;

حقائق لا يمكننا تصديقها لم يخبرنا بها أحد من قبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
حقائق لا يمكننا تصديقها لم يخبرنا بها أحد من قبل

العالم أكثر تعقيدًا وسرية وغامضًا مما نعتقد. مجرد إلقاء نظرة على كل التوافه حول هذا الموضوع. حتى لو أمضينا حياتنا في الدراسة أو حاولنا تصفح كل صفحة من صفحات الإنترنت فإننا ما زلنا نجهل كل شيء.

كل يوم يكتشف الناس حقائق جديدة وعمرنا لا يكفي لتعلم كل شيء ولكن بالنسبة لأولئك منا الذين يسعون وراء المعرفة فإن تعلم القليل من الأمور التافهة كل يوم يعد أمرًا مهمًا.

كل حقيقة جديدة نتعلمها -كبيرة كانت أم صغيرة- عن عالم اليوم أو واحدة تاريخية تضيف إلى مخزوننا. عندما يتعلق الأمر بالمعرفة فإن الرحلة هي الأكثر متعة أليس كذلك؟ في هذه الملاحظة إليك بعض الحقائق التي لا يمكننا تصديق أننا لم نعرفها من قبل.

حقائق لا يمكننا تصديقها 

في عام 1989 كاد أن كويكب يضرب الأرض

يتم الاحتفال بيوم 23 مارس 1989 على أنه يوم ملكة جمال قريب ولسبب وجيه. في ذلك اليوم كان للأرض مكالمة قريبة عندما أزيزنا كويكب على بعد نصف ميل من قبلنا على مسافة 400000 ميل.

لا يبدو هذا قريبًا لكن الأرض كانت في نفس المكان قبل ست ساعات فقط، لم نبلغ عن اللقاء الوثيق إلا بعد تسعة أيام. كانت أقرب مكالمة منذ ذلك الحين في يناير 1991 عندما مر كويكب عرضه حوالي 30 قدمًا ضمن 106000 ميل من الأرض.

سقطت قنبلتان نوويتان قويتان عن طريق الخطأ في ولاية كارولينا الشمالية

في 24 يناير 1961 تجنبت ولاية كارولينا الشمالية بالكاد المأساة. تحطمت طائرة B-52 تحمل قنبلتين نوويتين قويتين من طراز Mark 39 في منتصف الرحلة.

سقطت القنبلتان وسقطتا خارج جولدسبورو. لو انفجرت، لكانت ولاية كارولينا الشمالية بمثابة ذكرى مأساوية، حيث كانت القنابل أقوى بما يتراوح بين 200 و 300 مرة من تلك التي دمرت هيروشيما وناغازاكي.

بدأت قوة الانقلاب الجوي للطائرة في تسلسل الانصهار على كلتا القنبلتين. تم العثور على الأول مع أنفه مغروس في الأرض بمقدار قدمين، وفقط المفتاح "الآمن" منع الانفجار.

وضرب الصاروخ الثاني الأرض بقوة وكان مسلحاً للانفجار، لكن الاصطدام الذي اصطدم به حال دون وقوع الانفجار. بينما تم استرداد القنبلة الأولى بالكامل توغلت إحدى النوى النووية للقنبلة الثانية في عمق الأرض. تركت هناك والمنطقة المحيطة بها مزروعة بنشاط.

توجد طرق لترتيب مجموعة أوراق أكثر من عدد الذرات الموجودة على الأرض

هذا يبدو وكأنه خيال أكثر من كونه حقيقة لكنه صحيح. كل مجموعة تحتوي على 52 بطاقة. يُطلق على الطرق المتنوعة التي يمكن ترتيبها بها اسم عاملي 52 أو "52!" هذا يعني في الواقع 52 × 51 × 50 × .... × 1.

لذا فإن عدد الطرق التي يمكنك من خلالها ترتيب مجموعة بطاقات هو عدد صحيح مكون من 68 رقمًا ويقدر عدد الذرات على الأرض بحوالي 51 رقمًا. في الواقع، يمكن أن تكون كل عملية خلط للبطاقات في يدك فريدة من نوعها.

المسافة بين لندن وموسكو أقصر من المسافة بين سيدني وبيرث

يبدو أن لندن وموسكو تقعان في منتصف المسافة عبر العالم من بعضهما البعض. أحدهما في المملكة المتحدة والآخر في روسيا ، على الرغم من أن المدينتين تقعان في القارة الأوروبية. تبلغ المسافة بين لندن وموسكو 1،795.6 ميلاً ، أو ما يقرب من 2890 كم. تستغرق الرحلة من لندن إلى موسكو حوالي 3 ساعات و 50 دقيقة.

من ناحية أخرى فإن سيدني وبيرث مدينتان أستراليتان ولكنهما بعيدتان عن بعضهما البعض. المسافة بين الاثنين هي 2444.5 ميلاً ، أو 3934 كم. وقت الرحلة التقريبي بين الاثنين مدهش 5 ساعات.

الراكب الياباني الوحيد على متن سفينة RMS "تايتانيك" تعرض للعار من بلده لكونه على قيد الحياة

كان ماسابومي هوسونو موظفًا في وزارة النقل اليابانية سافر إلى روسيا ثم إلى إنجلترا لدراسة عمليات السكك الحديدية. استقل سفينة آر إم إس تيتانيك في ساوثهامبتون والتي تسمى أيضًا "سفينة الأحلام" قبل وقوع المأساة.

عندما سقطت تيتانيك كان Hosono على ظهر السفينة مثل جميع الركاب الآخرين الذين يبحثون عن مخرج. فجأة ، أعلن الضباط أن أحد قوارب النجاة به مكان يتسع لراكبين آخرين. أصبح Hosono ثاني من يقفز.

في البداية عندما عاد إلى اليابان تم الترحيب به باعتباره أحد الناجين وأصبح من المشاهير. في وقت لاحق، تم استنكاره باعتباره مسافرًا خلسة، أولاً من قبل أرشيبالد جرايسي، راكب من الدرجة الأولى وناجي من تيتانيك ثم من قبل مواطنيه.

فقد هوسونو وظيفته وبينما تم تعيينه في النهاية مرة أخرى لم تنتعش حياته المهنية أبدًا. واستمر العار حتى وفاته عام 1939 وحتى بعد ذلك.
إذا طارد المفترس الجرابيات ، فإنهم يضحون بالجوي
هناك العديد من حالات الإيثار في عالم الحيوان. في بعض الأحيان، تضحي الحيوانات بنفسها من أجل تحسين القطيع. ويمكن للأمهات من الحيوانات الدفاع بقوة عن أطفالهن.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالجرابيات- السكان الأصليون الذين يحملون الأكياس في أستراليا- فإن العكس قد يكون صحيحًا.

يمكن أن يكون للقطط آباء مختلفون

يتم تحفيز القطط على التبويض مما يعني أن عملية الجماع تؤدي إلى إطلاق العديد من البويضات من المبيض إلى الرحم. يبقى البيض في الرحم لمدة 24 ساعة. إذا كانت الأنثى تتزاوج مع ذكور متعددة ، فيمكن تقنيًا تخصيب كل بويضة عن طريق الحيوانات المنوية من مانح مختلف ، يسمى الإخصاب الفائق.

ببساطة ، هذا يعني أن كل قطة في القمامة يمكن أن يكون لها أب مختلف. ومع ذلك ، لمجرد أن كل قطة تبدو مختلفة لا يعني أن لديهم في الواقع آباء مختلفين. في بعض الأحيان هذا هو بالضبط ما هي عليه علم الوراثة القط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه