكيون شيئًا، ثم شيء آخر وقبل أن يعرفوا ما فعلوه، يدينون بمتوسط ​​38 ألف دولار من الديون، 38 ألف دولار هو بالفعل رقم ضخم بالنسبة لمعظم الناس.

التشرد وتوزيع الثروة مشكلة خطيرة

يعد التشرد مشكلة في جميع أنحاء العالم وبينما يمكنك العثور عليه في الدول المتقدمة مثل المملكة المتحدة وفرنسا، فإن الولايات المتحدة لديها الكثير مقارنة بالدول الغربية المتقدمة الأخرى، اعتبارًا من عام 2018، كان حوالي 0.17 % من السكان الأمريكيين يعيشون في الشوارع وعلى الرغم من أن هذا لا يبدو كثيرًا، إلا أنه يصل إلى أكثر من 553 ألف شخص.

الولايات التي بها أكبر عدد من المشردين هي كاليفورنيا ونيويورك وفلوريدا وواشنطن وأوريجون وتكساس، من قبيل الصدفة، تتمتع معظم هذه الولايات بكميات أكبر من الكثافة السكانية ولكن لديها أيضًا بعضًا من أغنى الأشخاص في البلاد ويعتبر التشرد مشكلة خطيرة ولحسن الحظ، هناك أشخاص ومنظمات يعملون للمساعدة في توفير مساكن مؤقتة ودائمة للنازحين الأمريكيين، كما أن هناك تباينًا واضحًا بين أغنى الناس والأشخاص الذين لا يملكون شيئًا.

الولايات المتحدة لديها بنية تحتية متداعية

على الرغم من كونها الدولة المسؤولة بشكل رئيسي عن اختراع الإنترنت، فإن الولايات المتحدة تتخلف عن العديد من الدول الأخرى من حيث سرعات التنزيل، تحتل الولايات المتحدة المرتبة 38 من 141 دولة على مؤشر Speedtest العالمي، يعود السبب الرئيسي لضعف الإنترنت في الولايات المتحدة إلى تكلفة إصلاح البنية التحتية للاتصالات ولكن هذا ليس الجزء الوحيد من البنية التحتية الأمريكية المفتقدة، الطرق والجسور والسدود والمياه وأنظمة الطاقة كلها تنهار ولا أحد يريد أن يدفع مقابل إصلاحها.

يتحدث السياسيون عن إصلاح البنية التحتية طوال الوقت، لكن لم يحدث شيء وفي الوقت نفسه، هناك 47 ألف جسر في حاجة ماسة للإصلاح مع احتمال حدوث عطل كارثي، تعد الطرق أيضًا مشكلة خطيرة ويكون التأثير ملحوظًا إذا كنت تقود سيارتك في أي طريق سريع رئيسي في الولايات المتحدة، قرر معهد المحيط الهادئ للبحوث والتقييم أن 42000 حالة وفاة على الطرق كانت نتيجة للحفر وغيرها من مشكلات صيانة الطرق.

الولايات المتحدة بها أكبر عدد من السجناء في العالم

هذه الإحصائية معروفة على نطاق واسع ولكن من المرجح أن معظم الأمريكيين لا يدركون مدى سوء نظام العقوبات في البلاد، يوجد في الولايات المتحدة عدد من الأشخاص المسجونين أكثر من أي دولة أخرى على هذا الكوكب، مقابل كل 100 ألف مواطن، يوجد 724 في السجن وعندما ترى هذا الرقم، قد لا يبدو كبيرًا، لكن بالنسبة للصين، فإن عددهم هو 118 فقط من أصل 100 ألف.

يصبح العدد مشكلة أكبر عند حساب إجمالي عدد السجناء في الولايات والذي يبلغ حوالي 2.2 مليون ومعدل إشغال السجون 107.6%، يدور مصدر قلق رئيسي آخر حول حقيقة أن أكثر من 21% من السجناء لم يُحكم عليهم بجريمة يستغرق عادةً وقتًا طويلاً، إذا لم يكن الشخص قادرًا على دفع الكفالة، فعليه أن يظل في السجن حتى يُحكم عليه، حتى لو تمت تبرئته في النهاية من الجريمة، هذا يعني بالضرورة أنه نظرًا لأن كل شخص بريء حتى تثبت إدانته، فإن لدى الولايات المتحدة أكثر من 460.000 شخص بريء في السجن.

مشاكل الرعاية الصحية في الولايات المتحدة

واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه الولايات المتحدة هي نظام الرعاية الصحية الذي خرج عن نطاق السيطرة، يتم تحصيل آلاف الدولارات من الأشخاص بمجرد دخولهم إلى غرفة الطوارئ دون تلقي العلاج، من حيث التصنيف، تقف الولايات المتحدة على رأس القائمة من حيث الإنفاق على الرعاية الصحية وبدون إجراء بعض الإصلاحات الحكومية الجادة في جميع مجالات التأمين والفواتير والتكاليف الطبية والوصفات الطبية والرعاية طويلة الأجل.

الولايات المتحدة هي دولة يمكن أن ينتهي بك المطاف بالإفلاس وفقد كل مدخرات حياتك عن طريق المرض وهذا يحدث طوال الوقت، أصبح مصطلح "الإفلاس الطبي" شائعًا و66.5% من جميع حالات الإفلاس ناتجة عن التكاليف الطبية، دفعت أسعار العقاقير التي تستلزم وصفة طبية في الولايات المتحدة الكثيرين إلى شراء عقاقير متطابقة وإعادتها بشكل غير قانوني من المكسيك وكندا، حيث يكون سعرها أرخص بكثير، لا يقتصر الأمر على الأدوية، حيث إن شيئًا روتينيًا مثل التصوير بالرنين المغناطيسي يكلف في المتوسط ​​1119 دولارًا في الولايات المتحدة، في حين أن نفس الإجراء سيكلف 215 دولارًا في أستراليا.

البنادق الأمريكية تقتل الأطفال الأمريكيين بكثرة

تمثل الأسلحة النارية مشكلة في الولايات المتحدة وعلى الرغم من وجود الكثير من المقالات والمناقشات عبر الإنترنت حول حسنات ملكية الأسلحة النارية، إلا أن الحقيقة هي أن عدد الأطفال الذين يموتون في الولايات المتحدة من الأسلحة النارية يفوق عددهم في أي مكان آخر في العالم، تصنف إحصائيات وفيات الأطفال في الولايات المتحدة، البنادق باعتبارها السبب الرئيسي الثاني بعد حوادث السيارات وقبل السرطان.

في عام 2016، توفي 3143 طفلًا بسبب الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية وجاءت نسبة صغيرة فقط من حوادث إطلاق النار في المدارس وعندما يتعلق الأمر بالقتل بالأسلحة النارية بشكل عام، تحتل الولايات المتحدة مرتبة أعلى من العراق وأفغانستان وتايلاند وكينيا والعديد من الدول الأخرى وفي الوقت نفسه، فإن عدد الوفيات المرتبطة بالسيارات آخذة في الانخفاض، بينما تتسابق الوفيات الناجمة عن العنف المرتبط بالأسلحة النارية بين الأطفال لتجاوزها.

رفاهية الأطفال في الولايات المتحدة آخذة في التراجع

الجميع يهتم برفاهية الأطفال ولا أحد يريد أن يرى الجيل القادم يعاني، لكن الأطفال في أمريكا لا يتمتعون بالرفاهية التي تتوقعها، من حيث محو الأمية، تحتل الولايات المتحدة المرتبة 24، إذا لم يتعلم الأطفال القراءة في سن مبكرة، فسيؤثر ذلك سلبًا على فرصهم في الحصول على وظيفة جيدة والاعتناء بأنفسهم دون الحاجة إلى مساعدة من الدولة، كما يعاني آلاف الأطفال المهاجرين.

الصحافة الأمريكية ليست حرة كما يعتقد معظم الناس

تعد حرية الصحافة أحد المبادئ الأساسية للحرية الأمريكية وقد تم تدوينها في القانون من خلال التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة، لكن هذه الحريات تتدهور باطراد على مر السنين، للعام الثالث على التوالي، انخفض ترتيب الولايات المتحدة في مؤشر حرية الصحافة العالمي إلى المركز 48 من بين 180 دولة ويزداد الاتجاه سوءًا كل عام.

عدم وجود مساواة بين المرأة والرجل

الولايات المتحدة لديها بعض المشاكل الخطيرة فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، غطى مؤشر النوع الاجتماعي لأهداف التنمية المستدامة لعام 2019 الافتقار إلى المساواة بين الجنسين في المجالات التالية: "الميزنة الجنسانية والخدمات العامة والتمثيل المتساوي في المناصب القوية والفجوات في الأجور بين الجنسين والعنف القائم على النوع الاجتماعي".

في الوقت الحالي، تم ربط الولايات المتحدة ببلغاريا في المرتبة 28، لكن دراسة أخرى أجراها المنتدى الاقتصادي العالمي وضعت الولايات المتحدة في المرتبة 51 من أصل 149، يُظهر متوسط ​​فرق الراتب أن المرأة التي تعمل في نفس الوظيفة مثل الرجل تكسب 0.63 دولار عن كل دولار يصنعه الجنس الآخر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه