أفضل تطبيقات تعديل الصور 2022

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
أفضل تطبيقات تعديل الصور 2022
مقالات ذات صلة
أفضل تطبيقات عام 2020: من بينهم برامج تعديل الصور
أفضل تطبيقات هواوي 2022
تطبيقات أندرويد… تعرف على أفضل 10 تطبيقات في 2022

تعد تطبيقات تعديل الصور مساحة تنافسية بشكل استثنائي، هناك برامج تحرير بسيطة تضيف عوامل تصفية وتأثيرات إلى جانب برامج تحرير أكثر تعقيدًا تتيح لك التعامل مع صور RAW. لا يزال هناك تطبيقات أخرى تتيح لك القيام بأشياء غريبة مثل إزالة الأشياء من الصور دون إتلاف الصورة. في القائمة أدناه ستجد أهم التطبيقات لتختار من بينها ما يناسبك.

تطبيقات تعديل الصور

يتطلع المصورون دائمًا إلى التقاط صور مثالية. ستساعد أفضل تطبيقات تعديل الصور في تحسين الصور وتحويلها إلى روائع مذهلة، لذلك سواء كنت مبتدئًا أو مصورًا محترفًا، فمن الضروري أن تتقن فن تحرير صورك على تطبيق الهاتف المحمول أو المتصفح قبل عرضها على موقع الويب الخاص بك. هناك الكثير من تطبيقات تعديل الصور المجانية والمدفوعة المتاحة الآن، من الكاميرا الأساسية وأدوات المشاركة إلى تطبيقات تحرير الصور كاملة الميزات التي تتيح لك التقاط الصور وتحريرها وتنظيمها بشكل أفضل على هاتف آيفون أو أندرويد. [1]

أفضل تطبيقات تعديل الصور 2022

تطبيق VSCO

VSCO ليس فقط أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور ولكنه أيضًا تطبيق لمشاركة الصور. يعد VSCO أحد أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي على آيفون ويتميز بكاميرا ممتازة 3 في 1 ومشاركة اجتماعية وتطبيق صور iPhone. لدى VSCO مجتمع مخصص من المصورين، للوهلة الأولى، ستقدر على الفور تصميم VSCO، القائمة الرئيسية سهلة ومباشرة والأدوات مصممة بأيقونات بسيطة وسهلة الفهم.

ميزات كاميرا VSCO رائعة. يحتوي VSCO أيضًا على تطبيق كاميرا متقدم مدمج يمكنه التصوير يدويًا أيضًا. يمكنك ضبط التركيز والتعرض والتبديل بين 3 أوضاع فلاش وتمكين خطوط الشبكة لتكوين متوازن واختيار لون الواجهة. يأتي VSCO أيضًا بكاميرا مدمجة يمكنك إعدادها يدويًا واستخدامها مع ميزات مثل سرعة الغالق و ISO وتوازن اللون الأبيض والتركيز اليدوي.

كتطبيق لتعديل الصور، يقدم VSCO طريقتين: تطبيق الإعدادات المسبقة أو استخدام أدوات الضبط اليدوي. يحتوي VSCO على إجمالي 10 إعدادات مسبقة تتيح لك تعديل صورك بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا تعديل صورك بحيث تأخذ مظهر "فيلم قديم" والذي يتضمن تحرير اللون .

ولكن إذا كنت تريد التحرير الجاد، فيمكنك استخدام أدوات الضبط اليدوي. تتضمن أداة الضبط، على سبيل المثال لا الحصر، الاقتصاص والتعرض والوضوح والتباين والشحذ والتسوية والتشبع وحفظ الظل. تتضمن أدوات التحرير خيار إضافة التباين والحبوب والتشبع والمزيد. يمكن لمُحسِّن الصور ضبط قوة المرشح في الصور. للنسخة المدفوعة تحصل على 130+ مرشح.

يعد VSCO بلا شك أحد أفضل تطبيقات الصور لأجهزة آيفون ويعمل بسلاسة على أندرويد أيضًا. الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق لتحرير الصور يمكنهم من خلاله التصوير والتعديل والتواصل مع مجتمع مشابه يفضلون تطبيق الصور هذا على التطبيقات الأخرى.

تطبيق Instasize

Instasize هو أفضل صديق لتحرير الصور لم تعرف أبدًا أنك بحاجة إليه. مع دمج العديد من الميزات في واحدة، فليس من المستغرب أن Instasize قد صُمم تطبيق تحرير الصور "الكل في واحد". متوفر لكل من IOS وAndroid، يأتي تطبيق تحرير الصور هذا مزودًا بمكتبة قوية من المرشحات وخيارات تغيير الحجم وحزم إطارات الحدود / الصور وأدوات التنقيح ومحرر النصوص وإمكانيات تحرير الفيديو والمزيد، Instasize كتطبيق لتحرير الصور سهل الاستخدام. سواء كنت محرر صور لأول مرة أو محترف.

تطبيق Movavi Picverse

Movavi Picverse هو تطبيق لتعديل الصور يمكن حتى للمبتدئين استخدامه للحصول على نتائج ذات مظهر احترافي. ستقدر بساطة الواجهة ووفرة الخيارات التي تقدمها. يعتمد التطبيق بشكل كبير على أدوات تصنيف الألوان والتأثيرات الفنية لمساعدتك، يمكنك أيضًا الاستفادة من أداة التعتيم لإخفاء خلفية غير جميلة أو إضافة بعض الغموض إلى صورك.

يمكن لـ Movavi Picverse تكييف صورك بسهولة مع وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بفضل إعدادات الاقتصاص المسبقة الجاهزة لإنستغرام وفيسبوك وسناب شات وتويتر، بالإضافة إلى أنواع نسبة العرض إلى الارتفاع العالمية الأخرى (3: 4 ، 16: 9 وغيرها). على الرغم من أن التطبيق مصمم لتحرير الصور الآن فقط، إلا أن ميزة تحرير الفيديو على وشك الإضافة أيضًا.

تطبيق Google Snapseed

من بين أفضل تطبيقات تعديل الصور المناسبة للمصورين المحترفين والهواة على حد سواء. Snapseed هو تطبيق تحرير صور احترافي تم تطويره بواسطة Google. إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق للتصوير الفوتوغرافي يشبه Photoshop، فإن Snapseed هو التطبيق المراد تنزيله. يُعرف هذا التطبيق بقدرته على تحرير صور RAW أيضًا. نظرًا لأن الهواتف الذكية الآن قادرة على التقاط صور RAW، فإن تعديلها بشكل صحيح في تطبيق تحرير جيد يعد أمرًا ضروريًا أيضًا.

على الرغم من أنه لا يحتوي على جميع ميزات ووظائف Photoshop، إلا أن معظم عناصر التحكم وعملية التحرير متشابهة إلى حد كبير. بعض الميزات البارزة في Snapseed هي فرشاة المعالجة والهيكل و HDR والمنظور وما إلى ذلك. هناك ميزة أخرى في تطبيق تحرير الصور المجاني هذا وهي وظيفة حفظ أسلوبك (الإعدادات المسبقة) والتي يمكنك استخدامها في صور أخرى. يمكن تحرير تأثيرات الصور والمرشحات بدقة، إعطاء المزيد من التحكم للمستخدمين للحصول على النتيجة التي يريدونها. Snapseed هو أحد تطبيقات تعديل الصور المجانية المستخدمة على نطاق واسع.

تطبيق Adobe Lightroom

يعد Adobe Lightroom أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور للمصورين المحترفين لأنه تطبيق التصوير الوحيد الذي يسمح بعرض عدد كبير من الصور وتحريرها وتنظيمها. يحتوي هذا التطبيق الخاص بتحرير الصور على ميزة كاميرا مدمجة يمكنها التقاط صور بتنسيق RAW من خلال هاتفك الذكي حيث يمكنك تعديل التعريض وفتحة العدسة واستخدام الميزات اليدوية الأخرى. يحتوي التطبيق أيضًا على عوامل تصفية لإضافة تأثيرات متنوعة يمكن تطبيقها بنقرة واحدة لتحرير الصور. يحتوي الإصدار المتميز من هذا التطبيق على ميزات أكثر تقدمًا مثل فرشاة المعالجة والتعديلات الانتقائية والتخزين السحابي وتحرير صور RAW لصور DSLR والمزيد. يمنحك تطبيق تحرير الصور هذا من Adobe ميزات متقدمة مثل المنحنيات التي يمكنك من خلالها إجراء تعديلات دقيقة على اللون والتعرض والنغمة والتباين.

تطبيق Facetune2

تطبيق Facetune2 هو الإصدار الجديد والمحدث من تطبيق تحرير الصور الكلاسيكي Facetune. لطالما كان Facetune هو تطبيق التحرير والتعديل لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم وقد حان الوقت لتحديثه. لذلك إذا كنت من محبي Facetune الأصلي، فمن المؤكد أنك ستقدر الإصدار الجديد أيضًا.

يحتفظ Facetune2 الجديد بالأدوات والوظائف القديمة لتطبيق Facetune ولكنه يتجاوز ذلك أيضًا. إنها أداة تحرير صور أكثر قوة مع مجموعة واسعة من المرشحات وأدوات التنقيح. يعطي التطبيق أيضًا مظهرًا طبيعيًا أكثر مقارنةً بسابقه الذي اشتهر بالتجانس. يمنحك Facetune2 أيضًا تحكمًا دقيقًا في كل جزء من الوجه حتى تتمكن من تنقيح وتعديل الجوانب الفردية للصورة دون الحاجة إلى تطبيق مرشح على الصورة بأكملها. يساعد هذا في جعل الصورة تبدو طبيعية أكثر بدلاً من التأثير غير الطبيعي أو الباهت. [1]