;

أفلام محمد هنيدي.. قائمة بأشهر وأفضل أعمال "كوميديان مصر" السينمائية

يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي بموهبته على إضحاك الجمهور بسهولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
أفلام محمد هنيدي.. قائمة بأشهر وأفضل أعمال "كوميديان مصر" السينمائية

محمد هنيدي، أحد أشهر الممثلين الكوميديين في مصر والوطن العربي، ويحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور، بموهبته المميزة في الكوميديا، حيث يمتلك القدرة على إضحاك الجمهور بسهولة.

ولد هنيدي في 1 فبراير عام 1965، وبدأ حياته المهنية في التمثيل في أوائل التسعينيات بأدوار ثانوية قصيرة، ثم توالت الأدوار حتى استطاع أن يصبح نجم شباك في الوطن العربي كله، واشتهر بأدواره في الأفلام الكوميدية، حيث شارك في بطولة العديد من الأفلام الناجحة، والتي نستعرض أشهرها وأفضلها في التقرير التالي.

حلق حوش

بعد مشاهدة فيلم أكشن أمريكي عن سرقة بنك، قرر ثلاثة أصدقاء أن يفعلوا الشيء نفسه في بنك صغير، لكن المشكلة أنهم غير مؤهلين بشكل كاف ولم يتوقعوا العواقب، خاصة بعد اكتشاف أن البنك لا يحتوي على نقود كما توقعوا.

الفيلم من إنتاج 1997 وإخراج محمد عبدالعزيز.

إسماعيلية رايح جاي

قصة عائلة مصرية نازحة من الإسماعيلية بعد حرب 1967، حيث يحلم "هيما" الذي يلعب دوره محمد فؤاد، بأن يصبح مغنيا مشهورا، ويواصل رحلة النجاح بمساعدة صديقه الذي يلعب دوره محمد هنيدي، وشقيقه الذي يجسد دوره خالد النبوي، لكن شقيقه يغار منه ويحاول الوقيعة بينه وبين حبيبته (حنان ترك). تمر الأحداث وينجح المطرب في تحقيق ذاته ليعود للغناء في الإسماعيلية بعد انتصارات أكتوبر 1973.

الفيلم من إنتاج 1997 وإخراج كريم ضياء الدين.

محمد هنيدي 1

صعيدي في الجامعة الأمريكية

خلف الدهشوري خلف الذي يلعب دوره محمد هنيدي، شاب من قرية صغيرة في صعيد مصر، يحصل على منحة للجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد حصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، وهناك يواجه اختلاف الثقافات والأفكار الجديدة، ويحاول التأقلم بشكل ما مع أسلوب الحياة الأمريكي الجديد هذا، لينسى جذوره في البداية لكن سرعان ما يعود إليها ويتفوق في دراسته.

الفيلم من إنتاج عام 1998 وإخراج سعيد حامد.

اقرأ أيضا: محمد هنيدي يقلد شخصية مذيع صعيدي أمام جمهوره

همام في أمستردام

همام هو شاب مصري يجسد دوره هنيدي، ويفكر في السفر إلى الخارج من أجل البحث عن لقمة العيش وتحقيق الذات، وفور وصوله إلى أمستردام يواجه العديد من المصاعب والأزمات، لكنه مع الوقت يتمكن من تحقيق النجاح والفوز بأصدقاء وحبيبة أيضا تساعده في رحلته.

الفيلم من إنتاج عام 1999 وإخراج سعيد حامد.

بلية ودماغه العالية

"بلية" شاب متعلم من حارة بسيطة يعمل ميكانيكيًا في ورشته الخاص به، لكنه يقع في حب فتاة غنية ويتنافس مع شاب ثري آخر يحاول الزواج منها، لكنه ينجح في النهاية بأمانته وشهامته في الزواج من حبيبته ويتبنى كذلك 3 مشردين ويغير حياتهم.

الفيلم من إنتاج عام 2000 وإخراج نادر جلال.

جاءنا البيان التالي

نادر سيف الدين وعفت الشربيني، مراسلان صحفيان مصريان يتنافسان لكشف حقيقة عمليات تهريب وفساد تحدث في البلاد لكن مدير القناة يرفض ذلك خوفا من الحكومة وأصحاب السلطة.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج سعيد حامد.

صاحب صاحبه

جاد وأسامة، صديقان منذ الصغر، حصل أحدهما على إعارة لإحدى دول الخليج، وبقي الثاني لرعاية أسرته وأسرة صديقه، وعندما يأتي الأول في إجازة قصيرة يحاول صديقه منعه من السفر مرة أخرى بشتى الطرق.

الفيلم من إنتاج عام 2002 وإخراج سعيد حامد.

عسكر في المعسكر

تتناول قصة الفيلم فكرة الثأر بين عائلات في جنوب مصر، من خلال عائلتين هما "الزناتي" و"الجبالي"، الذين يدفعان أولادهما للتورط في هذا الثأر رغم أنهما صديقان ولا يريدان الانتقام من بعضهما.

الفيلم من إنتاج عام 2003 وإخراج محمد ياسين.

اقرأ أيضا: لن تصدقوا مدى الشبه بين محمد هنيدي وهذا الممثل الكوري.. إليكم الصور!

فول الصين العظيم

يتورط شاب في العمل الإجرامي نتيجة انتمائه لأسرة كلها من المجرمين، وفي إحدى العمليات يقع ضحية تهديد رئيس عصابة آخر، فينصحه الجد بأن يهرب إلى الصين على حس مسابقة للطهي هناك، لكنه يواجه هناك مصيرا آخر لم يتوقعه، حيث تسعى عصابة جديدة لاستقطابه وتوريطه.

الفيلم من إنتاج 2004 وإخراج شريف عرفة.

يانا يا خالتي

يلعب هنيدي دور تيمور، شاب يدرس الموسيقى، ويحب زميلته وينوي الزواج منها، لكن والدتها التي تؤمن بالسحر ترفض زواجهما. لذلك، يفكر في التنكر بملابس مشعوذة تدعى "نوسة" في محاولة لإقناع الأم بضرورة الموافقة على زواج ابنتها منه، لكنه يكتشف المزيد عن عالم السحر ويواجه المشاكل.

الفيلم من إنتاج عام 2005 وإخراج سعيد حامد.

محمد هنيدي 2

وش إجرام

طه شاب فاشل، يُطرد من جميع الوظائف التي قام بها، وفجأة يجد نفسه يعمل مع عصابة خطيرة ويصبح زعيمها.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج وائل إحسان.

عندليب الدقي

شاب فقير يريد أن يصبح مغنيا مشهورا، لكنه في الحقيقة فاشل، ولكن بمجرد وفاة والدته، يعرف منها أن لديه أخ توأم مليونير يعيش في دبي، فيذهب إليه ويحاول التقرب منه وتواجههما مشكلات عديدة هناك.

الفيلم من إنتاج عام 2007 وإخراج وائل إحسان.

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

ترك أحد المعلمين مدرسة قريته الحكومية الفقيرة وذهب إلى القاهرة حيث يقوم بالتدريس في مدرسة خاصة أغلب طلابها أبناء وزراء ورجال أعمال، ليواجه العديد من المواقف الكوميدية، حيث يقع في حب مغنية ويتزوج منها في النهاية.

الفيلم من إنتاج عام 2008 وإخراج وائل إحسان.

أمير البحار

أمير هو طالب مستهتر ومتهور في الأكاديمية البحرية، يحاول جاهدا إقناع والد الفتاة التي يحبها بأنه يستطيع تحمل مسؤوليتها رغم أنه بعيد تماما كل البعد عن تحمل المسؤولية، ووالدها يعلم ذلك لأنه أستاذه في الأكاديمية وجاره، لكن عندنا تتعرض سفينة هو قبطانها للسطو من قراصنة يثبت أنه يستطيع تحمل المسؤولية.

الفيلم من إنتاج عام 2009 وإخراج وائل إحسان.

اقرأ أيضا: محمد هنيدي يكشف أموراً لأول مرة تعرفونها عن حياته الشخصية

تيتة رهيبة

يحكي الفيلم قصة شاب شخصيته ضعيفة يواجه تحديات مع جدته الصارمة، التي تتمتع بشخصية قوية، حيث تحاول التحكم في كافة تفاصيل حياته وعلاقته بزوجته.

الفيلم من إنتاج عام 2012 وإخراج سامح عبدالعزيز.

يوم مالوش لزمة

يستعد يحيى لحفل زفافه من فتاة تعرف عليها، لكن تظهر في حياته صديقته السابقة المضطربة نفسيًا والمهووسة به، وتبدأ في إثارة المشاكل وتقلب حفل الزفاف رأسا على عقب، وتتزوجه في النهاية.

الفيلم من إنتاج عام 2015 وإخراج أحمد الجندي.

عنتر ابن ابن ابن شداد

شاب يدعى أنه حفيد عنتر العبسي، ويذهب إلى قبيلته لتقديم نفسه لهم على أمل الحصول على كنز، لكنه يكتشف هناك مجموعة من التحديات والمشاكل، حيث يحارب أسد الرجال، ويحاول التغلب عليه بكل ما أوتي من قوة، من أجل الفوز بقلب أجمل فتاة في القرية.

الفيلم من إنتاج عام 2017 وإخراج شريف إسماعيل.

الإنس والنمس

تدور أحداث القصة حول موظف حكومي فقير يقع في الكثير من المشاكل بسبب مهنة والده، وفي نفس الوقت يقع في حب فتاة تحاول مساعدته في حل مشاكله، ليكتشف أنها من العوالم السفلية حيث تأخذه إلى هناك ويتعرف على عائلتها ويعيش معهم أجواءً غير عادية.

الفيلم من إنتاج عام 2021 وإخراج شريف عرفة.

محمد هنيدي 3

نبيل الجميل أخصائي تجميل

الدكتور نبيل أخصائي التجميل يمتلك عيادة تجميل. ويتعرض من خلال تلك العيادة للعديد من المواقف، وتحدث بينه وبين (نور) العديد من المفارقات الكوميدية.

الفيلم من إنتاج عام 2022 وإخراج خالد مرعي.

مرعي البريمو

مرعي تاجر بطيخ متزوج من سيدة مندفعة تدعى جمالات. يرسل جده رجالًا لاختطافه ونقله إلى صعيد مصر، حيث يكتشف مرعي أنه الوريث المستحق لثروة كبيرة من الألماس. ومن أجل إخفاء ميراثه عن إخوان زوجته الجشعين، يقرر مرعي إخفاء الماس في بطن بطيختين، وعند الاستيقاظ في صباح اليوم التالي، يدخل مرعي في حالة من الصدمة عندما يكتشف أن جمالات قد باعت البطيختين الثمينتين، ويدخل في مطاردات بحثا عنهما.

الفيلم من إنتاج عام 2023 وإخراج سعيد حامد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه