;

أفضل تطبيقات المونتاج للأندرويد والأيفون 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
أفضل تطبيقات المونتاج للاندرويد والأيفون 2022

مع تحسن جودة كاميرات الهواتف الذكية، تستمر الحاجة إلى تطبيقات المونتاج سهلة الاستخدام وذات المستوى الاحترافي في الازدياد. يوجد العديد منها على متجر الهاتف ولكن مع توفر العديد من الخيارات، قد يكون من الصعب معرفة البرامج التي تقدم الميزات المتقدمة التي تحتاجها، لذا في هذا المقال قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات المونتاج لهواتف الأندرويد والأيفون والتي تناسب احتياجاتك ومستوى مهارتك.

أفضل تطبيقات المونتاج 2022

يعد تحرير مقاطع الفيديو من أثقل المهام التي يمكن أن يقوم بها الجهاز. على أجهزة الكمبيوتر، يتطلب الأمر مواصفات مناسبة وأطنانًا من ذاكرة الوصول العشوائي وأطنانًا من التخزين وبعض المعرفة الفنية حول كيفية تشغيل هذه البرامج. لا تمتلك الهواتف المواصفات أو القوة اللازمة للعمل على برامج مثل Final Cut Pro أو Adobe Premiere Pro ومع ذلك، يمكن لبعض تطبيقات المونتاج القيام بالأشياء الأساسية بشكل جيد.

أفضل تطبيقات المونتاج للأندرويد

تطبيق PowerDirector

مع هذا التطبيق كواحد من أفضل تطبيقات المونتاج للأندرويد، قم بتحرير وتصدير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K وأنتج مقاطع فيديو سريعة التقديم أو بطيئة الحركة مع ضبط السرعة ويمكنك إصلاح لقطات الكاميرا المهتزة باستخدام مثبت الفيديو وأنتج مقدمات لافتة للنظر باستخدام عناوين متحركة، كما يوفر لك هذا التطبيق طن من المؤثرات الصوتية في مغير الصوت والقدرة على استبدل الخلفية بمحرر الشاشة الخضراء باستخدام مفتاح chroma.

كما يمكنك إنشاء تأثيرات تعريض مزدوجة مذهلة مع تراكبات الفيديو وأوضاع المزج ووصول غير محدود إلى مكتبة ضخمة خالية من حقوق الملكية، يأتي هذا التطبيق الرائع مزودًا بمجموعة كبيرة من الميزات التي تتيح لك إنشاء مقطع فيديو مثالي من البداية إلى النهاية، كل ذلك على هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد وبسعر معقول.

يتميز PowerDirector بمجموعة متنوعة من أدوات التحرير سهلة الاستخدام مثل ضبط السرعة وعناصر التحكم في الإطار الرئيسي للشفافية وتحديد المواقع والنص المتحرك والعناوين وتثبيت الفيديو. تتيح لك أوضاع الفلاتر والتراكبات والمزج إنشاء تأثيرات مذهلة ، كما أن محرر مفتاح chroma-key للشاشة الخضراء في التطبيق يجعل تغيير الخلفية أمرًا سهلاً.

تطبيق Adobe Premiere Rush

تشتهر Adobe ببرامجها لتحرير الصور والفيديو ويعتبر Premiere Rush التطور الواضح لذلك. يمنحك جميع الميزات التي قد تحتاجها لإنشاء فيديو عالي الجودة على هاتفك، يستخدم Premiere Rush واجهة سحب وإفلات مباشرة تتيح لك إضافة عناوين وموسيقى خلفية وتراكبات وتأثيرات فيديو أخرى بسهولة. سيمكنك الجدول الزمني متعدد المسارات للنظام الأساسي من تحرير مقاطع فيديو متعددة وهو مثالي لتأثيرات عرض الصور داخل الصورة وتقسيم العرض.

واحدة من أفضل ميزات هذا التطبيق هي وظيفة الكاميرا الاحترافية المضمنة فيه. يمكنك تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة في التطبيق، مما يسهل عليك تحرير مقاطع متعددة معًا. تطبيق المونتاج هذا مناسب لمستخدمي يوتيوب وتيك توك ومؤثري الوسائط الاجتماعية. يتضمن ميزات فريدة تساعدك على تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك تغيير حجم مقاطع الفيديو الخاصة بك من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي وضبط نسب العرض إلى الارتفاع لتناسب صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بشكل أفضل.

معظم ميزات Premiere Rush مجانية، لكن الترقية إلى الإصدار المميز تمنحك الوصول إلى ميزات الصوت المتقدمة ومكتبة المحتوى المتميز من Rush. بالنسبة إلى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، يتيح لك الاشتراك في الإصدار المميز إعادة صياغة مقاطعك تلقائيًا لتناسب الأجزاء الأكثر أهمية في نسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة، بشكل عام، يعد Adobe Premiere Rush تطبيقًا ممتازًا ومن أهم تطبيقات المونتاج للذين يرغبون في استخدام مجموعة من الميزات المتقدمة مباشرة من هواتفهم.

تطبيق KineMaster

إذا كنت محرر فيديو متقدمًا ولديك سنوات من الخبرة في التحرير، فإن KineMaster هو خيار شائع بين مستخدمي يوتيوب المحترفين ومعلمي الوسائط الاجتماعية الذين يريدون المزيد من ميزات التحرير المتقدمة. يتضمن هذا التطبيق جميع الأساسيات التي قد تجدها في التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أدوات التحرير والتأثيرات الاحترافية، يتيح لك تطبيق KineMaster ضبط اللون وتحسين جودة صورة مقاطع الفيديو الخاصة بك بلمسة زر واحدة. يمكنك إضافة مقاطع صوتية وموسيقى خلفية ومؤثرات صوتية أخرى بسهولة، كما أن أدوات الصوت ترفع صوتك إلى جودة الاستوديو.

يتضمن التطبيق أيضًا ميزات متقدمة مثل أدوات الرسوم المتحركة للإطار الرئيسي، إلى جانب التحكم في السرعة وأوضاع المزج الممتازة. يمكنك تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة 4K أو 2160 بكسل وتحميلها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، سيؤدي الاشتراك في الإصدار المميز إلى إزالة العلامات المائية والإعلانات وفتح الإعدادات المسبقة للأدوات الاحترافية وسيمنحك الوصول إلى متجر أصول KineMaster ومع ذلك، يمكنك استخدام التطبيق مجانًا في الأيام القليلة الأولى لتجربته.

تطبيق Funimate

Funimate هو أحد تطبيقات المونتاج الشهيرة لمحرري الفيديو العاديين الذين يحتاجون إلى مجموعة مناسبة من الميزات. غالبًا ما يستخدم مستخدمو TikTok هذا التطبيق لتحرير مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها دقيقة واحدة لأنها توفر وظائف أفضل من منصة تحرير TikTok، يتضمن Funimate أكثر من 100 اختيار من تأثيرات الفيديو المتقدمة والرموز التعبيرية والملصقات وأدوات الصوت وخيارات الاقتصاص. يتيح لك التطبيق أيضًا إنشاء مؤثراتك الخاصة باستخدام الصور الموجودة على هاتفك. قد يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى توسيع نطاق التأثيرات المدمجة.

يسهل التطبيق إضافة جميع الميزات الضرورية لإنشاء فيديو سريع الانتشار. يحب منشئو تيك توك إعادة نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى البداية ويسمح لك Funimate بإنشاء هذا التأثير بسهولة من خلال أداة التكرار التلقائي. يتضمن أيضًا جميع ميزات التحرير الأساسية مثل أدوات الدمج والقص والتشذيب، إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مليئة بالمحتوى المثير والموسيقى الجذابة، فإن Funimate هو تطبيق محرر فيديو رائع لك. [1]

أفضل تطبيقات المونتاج للأيفون

تطبيق iMovie

يمتد iMovie على الخط الفاصل بين إنتاج الفيديو الاحترافي والمبتدئ. على سبيل المثال، يدعم التعديل 4k ومتعدد المسارات ويحتوي على مجموعة من الفلاتر ويتيح لك إدراج موسيقى مجانية تتكيف تلقائيًا مع طول الفيديو. لست مضطرًا لأن تكون خبيرًا في تحرير الفيديو لاستخدام تطبيق iMovie.

واحدة من أبرز الميزات هي مجموعة سمات iMovie. تتضمن بعض السمات المبرمجة مسبقًا ألبوم الصور والرياضة والسفر ويأتي كل خيار مع موسيقى وانتقالات وتراكبات نصية، مما يوفر لك الوقت والجهد أثناء عملية التحرير، إذا لم تكن قد استخدمت iMovie مؤخرًا، فإن الأمر يستحق الزيارة مرة أخرى. تقوم Apple بتحديث النظام الأساسي بانتظام، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات والميزات.

تطبيق Splice

يوفر تطبيق Splice كواحد من أهم تطبيقات المونتاج مقدمة مثالية لأي وافدين جدد لتحرير الفيديو على الهاتف المحمول، لنفترض أنك تريد إنشاء مقطع مميز لأحدث مغامرات المشي لمسافات طويلة، فهذا التطبيق مثالي. بعد تحميل مقاطعك ووضعها على المسارات المناسبة، يمكنك قصها واقتصاصها ببضع نقرات. والنتيجة هي لقطات أكثر سلاسة ونظافة، على الرغم من أنه لا يمكنك التعديل بدقة 4K.

يمكنك إضافة بعض الذوق الصوتي مع مكتبة المؤثرات الصوتية والموسيقى المجانية الشاملة في Splice. اضغط على المسار الذي تريده واسحبه إلى المكان المطلوب في المخطط الزمني. يتيح لك Splice أيضًا إدراج الانتقالات وتطبيق تأثيرات الفيديو والمشاركة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تطبيق Quik

Quik، المعروف سابقًا باسم Replay، هو منتج آخر من GoPro، صمم GoPro Quik لمقاطع فيديو سريعة وممتعة. يتيح لك مزج المقاطع معًا وإضافة سمة أو مقطع صوتي وتصديرها في دقائق. لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء مقطع فيديو قصير لإنستغرام فإن Quik هو التطبيق الأفضل للقيام بذلك.

يتيح لك Quik أيضاً كواحد من أفضل تطبيقات المونتاج، إجراء بعض التعديلات على تحفتك الفنية. يمكنك إضافة عوامل التصفية والعناوين والخط والحواف ووضع لمستك الشخصية على الأشياء من البداية إلى النهاية. يوفر Quik أيضًا الوصول إلى 28 تنسيقًا مختلفًا للفيديو لزيادة التخصيص.

تطبيق KineMaster

يدعم KineMaster تحرير 4K وتصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى يوتيوب ويمكنك قص المقاطع وقصها وتعديلها على أساس كل إطار على حدة. بالطبع، هذا ينطبق على المسارات الصوتية أيضًا.

تضمن إمكانات التحرير الدقيقة هذه أن تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك بالطريقة التي تريدها بالضبط، يفتقد KineMaster إلى جدول زمني تقليدي، لذلك ستتداخل مقاطعك بدلاً من الانتقال أدناه في مسار منفصل إذا كنت معتادًا على التحرير على تطبيقات أو برامج أخرى. ومع ذلك، يمكنك تجميع الصور وتأثيرات الفيديو والنص لإنشاء منتج نهائي جيد. لاحظ أنك ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المحترف إذا كنت تريد إزالة العلامات المائية، تشمل ميزات KineMaster الأخرى التحولات والمزج ومفتاح chroma وتعديلات الإضاءة. كل هذه الأدوات متوفرة في واجهة سهلة التنقل. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه