;

10 من أقوى وأفضل أفلام سرقة البنوك… عوالم مليئة بالمخاطرات والحيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
10 من أقوى وأفضل أفلام سرقة البنوك… عوالم مليئة بالمخاطرات والحيل

أفلام سرقة البنوك هي نوع من الأفلام المفضلة لدى العديد من المشاهدين، تتطلب السرقة المثالية التخطيط الصبور وبعد النظر والذكاء وقبل كل شيء، فريق من الخبراء للتغلب على رجال الشرطة، عندما يسير كل شيء على ما يرام من هذه التفاصيل في سيناريو الفيلم. يصبح من أفلام هوليوود المشهورة، إن كنت من محبي هذه النوعية من الأفلام، تابع القراءة وتفقد القائمة أدناه لمعرفة أفضل أفلام سرقة البنوك التي يجب عليك مشاهدتها.

أفلام سرقة البنوك

منذ أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، استحوذت أفلام سرقة البنوك على انتباهنا، حيث قدمت لنا لمحة عن مخططات الثراء السريع التي يرغب بعض المجرمين الصغار في الوصول إليها، في الأيام الأولى لأفلام سرقة البنوك، كانت المؤامرات بسيطة وتركز بشكل عام حول شخصية مركزية واحدة، لكن مع مرور السنوات، أعادت صناعة أفلام سرقة البنوك صياغة الحبكة والسيناريو لتكون أكثر تشويقاً وإثارة للمشاهد.

10 من أفضل أفلام سرقة البنوك

فيلم Hell or High Water

فيلم Hell or High Water هو أحد أفضل أفلام سرقة البنوك، التي ربما لم تسمع بها من قبل، تدور أحداث هذه القصة في غرب تكساس وترى شقيقين معًا في سلسلة من عمليات السطو على البنوك. دوافعهم غير واضحة في البداية ومع ذلك، مع تطور القصة وكشف الكثير من المعلومات عن الشقيقان، نكتشف أن الأشياء ليست دائمًا كما تبدو، الفيلم من بطولة جيف بريدجز وكريس باين وبن فوستر.

فيلم Reservoir Dogs

فيلم Reservoir Dogs هو أحد أفضل أفلام سرقة البنوك على الإطلاق، يتبع Reservoir Dogs مجموعة من الرجال الغامضين الذين لا يعرفون إلا بأسماء رمزية أثناء تنقلهم في أعقاب عملية السطو التي حدثت بشكل خاطئ. يبدأ المجرمون في الشك في بعضهم البعض، مما يؤدي إلى الكثير من توجيه أصابع الاتهام إلى بعضهم والمزيد من الأحداث الشيقة، الفيلم من بطولة تيم روث وهارفي كيتل وستيف بوسيمي ومايكل مادسن.

فيلم Inside Man

بطولة مجموعة من الفائزين بجائزة الأوسكار، فيلم Inside Man الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2006 من إخراج سبايك لي هو مثال رائع على كيفية تغير أفلام سرقة البنوك في الآونة الأخيرة. بدلاً من التركيز على كيفية خطط اللص الرئيسي دالتون (كليف أوين) للهروب من البنك، يجعلك فيلم Inside Man تتساءل عما إذا كان ما تراه يحدث بالفعل، الفيلم من بطولة كلايف أوين ودينزل واشنطن وجودي فوستر وكريستوفر بلامر.

فيلم The Town

قد يكون فيلم The Town أفضل أعمال بن أفليك. حيث نرى أفليك يعود إلى بوسطن ويلعب دور دوج، لاعب الهوكي الفاشل الذي تحول إلى سارق بنك. عندما تنحرف عملية سطو على بنك، حيث يجد أفليك نفسه مغرماً أثناء عملية السطو. تنشأ معركة داخلية بين اختيار الطريق الصالح واتباع حياة الجريمة، الفيلم يناقش موضوعات مثل الخلاص والصراع والعنف. الفيلم من بطولة بن أفليك وجيريمي رينر وجون هام وريبيكا هول.

فيلم Bottle Rocket

فيلم ويس أندرسون لعام 1996، ليس فيلم تقليدي عن سرقة بنك. تتبع هذه الحكاية الغريبة صديقين لهما طموحات كبيرة وتتابع الأحداث أثناء محاولتهما ارتكاب الجريمة المثالية، الفيلم من تأليف أندرسون وأوين ويلسون ويستند إلى فيلم أندرسون القصير لعام 1994 الذي يحمل نفس الاسم. الفيلم من بطولة أوين ويلسون ولوك ويلسون وجيمس كان.

فيلم The Bank Job

جيسون ستاثام يلعب دور تيري ليذر المحتال والمتاجر بالسيارات. من خلال سلسلة غريبة من الأحداث، تمكن ليذر من حفر نفق في قبو بنك مليء بصناديق الودائع. عندما يدرك أن إحداها تحتوي على صورة ما لأميرة، تحدث سلسلة من الأحداث المثيرة. إن The Bank Job ليس بالضبط ما تسميه فيلمًا تقليديًا عن السطو على البنوك ولكن هذا الفيلم سيبقيك مستمتعًا طوال فترة مشاهدتك له، الفيلم من بطولة، جايسون ستاثام وسافرون بوروز ودانيال مايز.

فيلم Gone in 60 Seconds

فيلم Gone in 60 Seconds لديه كل العناصر ليكون واحدًا من أفضل أفلام السطو على الإطلاق. عندما يتم إعادة سارق السيارات المتقاعد ممفيس رينيس (كيج) لإكمال وظيفة بدأها شقيقه الصغير كيب، تم تكليفه بمهمة لا تحسد عليها تتمثل في سرقة 50 سيارة في ليلة واحدة. إذا لم يكمل المهمة، فإن زعيم الجريمة الشرير ريموند كاليتري، سوف يقتل كيب، الفيلم من بطولة نيكولاس كيدج وأنجلينا جولي.

فيلم Set It Off

أربع نساء يعملن في مجموعة معًا للشروع في سلسلة من عمليات السطو على البنوك، بقيادة صراف البنك السابق فرانكي.الفيلم أيضاً تتعمق في قضايا الأسرة والنضال الاقتصادي في وسط مدينة لوس أنجلوس. حقق فيلم Set It Off، نجاحًا مفاجئًا في شباك التذاكر، أكثر من 41 مليون دولار أمريكي، على الرغم من وجود ميزانية قدرها 9 ملايين دولار فقط. من إخراج إف غاري جراي ومن بطولة، جادا بينكيت والملكة لطيفة وفيفيكا إيه فوكس وكيمبرلي إليز.

فيلم The Sting

حاز فيلم The Sting على جائزة أفضل صورة في عام 1974 وهو بلا شك أحد أفضل أفلام السطو على الإطلاق. يتعاون الأصدقاء روبرت ريدفورد وبول نيومان مرة أخرى في هذه القصة التي تدور أحداثها في الثلاثينيات. يلعب ريدفورد دور جون هوكر وهو مقامر ومحتال يحتاج بشدة إلى شريك جديد في الجريمة بعد تقاعد يده اليمنى. يتحد المحتالون مع هنري جوندورف (نيومان)، فقط ليجدوا أن حياته السابقة تعود لتطارده. هذا الفيلم المبهر لامع وساحر ومتقن بشكل لا يصدق. صمد فيلم The Sting لأكثر من 50 عامًا، مما يجعله واحد من أفضل أفلام السطو على الإطلاق.

فيلم The Thomas Crown Affair

ستيف ماكوين يلعب دور المليونير توماس كراون، الذي ينجز الجريمة المثالية من خلال تنظيم أربعة رجال لسرقة 2.6 مليون دولار لصالح أحد البنوك في بوسطن. عندما وصلت محققة التأمين المستقلة فيكي أندرسون إلى مكان الحادث، اشتبهت على الفور في أنه العقل المدبر وراء الجريمة. كانت قصة The Thomas Crown Affair رائدة في ذلك الوقت، على عكس كل الأفلام الأخرى تقريبًا في هذا النوع الذي يتبع رجلاً في حاجة ماسة إلى المال، فإن توماس كراون ليس لديه رغبة في الثروة، بعد أن جمع ثروة كبيرة بالفعل. بدلاً من ذلك، ينظر إلى الجريمة على أنها لعبة ينوي الفوز بها. يعد فيلم The Thomas Crown Affair أحد أفضل أفلام سرقة البنوك التي تم إنتاجها على الإطلاق. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه