;

حقائق مذهلة من حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024
حقائق مذهلة من حول العالم

نكتشف باستمرار حقائق مذهلة وأشياء جديدة عن الحياة والعالم. في هذا المقال جمعنا لك مجموعة من الحقائق المذهلة والممتعة من حول العالم، شاركها مع أصدقائك وأحبائك.

في الأسطر التالية نستعرض حقائق مذهلة عن أنفسنا والحياة والمدن والحيوانات وغيرها من الحقائق المذهلة والمثيرة للاهتمام.

حقائق مذهلة من حول العالم

بانكوك هي المدينة الأكثر زيارة في العالم

مع 22.78 مليون زائر دولي، تم تصنيف بانكوك على أنها المدينة الأكثر زيارة في العالم للسنة الرابعة على التوالي، متفوقة على باريس ولندن ودبي وسنغافورة.

القارة القطبية الجنوبية هي القارة الوحيدة التي لا يوجد بها زواحف أو ثعابين

القارة القطبية الجنوبية، لا تحتوي على أي من الزواحف. لأن الزواحف من ذوات الدم البارد، لذا لا يمكنها إنتاج الحرارة الخاصة بها في القطب الشمالي المتجمد.

أستراليا لديها أكبر عدد من الثعابين السامة في جميع أنحاء العالم

أستراليا هي موطن لما يقرب من مائة نوع من الثعابين السامة. ومع ذلك، يتم تسجيل حادثة لدغ ثعبان مميتة واحدة فقط كل عام.

يمكنك حفر حفرة إلى الصين من الأرجنتين

واحدة من الحقائق المذهلة حول الأرجنتين هي أنه يمكنك حفر حفرة إلى الصين من هناك. لذا فإن السفر إلى الصين تحت الأرض ممكن من الناحية النظرية، ولكن ليس كثيرًا من الناحية العملية بسبب الظروف تحت الأرض مثل الحرارة والضغط ونقص الأكسجين.

حقائق مذهلة عن الإنسان

نحن نولد مع خوفين طبيعيين فقط

نحن نولد مع خوفين طبيعين فقط: الخوف من السقوط والخوف من الأصوات العالية. لكن جميع المخاوف الأخرى يتم تعلمها أو اكتسابها في وقت لاحق من الحياة.

تختلف بصمة اللسان من شخص لآخر

واحدة من أكثر الحقائق المذهلة: لا يوجد طبعتان لسان متشابهتان. بدأ استخدام بصمات اللسان كمعرف للطب الشرعي مؤخرًا إلى حد ما.

الموتى يصابون بالقشعريرة

واحدة من الحقائق المذهلة: عندما يموت الناس، تنقبض العضلات الصغيرة الموجودة تحت بصيلات الشعر. وهذا يعطي الجلد مظهر القشعريرة.

الدماغ هو العضو الأكثر بدانة

العضو الأكثر بدانة في أجسادنا هو دماغنا. يتكون الدماغ من حوالي 60% من الدهون.

حقائق مذهلة عن الحيوانات

الحلزون يستطيع النوم لمدة ثلاث سنوات

بصرف النظر عن عدد أسنانه المذهل، فإن هذه المخلوقات الصغيرة لديها بعض الحيل المذهلة في جعبتها. يمكن أن يستمر وقت قيلولة الحلزون من بضع ساعات إلى 3 سنوات.

التمساح لا يستطيع إخراج لسانه

بسبب الغشاء الذي يربط لسانه بسقف فمه، لا يستطيع التمساح إخراج لسانه من خطمه الطويل.

كلاب البراري تحب التقبيل مثل البشر

يعتقد العلماء أن كلاب البراري "تقبّل وتحتضن بعضها" أكثر عندما يشاهدها زوار حديقة الحيوان لأنهم "يبدو أنهم يستمتعون بالاهتمام".

قريدس فرس النبي أسرع ملاكم في العالم

قريدس فرس النبي يتمتع بامتلاكه أسرع لكمة في العالم.

حقائق مذهلة متنوعة

كان يتم ترتيب لوحات المفاتيح للكتابة أبجديًا

هل سبق لك أن تساءلت عن سبب عدم ترتيب لوحات المفاتيح حسب حروف ABC؟ قبل ظهور أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، كانت الآلة الكاتبة هي أول تجربة كتابة للإنسان. كانت الآلات الكاتبة الأولى تحتوي على مفاتيح أبجدية، لكن الناس كانوا يكتبون بسرعة كبيرة لدرجة أن الأذرع الميكانيكية انحشرت وتشابكت. لحل هذه المشكلة، تم وضع المفاتيح بشكل عشوائي لإبطاء الكتابة ومنع تشويش المفاتيح.

تساعد ألعاب الفيديو الجراحين على أداء أفضل

وفقًا لدراسة أجريت عام 2007، كان أداء الجراحين الذين يلعبون بعض ألعاب الفيديو لمدة 3 ساعات على الأقل أسبوعيًا أسرع بنسبة 27% مع أخطاء أقل بنسبة 37% أثناء الجراحة.

تم استخدام كاتشب الطماطم كدواء لمدة 16 عامًا

ستندهش عندما تعرف أن الكاتشب كان يحتوي على الطماطم فقط بدءًا من عام 1834. وقبل ذلك، كان الكاتشب يُصنع بمزيج من السمك والفطر. عندما أضاف الدكتور جون كوك بينيت الطماطم إلى المزيج، ادعى أن مضادات الأكسدة أعطتها خاصية طبية. لقد طلب من بائع تحويل صلصة الطماطم إلى أقراص وادعى أنها يمكن أن تعالج الإسهال وعسر الهضم واليرقان والروماتيزم.

ورق التواليت في فرنسا لونه وردي بشكل عام

يوجد ورق التواليت الوردي بشكل شائع في الحمامات والمطابخ في فرنسا كتفضيل إقليمي. في الخمسينيات من القرن الماضي، كان ورق التواليت الملون أيضًا رائجًا في الولايات المتحدة، ومع ذلك، أدت المخاوف المتعلقة بالصحة والسلامة بشأن الصبغة إلى توقفه في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

لا يمكنك تحريك أو لمس عظام ويليام شكسبير

لا يقتصر إرث ويليام شكسبير على مسرحياته وعدد الكلمات التي ابتكرها ولكن حتى في الحياة الآخرة، فإنه يترك عرضًا دائمًا لذكائه. وقيل إن الكاتب المسرحي، الذي دُفن في عام 1616، كتب نقشًا على شاهد قبره نصه "أيها الصديق العزيز، امتنع عن الحفر، واسمع؛ طوبى للرجل الذي يحفظ هذه الحجارة، وملعون من يحرك عظامي".

اختفاء الموسيقي جيم سوليفان

اختفى الموسيقي جيم سوليفان في ظروف غامضة بعد 6 سنوات من تسجيل ألبوم بعنوان "الكائنات الفضائية"، تضمن ألبومه كلمات غريبة عن ترك عائلته واختطافه من قبل كائنات فضائية. اختفى سوليفان بعد ست سنوات ولم يتم العثور إلا على سيارته المهجورة على طريق صحراوي في نيو مكسيكو كدليل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه