;

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 17 يناير 2024
أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

حققت العديد من المسلسلات اللبنانية نجاحاً جماهيري كبير هذا العام، ما جعلها تأخذ مكاناً متقدماً بقائمة أفضل مسلسلات عربية 2022.

وكحال أشهر المسلسلات اللبنانية، تميزت الأعمال الدرامية هذا العام بالأداء المبهر لعديد من النجوم اللبنانيين، فضلاً عن تنوع المواضيع التي ناقشتها، والحبكة الدرامية المميزة، وجودة الصورة والإخراج، فاستحقت أن تنال على كل ذلك مكانة مميزة في قلوب الجماهير في كافة أنحاء الوطن العربي.

وفي السطور التالية، نرصد لكم أفضل مسلسلات لبنانية 2022 والتي استحوذت على اهتمام المشاهد سواء في لبنان أو خارجه.

مسلسلات لبنانية

مسلسلات لبنانية جديدة

تواجدت الدراما اللبنانية بقوة في شهر رمضان 2022، التي حققت نجاحاً كبيراً خاصة في الوطن العربي، في ظل تواجد الكثير من المسلسلات خلال هذا الموسم.

هناك الكثير من الأعمال اللبنانية، التي نالت إعجاب الكثير من المشاهدين، الذي شارك بها ألمع النجوم أبرزهم الفنان ظافر العابدين في مسلسل عروس بيروت، والفنانة نادين نسيب نجيم، والفنان قصي الخولي وعابد فهد.

إذا كنت من عشاق الدراما اللبنانية، في السطور التالية سنطلعك على أفضل 10 مسلسلات لبنانية في 2022.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022

أفضل 10 مسلسلات 2022

  • مسلسل بيروت 303

مسلسل سوري لبناني، تم عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2022، وتدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقة حدثت بالفعل في بيروت، حول انفجار طائرة تقل ركاب الرحلة 303 من إسطنبول إلى بيروت جراء حادث مفتعل أودى بحياة ثلاث شخصيات سياسية كانت على متنها، بالإضافة إلى العديد من المدنيين الآخرين.

وتؤدي هذه الحادثة إلى تحرك الرأي العام وعائلات الضحايا للمطالبة بمعرفة الحقيقة، وتتوجه أصابع الاتهام لـ "نجم"، ابن "عزيز فرج"، رجل الأعمال الثري الذي يملك شركة لصناعة العطور والذي يقوم بدوره الفنان عابد فهد، لكنه يقوم بتهريب الأسلحة والمتفجرات بالخفاء، مما يورطه مع المافيا التي تسعى للانتقام منه لاحقاً.

وتتسارع الأحداث بمرور حلقات المسلسل الذي ينتمي لفئة الـ15 حلقة، ويبدأ البحث عن "نجم" الذي اختفى عقب الحادثة، وتزداد الأمور تعقيداً جراء العلاقات الغرامية لـ "عزيز" وزوجته "تاج" التي تقوم بدورها الفنانة سلافة معمار مع "رزان" التي تقوم بدورها الفنانة نادين الراسي و"طيف" الذي يؤدي دوره الفنان معتصم النهار واللذين يلعبان دوراً أساسياً بتصعيد الأحداث، خاصة بعد اكتشاف "عزيز" أن مادة السي فور التي استخدمت لتفجير الطيارة قد سُرقت من إحدى مستودعاته.

والمسلسل من بطولة الفنان عابد فهد والفنان معتصم النهار، والفنانة سلافة معمار، ومن تأليف سيف رضا حامد وبشار مارديني، وإخراج إيلي السمعان.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل للموت 2- الجزء الثاني

أحد أشهر المسلسلات اللبنانية التي حظيت باهتمام كبير من قبل الجماهير العربية خلال عام 2022، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المسلسل.

تدور أحداث مسلسل للموت 2 حول المشكلات الاجتماعية، التي يواجهها "سحر" و"ريم" الفتاتين اللواتي عانتا من الفقر، ولكن بدأ الحب في الظهور في حياتهم وهو ما ساهم في جعل الأمور تتفاقم.

والمسلسل من بطولة ماجي بو غصن ودانييلا رحمة وأحمد الأحمد، خالد القيش، باسم مغنية، رندة كعدي، صباح الجزائري، فادي أبي سمرا، وكوكبة مميزة من النجوم اللبنانية والسورية.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل من.. إلى

بطولة الفنان قصي الخولي والفنانة اللبنانية فاليري أبو شقرا، الذي يعتبر من الأعمال الدرامية الاجتماعية، فهو يجمع بين التعاون السوري واللبناني، من تأليف بلال شحادات وفرح شياب، إخراج مجدي سميرة.

وتدور أحداث المسلسل حول بطل العمل "وليد"، الذي يجد  نفسه في دوامة مظلمة عندما تقع جريمة قتل مروعة في منزله ويخسر ابنه، وتختفي زوجته الحامل سارة ويعلم عن تزويرها لهويتها ويلاحقها ماضي إجرامي.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • عروس بيروت

مسلسل لبناني , رومانسي يصنف من الأعمال الدرامية الرومانسية، إذ تم إنتاجه في لبنان وتركيا، شارك في بطولة العمل الفنان ظافر العابدين، الفنانة كارمن بصيبص، والنجمة تقلا شمعون، مراد علي، جاد أبو علي.

بدأ عرض مسلسل عروس بيروت في 2019، إذ يحتوي المسلسل على ثلاثة أجزاء المليئة بالدراما والغرام.

عروس بيروت

  • مسلسل 2020

عندما يجتمع الفنان قصي الخولي مع الفنان نادين نسيب نجيم، حتما سيكون العمل رائعاً، مسلسل 2020 من الأعمال المليئة بالإثارة والدراما والرومانسية.

تدور أحداث المسلسل عن قصة الضابطة سما التي تجسد شخصيتها الفنانة نادين نجيم، إذ قتل أخوها الذي يقوم بدوره الفنان رامي عياش، أثناء تواجده في مهمة رسمية أدت إلى وفاته على يد أحد المتهمين.

تحاول سما أن تنتقم لأخيها من خلال القبض على مجموعة من تجار المخدرات، التي ستذهب للحارة للعيش بوسطهم حتى تستطيع الانضمام له، لكنها ستقابل الرئيس صافي، الذي يجسد دوره الفنان قصي الخولي، ويبدأ بينهما العشق والغرام.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل صالون زهرة

من الأعمال اللبنانية التي تصنف درامية وكوميدية، التي تدور القصة حول شخصية زهرة، التي تملك صالون للسيدات، تحاول من خلاله تحقيق ما تحلم به، لكن يواجهها دون العديد من الصعوبات التي تحاول أن تتصدى لها وسط أحداث من الكوميديا والدراما.

قررت زهرة الابتعاد عن الارتباط والوقوع في الحب، لكن عندما شاهدت أنس الذي يقوم بدوره الفنان معتصم النهار، ستغير رأيها وتقع في غرامه.

ومسلسل صالون زهرة من إخراج جو بو عيد وإنتاج شركة الصباح، وتأليف نادين جابر، والعمل من بطولة النجمين السوري معتصم النهار واللبنانية نادين نجيم وطوني عيسى وفادي أبي سمرا وعلي سكر وآخرين.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل الهيبة

من الأعمال السورية اللبنانية، تدور أحداث المسلسل في إطار التشويق والإثارة، حيث تواجه (عليا) التي تعيش مع زوجها وابنهما الصغير في كندا، وعندما يتوفى الزوج (عادل) تعود إلى لبنان لدفنه برفقة صديق زوجها (نعيم) في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا والتي تسمى بالهيبة فتواجه مشكلة أن عائلة زوجها تقرر أخذ الطفل منها، والشرط الوحيد لبقائها بجانبه هي أن تتزوج من شقيق زوجها (جبل).

والمسلسل من إنتاج شركة سيدرز آرت برودكشن، تأليف وسيناريو وحوار هوزان عكو وإخراج سامر برقاوي، شارك في البطولة عدد كبير من الفنانين على مدار أجزائه، وأبرز الفنانين المشاركين في العمل النجم تيم حسن والنجمة منى واصف، والفنان عبدو شاهين وأويس مخللاتي.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل خمسة ونص

مسلسل لبناني سوري، تم عرضه في رمضان 2019، من الأعمال الدرامية الرومانسية، بطولة الفنان قصي الخولي والفنانة نادين نسيب نجيم، الفنان معتصم النهار.

تدور أحداثه حول دكتورة بيان التي وقعت في غرام عمار، الذي يلعب دوره الفنان قصي الخولي، قرروا الزواج والعيش في حياة مليئة بالرومانسية، لكنها اكتشفت أنه شخصية تعاني من صراع المال والسلطة والنفوذ.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل الزيارة

من الأعمال اللبنانية التي تصنف رعب دراما، بطولة الفنانة تقلا شمعون والفنانة المصرية دينا الشربيني، الذي تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقة لأسرة كانت متواجدة في لبنان، تعرض أهل الأسرة إلى أعمال السحر الأسود، الذي تسبب في لعنة المنزل وحدوث حالات وفاة غريبة، دون معرفة سببها أو تفسيرها.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

  • مسلسل روبي

بطولة الفنانة سيرين عبدالنور، الفنان مكسيم خليل، والفنانة دينا الشربيني والنجمة تقلا شمعون، التي تدور أحداثه حول روبي التي تجسدها سيرين، التي تعشق المال وترغب في تحقيق حلمها أن تصبح غنية.

تقرر ترك خطيبها مكسيم خليل، بسبب فرصة شاب غني، ستعيش معه وستحصل على الأموال، لكن في النهاية ستكتشف أنها ابتعدت عن أسرتها، وتحاول العودة لهم من جديد وتطلب السماح منهم.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022.. لا تفوت مشاهدة هذه الأعمال الجريئة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه