;

تعرف على أفضل تطبيقات الرسم للأندرويد والآيفون 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
تعرف على أفضل تطبيقات الرسم للأندرويد والآيفون 2022

تطبيقات الرسم، هي الحل المثالي للعديد من الفنانيين الذين يريدون إنجاز عملهم وهم في أماكنهم، حتى مع عدم وجود طلاء أو أدوات فنية أخرى، التطبيقات والبرامج الخاصة بإنشاء الفن الرقمي قد قطعت شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة. يمكن أن يكون هذا رائعًا إذا كنت تبحث عن إنشاء رسوم متحركة أو حتى تعديل صورك الفوتوغرافية.

سيتغير البرنامج المناسب من شخص لآخر، قد يستغرق الأمر وقتًا في التعامل بحرفية مع تطبيقات الرسم، في هذا المقال جمعنا لك أفضل تطبيقات الرسم لهواتف الأندرويد والأيفون، لتختار من بينها ما يناسبك.

تطبيقات الرسم

هناك العديد من البرامج والتطبيقات لرسم الرسوم التوضيحية والرسوم الهزلية رقميًا ، ومن السهل أكثر من أي وقت مضى الحصول على برامج ذات مستوى احترافي، أولاً، فكر في هدفة من الرسم وما الذي تريد رسمه وما إذا كان الفن الخاص بك سيبقى رقميًا أم سيطبع. سيساعدك هذا في العثور على أدوات الرسم والبرامج المناسبة لك وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كنت ترغب في رسم الرسوم الهزلية.

أفضل تطبيقات الرسم للأندرويد 2022

Adobe Illustrator Draw

Adobe Illustrator Draw هو تطبيق رسم للأنرويد من شركة أدوبي. لقد فاز بجوائز واستخدم على نطاق واسع للرسم. يوفر عددًا من ميزات الرسم والأدوات الضرورية للمصممين. يمكنك تخصيص فرشك واستخدام رؤوس أقلام مختلفة وعمل رسومات متعددة واستخدام أزرار التراجع والمزيد.

يمكنك عرض عملك على أشخاص آخرين عبر الشبكات الاجتماعية أو طرق أخرى. يمكنك البدء باستيراد تصميمات من Adobe Capture CC أو تصدير تصميمات من Adobe Draw CC إلى Illustrator CC على سطح المكتب، على عكس معظم تطبيقات الرسم، فإنه لا يحتوي على إعلانات ويمكن تنزيله مجانًا تمامًا وهذا يجعله منافسًا جيدًا. يمكنك أيضًا الحصول على اشتراك Cloud مع ميزات إضافية.

SketchBook

تطبيق Sketchbook، هو تطبيق رسم عالي التصنيف على كل من نظامي iOS وAndroid. إنه مناسب لكل من الفنانين المحترفين والمبتدئين في عالم الرسم. يأتي Sketchable مع 10 فرش قابلة للتخصيص و6 أوضاع مزج وما يصل إلى ثلاث طبقات، لديك أيضًا خيار فتح ملفات PSD وتصديرها مع الاحتفاظ بالطبقات وأنماط المزج. لديك خيار التراجع إلى ما لا نهاية. الإصدار المجاني من هذا البرنامج مدعوم بالإعلانات ولكن يتم تضمين جميع الميزات الضرورية.

يحتوي SketchBook أيضًا على إصدار متميز إذا كنت ترغب في الوصول إلى المزيد من الميزات. يمكنك شرائه كعملية شراء داخل التطبيق والوصول إلى أكثر من 160 فرشاة قابلة للتخصيص وعشرات من الميزات المفيدة الأخرى. علاوة على ذلك، تحتوي النسخة التي تمت ترقيتها على أداة رسم رقمية على مستوى احترافي.

ibis Paint X

إن تطبيق ibisPaint مليء بالميزات المصممة لجعل عمليتك الإبداعية تجربة ممتعة، يحتوي هذا التطبيق على 142 فرشاة من أنماط مختلفة، مثل أقلام الغمس وأقلام الفلوماستر والأقلام الرقمية وفرشاة البخاخات. يمكنك أيضًا تحديد أشياء مثل حجم الفرشاة ووظائف الطبقة وتحديد المناطق التي تريد العمل عليها، الإصدار المجاني من هذا التطبيق متاح في متجر Play.

PaperColor 

من المفترض أن يكون PaperColor واقعيًا قدر الإمكان لمنحك تجربة الرسم الكاملة. يأتي مع ميزات لا غنى عنها مثل أنواع الفرشاة المختلفة والمساطر والممحاة وما إلى ذلك، كما يمكنك استيراد صورة كخلفية للخريطة وجعلها شفافة لرؤية خريطتك بشكل أفضل أو إبقائها ثابتة، يمكنك بدلاً من ذلك تتبع الصورة الأصلية بقلم رصاص ثم الرسم فوقه. يمكن أن تساعدك الخريطة الأساسية في معرفة كيفية رسم الخطوط المستقيمة بشكل أسرع.

لديهم أيضًا العديد من الميزات الإضافية، مثل إضافة نص وتخصيص الأغلفة واستخدام أدوات الرسومات. يسمح التطبيق بمجموعة كبيرة ومتنوعة من أنماط الرسم. لديه وظيفة للوصول إلى مستوى العمل الفني، التطبيق مجاني ولا يحتوي على إعلانات. يحتوي أيضًا على عمليات شراء داخل التطبيق إذا كنت ترغب في توسيع خياراتك.

MediBang Paint

MadiBang Paint هو تطبيق للرسم الرقمي وإنشاء القصص المصورة تم تصميمه لفناني الكتب المصورة. يتضمن أدوات وتأثيرات وخيارات تخصيص الفرشاة وخيارات تصدير ممتازة لجميع التنسيقات. البرنامج متوفر بدعم من الموبايل وMac وWindows، يعد خيارًا لائقًا للرسومات ذات النمط الهزلي. يأتي مع أكثر من 100 فرشاة ومواد وخلفيات وأدوات إنشاء رسوم هزلية مجانية. من خلال الوصول إلى التخزين السحابي، يمكنك إدارة عملك ونسخه احتياطيًا ومشاركته بكفاءة. يحتوي التطبيق على العديد من الميزات المتوفرة مجانًا ولكن هناك أيضًا بعض عمليات الشراء الاختيارية داخل التطبيق. التطبيق مجاني للتنزيل ولكن يتم استثماره من خلال الإعلانات. [1]

أفضل تطبيقات الرسم للأيفون 2022

Procreate

يمكن القول إن تطبيق Procreate هو أحد تطبيقات الرسم الأكثر شيوعًا والحصري لجهاز iPad، فقد كان دائمًا في المقدمة، مما سمح للفنانين من مختلف الأنواع بالتعبير عن أنفسهم بشكل مرئي قدر الإمكان، محرر رسومات قوي للرسم الرقمي، يحتوي هذا الاكتشاف على منتقي ألوان سهل الاستخدام ويسمح لك بتنظيم الظلال والأشكال المفضلة لديك حتى تتمكن من متابعة علامات التبويب المفضلة لديك بسهولة! مثل العديد من تطبيقات Apple فقط، فإن هذا التطبيق سريع الاستجابة ويستضيف عددًا لا يحصى من الميزات التي يقدرها الفنانون الرقميون.

Concepts

يتميز هذا التطبيق، المصمم خصيصًا لمحترفي الفن، بقائمة موسعة من اللوحات القماشية والأدوات الدقيقة والفرش العضوية وغير ذلك الكثير، يتيح لك هذا التطبيق تكرار وتعديل واستكشاف أكبر عدد ممكن من الأفكار الإبداعية التي تفكر فيها.

Affinity Designer

صُمم هذا التطبيق الباهظ الثمن لتحقيق التصاميم وإنشاء الشعارات ويضم الكثير من الفرش واللوحات، علاوة على ذلك، يدعم اكتشاف MacOS هذا أيضًا تحسين Apple Pencils بسلاسة، مما يسمح لأي فنان بإنشاء ما في وسعه أينما كان. على الرغم من أن الرسامين الناشئين يتمتعون بحرية استكشاف التطبيق، إلا أننا نجادل في أن هذا التطبيق أكثر قليلاً للمحترفين، حيث إنه منصة رائعة للفنانين المحترفين الذين يحققون أرباحًا.

Linea Sketch

هل أنت جديد في تجربة الرسم على iPad بالكامل؟ إذا كنت كذلك، فإن Linea Sketch هو تطبيق رائع يمكنك أن تبدأ به. يتميز هذا التطبيق بواجهة مستخدم ممتعة وهو سهل الاستخدام. كما أنه يركز بشدة على الرسم، لذا فإن أولئك الذين يتطلعون إلى تحسين طريقة رسمهم باستخدام جهاز iPad سوف يقعون في حب هذا الاختيار في لمح البصر.

يتميز أيضًا بمجموعة من الأدوات وخيارات الألوان اللائقة ويمكن للمستخدمين استخدام أصابعهم لإنشاء رسومات أو تحسين Apple Pencil. إذا كنت في حالة مزاجية لتسجيل عملية الرسم، فيمكنك القيام بذلك من خلال هذا التطبيق أيضًا.

Assembly

إذا كنت مصمم شعارات أو مهندسًا معماريًا أو رسامًا خبيرًا، فربما يكون لتطبيق Assembly قيمة أعمق بالنسبة لك. صُمم هذا التطبيق كواحد من أفضل تطبيقات الرسم، لتصميم أيقونات مفصلة ورسومات متجهة ومواد أخرى مماثلة ويوفر مجموعة متنوعة من الأشكال بسهولة ويسمح لك بإنهاء الرسومات وتصور أفكارك بشكل أسرع، يعد هذا التطبيق مثاليًا لمصممي الوكالات وخبراء العلامات التجارية وهو خيار رائع لأي شخص تتطلب وظيفته تقديم عرض للعملاء وبيع الأفكار. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه