;

بالفيديو… عصابة تخطف 3 قرود وتطالب بفدية في واقعة هي الأولى من نوعها

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
بالفيديو.. عصابة تخطف 3 قرود وتطالب بفدية في واقعة هي الأولى من نوعها

اختطفت عصابة ثلاثة صغار من الشمبانزي من ملاذ في الكونغو وتطالب بفدية مكونة من ستة أرقام مقابل عودتهم سالمين، في واقعة فريدة من نوعها وغريبة.

أرسل خاطفي الحيوانات مقاطع فيديو "دليل على حياة القرود" إلى ملجأ في وسط إفريقيا ويهددون بقطع رأسهم إذا لم يتم تلبية مطالبهم في أول قضية فدية تتعلق بقرد مسجلة على الإطلاق، حسب موقع ديلي ميل.


تظهر اللقطات التي نشرها الخاطفون اثنين من الحيوانات، يتسلقان على الأثاث، بينما تم ربط ذراعي الثالث، البالغ من العمر خمس سنوات، فوق رأسه في غرفة من الطوب.

كان أحد القرود في الملجأ لبضعة أسابيع فقط بعد أن تم إنقاذه من السوق وأخذ في رحلة لمدة ثلاثة أيام على ظهر دراجة نارية ورحلتي طيران إلى الملجأ.

تم الاستيلاء على حيوانات الشمبانزي في 9 سبتمبر في الساعة 3 صباحًا من مركز جاك لإعادة تأهيل الرئيسيات على مساحة 14 فدانًا في لوبومباشي، على الرغم من أنه ليس من الواضح كيف تمكنت العصابة من خطفهم.

قال مؤسسها فرانك شانتيرو عن اللقطات "يمكنك أن ترى مدى رعبهم". وقال إنه تم توجيه تهديدات وقال إنه لن يدفع الفدية المكونة من ستة أرقام. وإنه يعمل مع وكالات إنفاذ القانون لمحاولة تحديد مكان الشمبانزي وضمان عودتهم بأمان.

لقد أصبحت حيوانات الشمبانزي مهددة بسبب الاتجار بالحيوانات وهي تجارة تقدر قيمتها بنحو 20 مليار جنيه إسترليني سنويًا.

قال آدامز كاسينجا، مدير ConservCongo الذي يحقق في جرائم الحياة البرية، لـ Mongabay "هذا نادر جدًا، هذه هي المرة الأولى، ليس فقط في إفريقيا ولكن في العالم، التي أسمع فيها عن هذا، لقد سمعنا عن أشخاص يستخدمون الحياة البرية كدرع أو كأجندة سياسية أو اجتماعية، لكن هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن أشخاص يختطفون الحيوانات فعليًا حتى يتمكنوا من طلب المال".

يُذكر أنه، يبلغ سعر صغار الشمبانزي حوالي 10000 جنيه إسترليني، لكن أخذ واحد من البرية يتطلب عادة قتل أسرته بأكملها، كما انخفض عدد الشمبانزي في إفريقيا من مليون إلى حوالي 300000 اليوم.

أنشأ شانتيرو، من فرنسا، منشآته في عام 2006 وهي واحدة من ثلاث منشآت في جمهورية الكونغو الديمقراطية وتضم حوالي 40 شمبانزي، يساعد في إعادة تأهيل الحيوانات التي تم إنقاذها من المتاجرين وتوفير الطعام والمأوى والأدوية مع زيادة الوعي بمحنتهم. وأثارت عملية الخطف مخاوف من نوع جديد من الجرائم التي تستهدف الملاذات التي تحافظ على الحيوانات.

وقال "لقد واجهنا الكثير من التحديات لمدة 18 عامًا حتى الآن. لكننا لم نشهد شيئًا من هذا القبيل: اختطاف القردة. كما هددوا بخطف أطفالي وزوجتي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه