;

رسالة مؤثرة من الأمير هاري لجدته الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
رسالة مؤثرة من الأمير هاري لجدته الملكة إليزابيث

أحيى الأمير هاري ذكرى جدته، الملكة إليزابيث الثانية، الأثنين، والتي رحلت عن عالمنا مساء الخميس، والتي تعد الأطول حكماً في تاريخ بريطانيا.

ووجه الأمير هاري الشكر على ما قدمته الملكة إليزابيث له ولأسرته و للمواطنين في كل مكان، وقال هاري في بيانه الذي نشرته بي بي سي العربية: "شكرًا لك على التزامك بخدمة البلاد، شكرًا على النصيحة السليمة وشكرًا على الابتسامة المرحة".

وتابع الأمير البريطاني قائلًا: "في الوقت الذي نحتفل فيه بحياة جدتي جلالة الملكة وفي الوقت الذي نحد فيه على خسارتها، نتذكر جميعنا أنها كانت البوصلة للكثيرين بالتزامها بخدمة البلاد وواجبها تجاه وطننا".

وأكمل بيانه: "لقد بقي الشرف والكرامة ثابتين خلال مدة حياتها وأصبحا إرثا أبديا لها"، حسب قوله، واستذكر الأمير كلمات الملكة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب: "تتكون الحياة من فراق نهائي مثلما تتكون من لقاءات أولى".

وتابع هاري رسالته للملكة إليزابيث قال فيها: "جدتي، في الوقت الذي يجلب لنا فيه الفراق النهائي هذا حزنا عظيما، سأبقى ممتنا للأبد للقاءاتنا الأولى، ابتداء من ذكريات طفولتي معك إلى لقائي معك للمرة الأولى كقائدة إلى اللحظة الأولى التي التقيت بها زوجتي الحبيبة واحتضنت أحفادك الأعزاء".

وختم هاري بالقول: "نحن أيضا، نبتسم لأنك وجدي قد التقيتما مجددا وأنكما معا الآن في سلام"، على حد قوله.

الأمير تشارلز

كان قد أُعلن الملك تشارلز الثالث ملكًا رسميًا وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في أول احتفال لمجلس الانضمام يعقد منذ 70 عامًا، وكان أعلن المجلس، المؤلف من 200 عضو، صعود تشارلز الثالث إلى العرش، في مراسم تاريخية في قصر سان جيمس .

جاء في نص القسم الذي أداه تشارلز الثالث ونقلته الصحف والتقارير: "أنا تشارلز الثالث، بفضل الله من المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وملك الممالك والأقاليم الأخرى، المدافع عن الإيمان، أتعهد وأقسم بأمانة أنني سأحافظ على تسوية الدين البروتستانتي الحقيقي على النحو المنصوص عليه في القوانين الصادرة في إسكتلندا في مقاضاة المطالبة بالحق، وخاصة من خلال قانون يقصد به قانون لتأمين الدين البروتستانتي وحكومة الكنيسة المشيخية، وبموجب القوانين التي تم تمريرها في البرلمان، جنبًا إلى جنب مع الحكومة والعبادة والانضباط وحقوق وامتيازات كنيسة اسكتلندا، لذا ساعدني يا الله" ثم قال أعضاء المجلس "حفظ الله الملك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه