;

الملكة رانيا تهنئ الملك عبدالله الثاني بيوم ميلاده: ممتنة لكل يوم معك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
الملكة رانيا تهنىء الملك عبدالله الثاني بيوم ميلاده: ممتنة لكل يوم معك

هنأت الملكة رانيا العبدالله، زوجها العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، بيوم مولده الذي يصادف اليوم 30 يناير.

وعبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام، صورة تجمعها بالعاهل الأردني، وعلقت قائلة: " ليس هناك نعمة أكبر من أن أسير رحلة حياتي بجانبك. ممتنة لكل يوم معك".

وفقاً لموقع ملك الأردن الإليكتروني فقد ولد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في عمان، في الثلاثين من كانون الثاني/يناير 1962م، وهو الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال والأميرة منى الحسين.

وفي عام 1987 التحق بكلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة ضمن برنامج الزمالة للقياديين في منتصف مرحلة الحياة المهنية، كما أنهى برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية في إطار برنامج "الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية".

تزوج الملك عبدالله والملكة رانيا وسط أجواء ملكية مذهلة، إذ أقيم حفل الزفاف في قصر زهران في عمان يوم 10 يونيو عام 1993/ في 28 يونيو 1994، ورزق جلالتاهما بنجلين؛ هما الأمير الحسين، ولي العهد، وسمو الأمير هاشم ، وبابنتين هما سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى.

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الأمير عبدالله بن الحسين ولياً للعهد في 24 كانون الثاني 1999.  وكان قبل ذلك قد تولّى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقاً للمادة 28 من الدستور الأردني، منذ يوم ولادته في 30 كانون الثاني 1962 حتى 1 نيسان 1965.

تسلم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر فبراير عام 1999، كان يعلن بقَسَمه أمام مجلس الأمة، العهد الرابع للمملكة، التي كان تأسيسها على يد الملك عبدالله الأول ابن الحسين بن علي، ثم صاغ دستورها جده الملك طلال، ووطد أركانها والده الملك الحسين.

 وتقلد الملك عبدالله العديد من المناصب، وبجانب خدماته العسكرية كضابط، فإنه تولى مهمات نائب الملك عدة مرات في أثناء غياب جلالة الملك الحسين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه