;

أفضل صور لكأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
أفضل صور لكأس العالم 2022

لأول مرة على الإطلاق ، تقام كأس العالم في الشرق الأوسط وتستضيف دولة قطر البطولة، وهي واحدة من أعظم المباريات الرياضية وأكثرها ربحًا إنها المرة الأولى التي تقام فيها كأس العالم في بلد إسلامي.

لكن نسخة هذا العام بها الكثير من الصور المختلفة الرائعة التي تم التقاطه ورصدا موقع CNN وكانت قطر أعلنن السماح بدخول الجماهير من غير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، إلى أراضيها، وذلك بعد انتهاء دور المجموعات، بداية من 2 ديسمبر المقبل، دون اشتراط الحصول على تذكرة.

ستستضيف كندا والولايات المتحدة والمكسيك عام 2026، مما يمنح المكسيك التميز بكونها أول دولة تستضيف مباريات في ثلاث نهائيات لكأس العالم. تاريخ كأس العالم يعود تاريخ كأس العالم حين كانت أول مباراة كرة قدم دولية في العالم عبارة عن مباراة تحدي لعبت في غلاسكو عام 1872 بين اسكتلندا وإنجلترا والتي انتهت بالتعادل 0-0.

كأس العالم

أقيمت البطولة الدولية الأولى، البطولة البريطانية الداخلية الافتتاحية في عام 1884، كأس العالم هي مسابقة كرة قدم دولية تتنافس عليها فرق كرة القدم الوطنية للرجال في الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الهيئة الحاكمة العالمية للرياضة.

وتُمنح البطولة كل أربع سنوات منذ الحدث الأول في عام 1930 باستثناء عامي 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية. غالبًا ما تسمى المرحلة النهائية من البطولة نهائيات كأس العالم.

يتضمن الشكل الحالي للنهائيات اثنين وثلاثين فريقًا وطنيًا يتنافسون في ملاعب داخل الدولة المضيفة على مدى فترة شهر تقريبًا. لتحديد الفرق المشاركة وتجري الجولات التأهيلية على مدى السنوات الثلاث السابقة للنهائيات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه