;

صور..ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالزي العسكري

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
صور..ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالزي العسكري

 تحظى حياة ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني باهتمام الكثير في الأردن وفي الوطن العربي ومع اقتراب حفل زفافه على الآنسة رجوة آل سيف في الأول من يونيو تزداد الكثير من عمليات البحث عنه وعن حياته وخاصة العسكرية منها.

حياة ولي عهد الأردن العسكرية

 حياة الأمير الحسين بن عبدالله العسكرية بدأت مبكراً، حيث تخرج عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

من ضمن الزيارات والتدريبات العسكرية التي قام بها زيارته إلى قاعدة الشهيد موفق السلطي الجوية في منطقة الأزرق، كما قام برعاية حفل تخريج طلاب الجناح العسكري في جامعة مؤتة .

وفي نوفمبر 2021  تم ترقية الأمير الحسين لرتبة عسكرية جديدة، وقال الديوان الملكي الأردني في بيانه حينها "صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وقام.جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقليد سموه الرتبة العسكرية الجديدة، التي تلت رتبته الحالية (ملازم أول)".

ويرصد الألبوم الكثير من اللقطات التي ظهر بها الأمير الحسين بن عبدالله بالزي العسكري، وخلال حصوله على عدد كبير من التدريبات العسكرية الخاصة بالجيش وبالطيران.

زفاف ولي عهد الأردن 

نشر الديوان الملكي في الأردن موعد القران الملكي في بيان جاء فيه: " يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن عن حفل زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والسيدة رجوة خالد السيف في 1 يونيو 2023"، ويتقدم الديوان الملكي الهاشمي بخالص التهاني إلى جلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله بهذه المناسبة، ويتمنى لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة خالد السيف عمراً سعيداً".

وكان قد أصدر مجلس الوزراء في الأردن قراراً بأن يكون يوم زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إجازة رسمية.

وجاء في القرار: "إنه بمناسبة عقد قرار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف، أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قرارً يقضي بتعطيل  جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها يوم الخميس الموافق للأوّل من حزيران/ يونيو المقبل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه