;

أقوى وأشهر 10 أفلام زومبي حتى عام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
أقوى وأشهر 10 أفلام زومبي حتى عام 2022

أفلام الزومبي هي نوع من أنواع أفلام الرعب، التي توفر للمشاهد المحب للإثارة والرهبة مشاهدة ممتعة، على مر السنوات، أُنتج الكثير من أفلام الزومبي التي تميز بعضها ونجح نجاحا ساحقاً وأخفق بعضها الآخر. إن كنت من عشاق أفلام الزومبي وتبحث عن أفضل الأفلام، ستجد في القائمة أدناه أشهر أفلام الزومبي على مر السنوات، تابع القراءة للمزيد.

أفلام الزومبي

أعاد المخرج جورج روميو ابتكار وإعادة تعريف أفلام الزومبي مع فيلم "Night of the Living Dead" عام 1968 وهو عبارة عن فيلم بمزانية منخفضة ولكنه يُعد معلمًا من معالم الرعب، منذ فيلم الزومبي الأول لروميرو، ارتبط الجمهور بحب مشاهدة الموتى الأحياء، لكن هناك العديد من المخرجين الآخرين الذين أثروا عالم أفلام الزومبي، تعرف على أفلامهم في القائمة أدناه.

أشهر 10 أفلام زومبي حتى 2022

فيلم Night of the Living Dead 

مجموعة من البشر من بنسلفانيا تحصن نفسها في مزرعة قديمة للبقاء في مأمن من مجموعة من الزومبي التي تجتاح الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الفيلم من إخراج جورج أ. روميرو ومن بطولة: دوان جونز وجوديث أوديا وكارل هاردمان ومارلين إيستمان.

لقد احتل هذا الفيلم المرعب، الصدارة في قائمة أفلام الرعب مرات عديدة على الرغم من الميزانية الضئيلة والمؤثرات الخاصة محلية الصنع والممثلين غير المعروفين، فقد تبين أنه أكثر أفلام الرعب تأثيرًا بعد فيلم Psycho. إنه أيضًا كبسولة زمنية في أواخر الستينيات، عن حقبة حرب فيتنام والاضطرابات الأهلية، حيث لا ينتصر الخير على الشر وتموت الشخصيات المحبوبة بنفس القدر من الوحشية مثل الأشرار. يعكس العنف، الذي كان صادمًا في يومه والفظائع التي كان الأمريكيون يشاهدونها كل ليلة على شاشات التلفزيون.

فيلم Day of the Dead 

مع اجتياح العالم من قبل الزومبي، يجب على مجموعة صغيرة من العلماء والأفراد العسكريين الذين يعيشون في ملجأ تحت الأرض في فلوريدا تحديد ما إذا كان ينبغي عليهم القضاء على أو الهروب من حشد الموتى الأحياء، الفيلم للمخرج جورج أ. روميرو ومن بطولة: لوري كارديل وتيري ألكسندر وجوزيف بيلاتو وجارلاث كونروي، كان الفيلم عبارة عن تعاون بين جورج روميرو ومايسترو الرعب الإيطالي داريو أرجينتو.

فيلم World War Z

يجوب جيري لين، الموظف السابق في الأمم المتحدة، العالم في سباق مع الزمن لوقف جائحة الزومبي الذي يسقط الجيوش والحكومات ويهدد بتدمير البشرية نفسها، الفيلم من إخراج مارك فورستر ومن بطولة: براد بيت وميراي إينوس ودانييلا كيرتس وجيمس بادج ديل، الفيلم من أجمل أفلام الزومبي ومشاهد الحركة مكثفة بلا هوادة وغالبًا ما تكون مخيفة جدًا. هناك عدد قليل جدًا من أفلام الرعب القادرة على تقديم الإثارة التي تنبض بالحيوية مثل هذه الملحمة المقدمة في هذا الفيلم الرائع.

فيلم Dead Alive

تتعرض والدة شاب للعض من قبل قرد فأر سومطرة. تمرض وتموت وفي ذلك الوقت تعود إلى الحياة، تقتل وتأكل الكلاب والممرضات والأصدقاء والجيران، الفيلم من إخراج بيتر جاكسون ومن بطولة تيموثي بالم وديانا بينالفير وإليزابيث مودي وإيان واتكين، عند مشاهدة هذا الفيلم كن مستعدا لمشاهدة مليئة بأنهار من الدماء وامرأة ترضع طفلاً زومبيًا وجحافل من أكلة اللحم وجدة تبتلع قطة كاملة ومشاهد أخرى شنيعة.

فيلم 28 Weeks Later

بعد ستة أشهر من إصابة سكان بريطانيا العظمى بفيروس الغضب، يساعد الجيش الأمريكي في تأمين منطقة صغيرة من لندن للناجين لإعادة التوطين والبدء من جديد. لكن ليس كل شيء يسير حسب الخطة، الفيلم من إخراج خوان كارلوس فريسناديلو ومن بطولة جيريمي رينر وروز بيرن وروبرت كارلايل وهارولد بيرينو.

إن استخدامه للصور المروعة واليأس المروع الذي يحيط بالأبطال، يجعله أحد أكثر أفلام الزومبي رعبًا وواقعية على الإطلاق. يبدأ فيلم 28 Weeks Later بواحد من أكثر المشاهد الافتتاحية تقشعر لها الأبدان في تاريخ سينما الرعب.

فيلم Dawn of the Dead 

ممرضة وشرطي وزوجان شابان وبائع وناجون آخرون من وباء عالمي ينتج عنه كائنات زومبي عدوانية تأكل اللحم، يلجأون إلى مركز تسوق ضخم في الغرب الأوسط، الفيلم من إخراج زاك سنايدر ومن بطولة: سارة بولي وفينج رامز وميخي فيفر وجيك ويبر.

هذا واحد من أفلام الزومبي المفضلة لدى العديد من الناس في كل العصور، فيلم رعب مثالي يحتوي على كل شيء يمكن أن تريده في فيلم زومبي. إنه مخيف ودموي ومتشائم بشكل قاتم ومع ذلك يتسم بروح الدعابة في بعض المشاهد. هدفه الوحيد هو إخافتك وسحرك في نفس الوقت، ليجعلك مرعوبًا من النظر إلى الشاشة والنظر بعيدًا عنها، لملئك بمزيج من الرعب والسرور، هذه هي الطريقة التي يجب أن تصنع بها أفلام الزومبي.

فيلم REC

يتابع مراسل تلفزيوني ومصور في مبنى سكني مظلم وسرعان ما يتم حبسهم في الداخل بشيء مرعب، الفيلم من بطولة مانويلا فيلاسكو وفيران تيرازا وخورخي يامام سيرانو وبابلو روسو، واحد من أهم أفلام الزومبي وهو فيلم رعب مخيف فعلا. في الواقع، إنه واحد من أكثرها رعبا. إن مشاهدة هذا الفيلم وهو يتحول إلى صافرة ذعر ورهبة هي أكثر الأفلام إثارة التي مررنا بها في السنوات العشر الماضية. Rec يأخذ نمط فيلم Blair Witch Project الموجود في صناعة الأفلام إلى المستوى التالي.

المخاوف الحقيقية تأتي من ما هو محاط بالكاميرا. لا توجد لحظة لا يختبئ فيها الرعب المطلق قاب قوسين أو أدنى. التدريج في Rec هو رائع بنفس القدر. Rec لديه أيضًا أروع طفل زومبي على الإطلاق. شيء واحد مؤكد، الدقائق القليلة الأخيرة من Rec سوف تعبث حقًا مع عقلك وستظل معك لفترة طويلة بعد مشاهدة الفيلم.

فيلم Planet Terror

بعد إطلاق سلاح بيولوجي تجريبي، يحول الآلاف إلى مخلوقات شبيهة بالزومبي، يعود الأمر لمجموعة من الناجين لإيقاف المصابين ومن يقفون وراء إطلاق هذا السلاح، الفيلم من إخراج روبرت رودريغيز ومن بطولة: روز ماكجوان وفريدي رودريغيز وجوش برولين ومارلي شيلتون.

فيلم The Horde

نهاية العالم في هذا الفيلم، تتمثل في معركة بين رجال العصابات ورجال الشرطة والزومبي، الفيلم من إخراج يانيك دهان وبنيامين روشيه ومن بطولة: كلود بيرون وجان بيير مارتينز وإريك إيبواني وأوريلين ريكوينج.

متأثرًا بأفلام الجريمة الجريئة في السبعينيات، لا يتوقف مهرجان الزومبي الفرنسي هذا منذ اللحظة التي يبدأ فيها الفيلم. لسوء الحظ، نظرًا للشخصيات غير الجذابة والقصة غير المحبوكة، فإن هذا الفيلم بعيد كل البعد عن فيلم الرعب الكلاسيكي. ولكن إذا كنت تحب فوضى الزومبي والحركة العنيفة المليئة بالدماء، فإن هذا الفيلم سيوفر لك مشاهدة مثالية.

فيلم The Dead

مرتزق أمريكي هو الناجي الوحيد من حادث تحطم طائرة، عليه أن يخوض التحدي عبر إفريقيا ويقاتل الموتى الأحياء، الفيلم من إخراج هوارد جيه فورد وجوناثان فورد ومن بطولة: روب فريمان وديفيد دونتو وبن كرو. فيلم The Dead عبارة عن تكريم منعش لأفلام Romero المبكرة، حيث يبني التشويق والأجواء الموترة، بدلاً من الإفراط في استخدام وسيلة التحايل على الكاميرا المهتزة التي اعتدنا عليها كثيرًا. التصوير السينمائي في هذا الفيلم مذهل للغاية. وعلى الرغم من ميزانيته المنخفضة، إلا أن التأثيرات جيدة بشكل لا يصدق. تم تصوير هذا الفيلم في غرب إفريقيا ويستخدم هذا الفيلم المصمم بشكل رائع إعدادات قاتمة ومقفرة لتصوير الرهبة والخوف من نهاية العالم من الزومبي. [1]