;

حقائق ممتعة أنت لا تعلم عنها شيئا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
حقائق ممتعة  أنت لا تعلم عنها شيئا

هل تعرف موطن أقصر الناس في العالم وكم طفل يولد في الثانية الواحدة إليك حقائق ممتعة تضم معلومات أنت لا تعلم عنها شيئا واصل القراءة للمعرفة.

حقائق ممتعة

إندونيسيا هي موطن لبعض أقصر الناس في العالم

على الرغم من وجود أشخاص قصيري القامة وطويل القامة في كل مكان إلا أن إندونيسيا هي موطن لبعض أقصر الأشخاص في العالم، وفقًا للبيانات التي جمعتها التلغراف من مصادر عالمية مختلفة في عام 2017.
عند أخذ كلا الجنسين في الاعتبار يبلغ متوسط ​​طول الشخص البالغ حوالي 5 أقدام و 1.8 بوصة لا يميل الناس في بوليفيا إلى أن يكونوا أطول كثيرًا، حيث يبلغ متوسط ​​ارتفاع البالغين 5 أقدام و 2.4 بوصة. يعيش أطول الناس بيننا في هولندا حيث يبلغ متوسط ​​ارتفاع البالغين 6 أقدام.

يولد أربعة أطفال كل ثانية

في كل ثانية نرحب بأربعة أطفال جدد في إجمالي عدد السكان. قم بقليل من الرياضيات وستكتشف أن هذا يعني أن هناك ما يقرب من 250 ولادة كل دقيقة و 15000 كل ساعة ، و 360،000 كل يوم.

أبرد درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق -144 درجة فهرنهايت

قد تعتقد أنك معتاد على الهواء المتجمد والرياح العاصفة ، لكن متوسط ​​يوم الشتاء لا يحتوي على أي شيء في أبرد يوم تم تسجيله على الإطلاق والذي كان -144 درجة فهرنهايت. تم تسجيل درجة الحرارة في القارة القطبية الجنوبية خلال فترة من البحث بين عامي 2004 و 2016. مجرد أنفاس قليلة من الهواء عند درجة الحرارة تلك من شأنها أن تسبب نزيفًا في رئتيك وتقتلك.

ستتعافى طبقة الأوزون على الأرض بالكامل في غضون 50 عامًا

بسبب التلوث عانت طبقة الأوزون على الأرض كثيرًا. هذه أخبار سيئة للجميع لأن طبقة الغاز الهشة تحمي كوكبنا وتحمينا من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لحسن الحظ ، يعتقد خبراء تغير المناخ أن طبقة الأوزون سوف تلتئم تمامًا في غضون 50 عامًا وفقًا لتقرير عام 2018 من الأمم المتحدة.

يعود الفضل في الانتعاش إلى حد كبير إلى بروتوكول مونتريال لعام 1987 الذي فرض حظرًا عالميًا على استخدام أحد الجناة الرئيسيين للضرر: مركبات الكربون الكلورية فلورية (CFOs). في السابق كان المديرون الماليون شائعين في الثلاجات وعلب البخاخات والمواد الكيميائية للتنظيف الجاف.

اليابان هي أكثر دول العالم عرضة للزلازل

يمكن أن تتراوح الزلازل من الهزات الطفيفة التي بالكاد يمكن ملاحظتها إلى الهزات الأرضية التي تسقط المباني والتي تسبب دمارًا هائلاً. لكنه جزء لا مفر منه من الحياة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في دول مثل الصين وإندونيسيا وإيران وتركيا ، والتي تعد من أكثر الأماكن المعرضة للزلازل على هذا الكوكب. ومع ذلك وفقًا لـ USGS تسجل اليابان معظم الزلازل في العالم.

هناك حوالي 4 كوادريليون بكتيريا على الأرض

ليست كل البكتيريا ضارة. في الواقع بعض هذه الخلايا البيولوجية الصغيرة مفيدة بالفعل لنا وتساعد العالم بطرق مختلفة ومعقدة. ومن الجيد معرفة ذلك، نظرًا لوجود حوالي 4 كوادريليون بكتيريا فردية على كوكبنا وفقًا لـ NPR.

حقائق نادرة

يمثل الأشخاص الأحياء حاليًا حوالي 7٪ من إجمالي عدد الأشخاص الذين عاشوا على الإطلاق

إليك حقيقة عالمية أخرى يجب أن تبقى في ذهنك: وفقًا لمكتب المراجع السكانية منذ الوقت الذي ظهر فيه الإنسان العاقل لأول مرة قبل 50000 عام ولد أكثر من 108 مليارات فرد من جنسنا البشري.

وجزء كبير من هذا العدد لا يزال على قيد الحياة الآن. وفقًا للمكتب ، يمثل عدد الأشخاص على قيد الحياة اليوم نسبة هائلة تبلغ 7٪ من إجمالي عدد البشر الذين عاشوا على الإطلاق.

اسم محمد هو أشهر الأسماء في العالم

 يُعتقد أن الاسم الأكثر شهرة في العالم هو محمد. وفقًا للإندبندنت هناك ما يقدر بنحو 150 مليون رجل وفتى حول العالم يشاركون هذا الاسم. تعود هذه الشعبية إلى التقاليد الإسلامية المتمثلة في تسمية كل ابن مولود بعد النبي الإسلامي.

بيع أغلى عملة معدنية في العالم بأكثر من 7 ملايين دولار

كانت عملة النسر المزدوج عام 1933 عملة أمريكية بقيمة 20 دولارًا مصنوعة من الذهب ولم يتم تداولها مطلقًا. تم صنع عدد قليل من العملات المعدنية ، ولكن تم تدمير معظمها باستثناء تسع عملات يُفترض أنها سرقها عمال النعناع الأمريكيون.

بعد سنوات من الدوران حول العالم والوقوع في أيدي عدد قليل من المالكين البارزين - بما في ذلك ملك مصر- تم بيع إحدى العملات المعدنية بالمزاد العلني في Sotheby"s في عام 2002 مقابل 7،590،020 دولارًا. مما جعلها أغلى عملة تم بيعها في المزاد.

تنافست 34 دولة حطمت الرقم القياسي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018

كل أربع سنوات تجمع الألعاب الأولمبية بين أكثر الرياضيين قدرة على المنافسة من جميع أنحاء العالم. وعندما أقيمت دورة الألعاب الشتوية في بيونغ تشانغ في عام 2018 ، كان من المتوقع أن يحضر 2952 رياضيًا من إجمالي 92 دولة. حطم ذلك الرقم القياسي السابق البالغ 2800 رياضي من 88 دولة شاركوا في الألعاب الشتوية عام 2014.

جنوب السودان هو أحدث دولة في العالم

بعض البلدان عمرها مئات السنين ، بينما يمكن للبعض الآخر تتبع تاريخ أمتهم إلى الوراء لآلاف السنين. لكن جنوب السودان في شمال إفريقيا حصل للتو على استقلاله عن السودان في عام 2011 ، مما يجعله حاليًا أصغر دولة في العالم.

أكثر من 52٪ من سكان العالم تقل أعمارهم عن 30 عامًا

وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، اعتبارًا من عام 2012  كان 50.5 % من سكان العالم من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا. ويعيش حوالي 89.7% من هؤلاء الشباب في الاقتصادات الناشئة والنامية مثل الشرق الأوسط. شرق وأفريقيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه