;

أقوى 10 تطبيقات تعليمية للطلاب في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022
أقوى 10 تطبيقات تعليمية للطلاب في 2022

في عام 2022، يبدو العثور على تطبيقات تعليمية عالية الجودة والكفاءة مهمة شاقة خاصة عندما تأخذ في الاعتبار حقيقة أن هناك أكثر من 520 ألف تطبيق تعليمي. يمكن أن يكون العثور على تطبيقات تعليمية جيدة النوعية تعمل على تحسين التدريس والتعلم أمرًا صعبًا. لذا في هذا المقال وفي القائمة أدناه، جمعنا لك أفضل تطبيقات تعليمية لتختار منها ما يناسبك.

تطبيقات تعليمية

تغطي عشرات الآلاف من التطبيقات التعليمية على App Store ومتجر Google Play Store كل شيء من الرياضيات واللغة الإنجليزية إلى العلوم والتاريخ. تعمل تطبيقات التعليم على توسيع تجربة التعلم داخل الفصل وخارجه، مما يجعلها أكثر تفاعلية وغامرة وجاذبية. تغطي تطبيقات تعليم الأطفال مجموعة واسعة من الموضوعات لمجموعة متنوعة من المستويات وأنماط التعلم. كما يمكن أن تجعل تطبيقات التعليم الأطفال أكثر تفاعلًا وأكثر تفاعلًا وأداءً أفضل. يعد تحديث طرق التدريس جزءًا لا يتجزأ من إشراك الطلاب في دراساتهم وتعد تطبيقات التعلم طريقة رائعة لتحقيق ذلك.

أفضل 10 تطبيقات تعليمية

Google Classroom

هذا واحد من أفضل تطبيقات تعليمية للطلاب، حيث يُطلب من الطلاب بانتظام تقديم الواجبات والواجبات المنزلية. يُتوقع من المعلمين بعد ذلك تقييمهم وتصنيفهم في أقرب وقت ممكن. لكن هذه العملية ليست سهلة كما تبدو بسبب نسبة الطلاب إلى المعلمين في الفصول الدراسية الحديثة. Google Classroom هو الحل لمثل هذه الاحتياجات لتبسيط العمليات في التعليم. إنه كما يوحي الاسم ، فصل دراسي افتراضي نوعًا ما.

Khan Academy

أكاديمية خان هي مكتبة تعليمية على الإنترنت مشهورة جدًا ومليئة بالدورات التي تتراوح من الرياضيات والإحصاء إلى علم النفس واللغات. لديها أيديولوجية المتعلم أولاً وقد تأسست لنشر المعرفة والتعليم. يهدف تطبيق التعليم عبر الإنترنت هذا إلى توفير تعليم مجاني على مستوى عالمي للعقول الفضولية في جميع أنحاء الكوكب.

تمامًا مثل معظم المكتبات التعليمية، تكون دوراتها في شكل محاضرات فيديو تعرض تسجيلًا للرسومات على السبورة الافتراضية، تمامًا مثل أستاذ يلقي محاضرة. تقدم Khan Academy أيضًا دورات تحضيرية للاختبارات الموحدة مثل SAT وLSAT وما إلى ذلك. ويتم دعم لغات متعددة من خلال التطبيق، لذا فهو يعتبر واحد من أهم تطبيقات تعليمية ينبغي عليك تحميلها الآن.

edX

كم منا لا يحلم بالدراسة في أفضل الجامعات مثل هارفارد أو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أو ستانفورد؟ ومع ذلك، نعلم أيضًا أنه من الصعب للغاية الالتحاق بهذه المدارس. لا تقلق فإن تطبيق edX يساعدك على تحقيق تلك الأحلام مسلحًا فقط بهاتف ذكي وبعض الإنترنت الجيد. يمكنك عمليًا تعلم كل شيء، باستخدام تطبيق التعليم عبر الإنترنت هذا والحصول على شهادات من أفضل الجامعات. كما يمكن أن يمنحك إكمال دورات edX رصيدًا جامعيًا لك.

Sololearn

يعتبر Sololearn خطوة البداية لمعظم عشاق البرمجة ويفتخر بمجتمع تفاعلي للغاية من المبرمجين. تتوفر برامج تعليمية حول أحدث التقنيات والأطر ذات الميزات التفاعلية بكثرة في Sololearn. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا تتطلع إلى صقل مهاراتك، يمكنك الحصول الحصول على كل ما تريد من خلال هذا التطبيق. يعتبر أحد أفضل التطبيقات التعليمية حيث إنه يحتوي على مجموعة من الدورات التدريبية عالية المستوى حول Python وJava وC ++ وJavascript وHTML وCSS وما إلى ذلك.

Photomath

اسم آخر في قائمة أحد أفضل التطبيقات التعليمية للطلاب هو تطبيق Photomath. بالنسبة لكثير من الطلاب، الرياضيات مادة محيرة. قد تكون الصيغ معقدة للغاية أو قد يكون المفهوم شديد التجريد. قل وداعا لتلك الأيام، الآن، يمكن لأي شخص تعلم حل مسائل الرياضيات المعقدة باستخدام برنامج Photomath. الأمر بسيط للغاية، تنقر على صورة السؤال (يمكن كتابتها بخط اليد أو طباعتها)، ثم يحلل التطبيق الصورة ويعلمك كيفية حل السؤال باستخدام إرشادات الفيديو خطوة بخطوة. يمكن أن تتضمن هذه التفسيرات أحيانًا طرقًا متعددة لحل نفس المشكلة ورسوم بيانية تفاعلية وإرشادات متحركة. كما أنه يحتوي على آلة حاسبة علمية مدمجة ويمكن أن يعمل كل هذا بدون الإنترنت.

Remind

التعلم الجماعي هو وسيلة فعالة للغاية لملء الفجوات في فهم المرء، هذا التطبيق يسهل على الآباء والطلاب والمعلمين على البقاء على اتصال مع بعضهم البعض مثل المجتمع. يمكنك الحصول على تحديثات منتظمة حول أنشطة الجميع داخل مجتمعك واستخدام هذا التطبيق بشكل تعاوني. يمكن للمدرسين إرسال رسائل إلى الفصل بأكمله كبرنامج بث ومشاركة الصور والنشرات، يدعم التطبيق أيضًا ترجمة الدردشة بأكثر من 70 لغة.

Duolingo

كيف يمكننا عدم ذكر Duolingo عندما نتحدث عن أهم تطبيقات تعليمية على الإنترنت؟ قد يكون تعلم لغة جديدة مهمة شاقة. يتطلب تعلم لغة جديدة وإتقانها تدريبًا وصبرًا هائلين. Duolingo، بتقنياته التفاعلية والتكيفية، يجعل تعلم لغة جديدة يبدو وكأنه نزهة. 

يمكن أن يساعدك على تعلم عدد كبير من اللغات من الإنجليزية والماندرين والإسبانية إلى اللاتينية. يبدأ الأمر بأشياء سهلة مثل بعض الكلمات الأساسية وألعاب تسمية الصور وسيجعلك تتحدث في أي وقت من الأوقات. مع استمرار تقدمك في المستويات، ستساعدك الألعاب التفاعلية على صقل مهاراتك في المفردات والقواعد.يمكنك أيضًا تحديد أهداف يومية واستخدام ميزة الرؤى لتتبع تقدمك وأدائك. كما أن لدي منتديات لتناقش ما تريد مع الأشخاص في نفس الرحلة التعليمية مثل رحلتك ولوحة المتصدرين لتتنافس مع الناس على مستوى العالم.

Udemy

يمكن القول إن Udemy أحد أكثر التطبيقات التعليمية شيوعًا وأفضلها للطلاب، فهو يحتوي على دروس فيديو لكل شيء تقريبًا. من الأعمال والتكنولوجيا إلى التطوير الشخصي واليوغا، إذا كان هناك نشاط، فمن المحتمل أن يكون هناك دورة على Udemy لهذا النشاط.

لدى Udemy محاضرات مسجلة مسبقًا تتيح لك تعلم الأشياء وفقًا لسرعتك الخاصة. أيضًا، كما هو متوقع، إذا واجهتك مشكلة في مكان ما، يمكنك طرح أسئلتك في منتديات المناقشة وسيساعدك المعلمون أو الطلاب في ذلك. هناك الكثير من الخبراء في مجالات مختلفة في جميع أنحاء العالم ينشرون دوراتهم على Udemy. التعلم تفاعلي للغاية ويشجع Udemy المناقشات في كل نقطة في رحلة التعلم. كما ترى، يعد Udemy أحد أفضل التطبيقات التعليمية لسبب ما. يضم الآلاف من المدربين الذين لديهم دورات حول مئات الآلاف من الموضوعات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه