;

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يوجه رسالة للملكة رانيا في عيد ميلادها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يوجه رسالة للملكة رانيا في عيد ميلادها

 نشر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني صورة عفوية لوالدته الملكة رانيا، ملكة الأردن احتفالاً بعيد ميلادها اليوم.

الصورة التي نشرها ولي العهد الأردني تظهر الملكة رانيا، داخل المطبخ وهي تحضر بعض الحلوى المميزة، وصاحب الأمير الحسين، الصورة بتعليق قال فيها: " دوما الأم الحنونة رغم انشغالاتك… أمي الغالية، كل عام وأنتِ بخير وأسأل الله أن يحفظكِ ويرعاكِ".

تحتفل الملكة رانيا بعيد ميلادها في يوم 31 أغسطس من كل عام، إذ تعتبر مثال قوي للمرأة العربية الشجاعة، المليئة بالتحديات والطموحات، المحاربة عن حقوق المرأة واللاجئين، التي تحرص دائمًا أن تكون في أعلى المرتبات، لتكون رمز مشرف لوطنها وللأمة العربية.

الملكة رانيا العبدالله

هناك كثير من الأعمال التي تقوم بها الملكة رانيا، التي جعلت البعض يلقبها باسم المرأة الخارقة، فهي تحرص على أن تكون أم وزوجة رائعة، سيدة أعمال تراقب الجمعيات المتعلقة بالصحة والتعليم، امرأة حنونة ترى السيدات واللاجئين، كل هذا الأمر ستجده في الملكة رانيا.

ولدت الملكة رانيا في 31 أغسطس 1970 في الكويت، لأبوين من أصول فلسطينية، حيث نشأت هي وأشقائها في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

تخرجت عام 1991 بعد حصولها على شهادتها في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لم تكون النهاية لطموحتها، في عام 2001 حصلت على درجة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة إكستر في المملكة المتحدة.

وقت الملكة رانيا في غرام الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الذي قرر الثنائي الزواج وسط أجواء ملكية مذهلة، إذ أقيم حفل الزفاف في قصر زهران في عمان يوم 10 يونيو عام 1993.

في 28 يونيو 1994 ، استقبلت الملكة رانيا والملك عبد الله الثاني طفلهما الأول ، ولي العهد الأمير الحسين.

أعلن الملك عبد الله الثاني ، عن تتويج الملكة رانيا العبدالله، من خلال التلفزيون الحكومي في عام 1999، على الرغم من أن أصولها غير ملكية، لكن بداخلها الكثير من الآمال والطموحات والعطاء للغير، هذا الأمر الذي يجعلها تستحق أن تكون ملكة، للتواصل مع الآخرين الذي تؤمن بقضاياهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه