;

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 30 سبتمبر 2023
افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للهواتف الذكية 2022

نحن محظوظون بشكل مذهل لأننا نعيش في عصر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية. لقد أحدثت ثورة في طريقة تعلمنا للغات، لأول مرة في التاريخ، يمكن للطلاب ممارسة مهارات الاستماع والكتابة والقراءة وحتى التحدث وتلقي ردود الفعل الفورية، بدون مدرس ومن أي مكان في العالم، ربما لا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بالكامل على هاتفك ولكن هناك الكثير من التطبيقات، التي يمكنها إثراء تجربة التعلم الخاصة بك والتي يمكن أن تساعدك طوال رحلتك نحو الطلاقة. إليك أهم التطبيقات في القائمة أدناه.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

ربما يكون هاتفك معك معظم الوقت، مما يجعله أداة دراسة مثالية، هناك العديد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، وسط آلاف تطبيقات الجوال المتوفرة، تسهل هذه التطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية أينما كنت، بالعديد من الطرق الفريدة والممتعة.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية 2022

تطبيق Duolingo

Duolingo هو أحد أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية والأكثر شهرة في العالم اليوم وهو تطبيق موصى به للغاية للمبتدئين في اللغة الإنجليزية. مع وجود أكثر من 300 مليون مستخدم مسجل، فإن التعلم باستخدام هذا التطبيق المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية هو متعة وإدمان، Duolingo فعال في ممارسة أهم أجزاء اللغة الإنجليزية (التحدث والاستماع والقواعد). تتكون دروس Duolingo من مجموعة من الأنشطة وهي تتكيف مع أسلوب تعلم المستخدمين. يساعدك نظام التعلم المُدمج في التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من خلال قضاء عشرين دقيقة فقط في اليوم. تم تصميم تمارين Duolingo لمساعدة المستخدمين على تعلم كلمات ومفردات جديدة بشكل فعال.

Duolingo هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية. يساعدك على إتقان الكلمات والعبارات والقواعد الإنجليزية الجديدة من خلال دروس تشبه الألعاب. Duolingo هو تطبيق يساعدك على تعلم القواعد والتهجئة والكلمات ، والعبارات والمحادثة باللغة الإنجليزية.

يساعدك التطبيق على البقاء متحمسًا بالمكافآت لإكمال الدروس. يتتبع Duolingo تقدمك اليومي وستحصل على تقرير مرحلي في نهاية كل درس، كما يمكن لمستخدمي Duolingo Plus دائمًا حفظ الدروس لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال على تطبيق Duolingo للجوال. عندما تكون غير متصل بالإنترنت، سيتم إيقاف تشغيل ميزات تتبع التقدم. يمكنك البدء في استخدام Duolingo على موقع الويب مع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي الخاص بك أو الأفضل من ذلك، عن طريق تنزيل التطبيق من iTunes أو Google Play Store. مع وجود أكثر من 42 مليون مستخدم نشط شهريًا، يعتبر الكثير من الناس Duolingo أحد، إن لم يكن أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية.

تطبيق Xeropan

Xeropan هو أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية إثارة للاهتمام. إنه تطبيق تفاعلي لتعلم اللغة الإنجليزية يوجه المستخدم تدريجيًا من خلال دراسة اللغة في اللعبة، سيقوم تطبيق Xeropan بتعليم اللغة الإنجليزية من خلال رحلة سفر عبر الزمن ويساعدك على طول الطريق من خلال محاضرات موجهة إلى أهداف محددة وفيديوهات تحاكي مواقف العالم الحقيقي. تؤكد هذه المنصة على قيمة النهج المرح لتعلم اللغة. يقوم التطبيق بتعليم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع فيديو ومسارات صوتية وأنشطة تفاعلية. التعليمات متوفرة بـ 14 لغة مختلفة.

أحد أكثر جوانب التطبيق جاذبية هو حقيقة أنه يمكن استخدامه من قبل عدد من الأشخاص المختلفين بقدرات مختلفة في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، يعمل بشكل جيد كتطبيق للأطفال الأصغر سنًا الذين لديهم بالفعل مستوى معين من الكفاءة في القراءة والكتابة لتحسين فهمهم ولكن يمكن للمستخدمين الأكبر سنًا أيضًا الوصول إلى التطبيق إن كانوا يريدون تحسين كفاءتهم أيضًا، Xeropan هو تطبيق رائع يساعد الآلاف من الأشخاص على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال تمارين ممتعة مثل مقاطع الفيديو التفاعلية ومحادثات chatbot والدروس الأسبوعية.

تطبيق Busuu

Busuu هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المتاحة اليوم ويوصى به بشدة لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى المبتدئين. تم تصميم هذا التطبيق من قبل اللغويين وهو يجمع بين التفاعل البشري والتعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تعلم لغة بشكل أسرع، يوفر التطبيق دورات بـ 12 لغة على تطبيقه للجوّال لأكثر من 90 مليون متعلم حول العالم. تغطي دروس Busuu مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع النموذجية. إنها طريقة متوازنة لتعلم اللغة الإنجليزية.

مع Busuu، يمكنك التحدث مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية لممارسة تحدثك باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا تقديم ملاحظات للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية أو الحصول على تعليقات من متعلمي اللغة الإنجليزية الأكثر تقدمًا. ستتعلم فقط الكلمات الإنجليزية المفيدة التي يمكنك استخدامها في مواقف الحياة الواقعية.

تم تصميم دورة Busuu لتعليم اللغة الإنجليزية لمساعدتك على تحسين جميع المهارات التي تحتاجها لتتقن اللغة الإنجليزية. Busuu هو أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية القليلة التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت والتي تتيح لك تنزيل دروسك للاستمتاع بها أينما ومتى تريد ، دون اتصال بالإنترنت، يمكنك تتبع تقدمك بصريًا من خلال دورة Busuu من خلال رؤية زيادة درجة إتمام النسبة المئوية وملاحظة لون كل وحدة تكمل تغييرها. بالإضافة إلى ذلك، يرسل لك Busuu تقرير التقدم الأسبوعي الذي يخبرك بما حققته في الأيام السبعة الماضية.

تطبيق Improve English

Improve English هو تطبيق شائع لتعلم اللغة الإنجليزية. بالنسبة لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة إضافية، ستساعدك دروسهم الصغيرة على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية. إنها واحدة من أفضل تطبيقات بناء المفردات الإنجليزية لتعلم كلمات جديدة أثناء التنقل. الميزة المفضلة لدينا في هذا التطبيق هي الخوارزمية العلمية التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها بطريقة فعالة.

هذه الألعاب الشيقة التي تساعدك على تعلم كلمات جديدة وقواعد وهجاء وأشباه الجمل الفعلية. تم تصميم التطبيق لأولئك الذين لديهم فهم أساسي للغة الإنجليزية ويريدون تحسين مهاراتهم في المفردات والقراءة والتحدث والكتابة، سيساعدك المحتوى المخصص على تحقيق درجة جيدة في اختبارات القبول مثل CAT وGRE وGMAT وIELTS وTOEFL وما إلى ذلك.

تمتلئ ألعاب التدريب المصاحبة للدورات بمحتوى ممتاز. تستخدم هذه الدورات التدريبية تنسيقًا على غرار البطاقة يقدم الكلمة أو العبارة وتعريفها للمستخدم. تحتوي كل بطاقة تعليمية أيضًا على قسم منفصل للمستخدمين لإضافة ملاحظاتهم، يحتوي الإصدار المحترف على ثروة من المحتوى عالي الجودة الذي من شأنه أن يوسع مفردات المستخدم ويوفر ممارسة ممتازة. ستكون ميزة التتبع الخاصة بها مفيدة للطلاب لمعرفة تقدمهم وللمعلمين لمراقبة أداء الطلاب.

تطبيق Memrise

Memrise هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تساعدك على بدء رحلتك ببعض دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين أو إذا كنت تعمل على كيفية تحسين لغتك الإنجليزية. تم تصميم نظام تعلم اللغة الحدسي لجعل هذه العملية ممتعة وسهلة ومسببة للإدمان. هذا تطبيق رائع يكتسب شعبية أكبر بين متعلمي اللغة الإنجليزية.

تجمع دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم بين المفردات العملية ودروس القواعد والعبارات المفيدة حتى تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية للمحادثة لتطبيقها على الفور في العالم الحقيقي. تعلمك دروس Memrise الإنجليزية للمبتدئين التحدث مثل السكان المحليين. تجعل ميزة "Learn with Locals" تجربة التعلم الأكثر شيوعًا في دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم.

يصمم Memrise دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين لتجعلك تتحدث الإنجليزية بأسرع ما يمكن وثقة. يمنحك ممارسة التحدث التي يحتاجها الكثير. في Memrise، تقسم دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم التعلم إلى جلسات قصيرة تكملها كل يوم، لذلك يمكنك دائمًا إيجاد وقت لبعض التدريبات سواء في المنزل أو أثناء التنقل، كما يأخذك Memrise خطوة بخطوة عبر كل اللغة الإنجليزية الأساسية التي تحتاج إلى تعلمها، لتحصل على استخدام اللغة بطريقة هادفة. من بين أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، يتميز Memrise بأسلوبه الفريد. [1]