;

حقائق ممتعة لا تفوتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
حقائق ممتعة لا تفوتك

حقائق ممتعة وغير معروفة للكثير من الناس، على سبيل المثال في القرنين السادس عشر والسابع عشر في أوروبا كان أكل لحوم البشر ممارسة شائعة إلى حد ما وكان كل ذلك للأغراض الطبية

حقائق ممتعة

العزف على الأكورديون أساسي في كوريا الشمالية

أكثر الآلات الموسيقية شعبية في كوريا الشمالية هي الأكورديون، لدرجة أنه كان يُطلب من جميع المعلمين العزف للحصول على شهادات التدريس الخاصة بهم.

نظرًا لأن الأكورديون يمكن حمله بطريقة، على سبيل المثال البيانو الكبير ليس كذلك فقد كان يُعتقد أنه آلة الناس التي يمكن إخراجها من الخارج والعزف عليها للعمال في الحقول.

احتوى دواء أطفال على المورفين 

إذا كنت طفلاً في منتصف القرن التاسع عشر وكنت تبكي أثناء التسنين، فقد يكون والداك قد أعطاك شراب السيدة وينسلو المهدئ. وزعم هذا الدواء أنه يهدئ الطفل ويلين اللثة ويخفف كل الآلام.

ربما يكون قد تسبب في الكثير من التهدئة لكنه كان أيضًا خطيرًا للغاية هذا المزيج مثل العديد من الأدوية المسجلة في ذلك الوقت كان يحتوي على المورفين.

وتم اختراع بيض عيد الفصح البلاستيكي وعشب عيد الفصح البلاستيكي من قبل رجل يحمل براءات اختراع أكثر من توماس إديسون.

مطاردة بيض عيد الفصح 

إذا كنت قد استمتعت يومًا بسلة عيد الفصح مع بيض بلاستيكي وعشب فيمكنك أن تشكر دونالد ويدير، الرجل الذي اخترع كليهما.

لا يحمل ويدير براءات الاختراع الخاصة بهذه المواد الغذائية الأساسية للعطلات فحسب بل إنه يحمل أيضًا ما مجموعه 1413 براءة اختراع أمريكية - بما في ذلك براءات اختراع الأحبار المائية وأغطية أواني الزهور والأغلفة الزخرفية.

وهذا بالمقارنة مع توماس إديسون، الذي حصل على 1093 براءة اختراع أمريكية فقط.

يصدر الماء أصوات صب مختلفة حسب درجة حرارته

إذا كنت تستمع عن كثب ، فإن صوت الماء الساخن والماء البارد يختلف قليلاً عند سكبه. تغير الحرارة سمك أو لزوجة الماء، مما يغير طبقة الصوت الذي يصدره عند سكبه.

ما نشعر به كحرارة يأتي من جزيئات الماء التي تتحرك بشكل أسرع. الماء البارد أكثر سمكًا وبالتالي يصدر صوتًا أعلى قليلاً.

معظم الضحك ليس لأن الأمور مضحكة

تضحك كل ثقافة في العالم ولكن من المدهش أن معظم ضحكاتنا ليست بالضرورة استجابة للفكاهة. أقل من 20% من الضحك يأتي بعد النكات، حسب عالم الأعصاب روبرت بروفين.

الباقي هو رد فعل على تصريحات وأسئلة منتظمة مثل "كيف حالك؟" الضحك الناجم عن ذلك مهما كان قصيرًا، يساعد في تكوين روابط اجتماعية لأن الأشخاص الذين يضحكون معًا يتقاربون.

رجل واحد أنقذ أكثر من 200 شخص من الانتحار

إنها حقيقة محزنة أن جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو هو موقع تحدث فيه العديد من حالات الانتحار. ومع ذلك فقد بذل أحد ضباط دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا جهودًا لمكافحة هذه المشكلة أكثر من أي فرد آخر.

تحدث الضابط كيفن بريجز، الذي يحارب الاكتئاب بنفسه، شخصيًا مع أكثر من 200 شخص من الحافة التي يضرب بها المثل طوال حياته المهنية. بعد تقاعده في عام 2013 كتب بريجز كتابًا بعنوان Guardian of the Golden Gate ويواصل الآن جولات التحدث لتشجيع النقاش العام حول الانتحار والأمراض العقلية.

كان أسلافنا الأوروبيون أكلة لحوم البشر

في القرنين السادس عشر والسابع عشر في أوروبا كان أكل لحوم البشر ممارسة شائعة إلى حد ما وكان كل ذلك للأغراض الطبية. يبدو أن هذه الممارسة قد بدأت لأنه كان يُعتقد أن المومياوات المصرية لها خصائص علاجية سحرية لذلك تم طرحها ووضعها في العديد من العلاجات.

مع تطور الفكرة تم استخدام كل من العظام والدم والدهون البشرية في التلفيقات الطبية لديه صداع؟ سحق جمجمة وجعلها في الشاي! في حين أن أكل لحوم البشر الطبي لم يعد مفضلاً لا يزال الطب الحديث يستخدم أحيانًا جسمًا بشريًا لشفاء آخر في شكل تبرعات بالدم وزرع أعضاء وترقيع جلدي.

Dogs يفهمون في الواقع بعض اللغة الإنجليزية

قد يواجه بعض أصحاب الكلاب غير المطيعة صعوبة في تصديق ذلك، لكن يمكن للكلاب أن تتعلم التعرف على مفردات تتكون من حوالي 165 كلمة.

مما لا يثير الدهشة أن الكلاب تستجيب بشكل أفضل للكلمات القصيرة وكذلك الكلمات ذات الحروف الساكنة الصلبة مثل "t" أو "r" مما قد يفسر سبب سماع علاج من ثلاث غرف بعيدة.

إذا كنت ترغب في محاولة توسيع مفردات كلبك، فكن متسقًا على سبيل المثال، اتصل دائمًا بوجبة عشاء بدلاً من الإفطار أو الغداء أو العشاء. ولا تصدق الأسطورة: يمكن للكلاب القديمة أن تتعلم الكلمات مثلما تتعلم الكلاب الصغيرة.

في جسدك مسمار

أو على الأقل مكونات واحد. الحديد عنصر غذائي مهم يحتاجه جسم الإنسان. يساعد خلايا الدم الحمراء في حمل الأكسجين الضروري لإنتاج الطاقة في جميع أنحاء الجسم، هذا هو السبب في أن نقص الحديد يمكن أن يظهر مع الشعور بالإرهاق.

من المثير للدهشة أن الشخص البالغ السليم لديه حوالي ثلاثة جرامات من الحديد وهو ما يكفي، إذا تم سحبه وصهره يمكن أن يشكل مسمارًا يصل طوله إلى ثلاث بوصات.

الشعر الأحمر لا ينقرض في الواقع

بشكل دوري ، تبدأ شائعة على الإنترنت مفادها أن حمر الشعر الطبيعي سوف ينقرض بحلول عام 2060. هذه خرافة محظوظة بالنسبة للزنجبيل في كل مكان. صحيح أن الجين الذي يسبب الشعر الأحمر متنحي، مما يعني أن كلا الوالدين يجب أن يمتلكه حتى يحصل طفلهما على شعر أحمر.

ومع ذلك يمكن حتى لغير ذوي الشعر الأحمر أن يحملوا جين الشعر الأحمر ويمكن أن يظهر بشكل غير متوقع في الأجيال القادمة.