;

أفضل تطبيقات جوجل للهواتف الذكية 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
أفضل تطبيقات جوجل للهواتف الذكية 2022

لم يعد جوجل مجرد محرك بحث، في هذ العصر، يعد جوجل اسمًا تجاريا مألوفا للجميع، لا يوجد أحد في المجتمعات الحديثة لا يستخدم منتجات جوجل وخدماتها بشكل يومي، خاصة مع التوسع الأخير في تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تقدمها وبعض تطبيقاتهم مفيدة حقًا وأصبح لا يمكن الاستغناء عنها، لذا  إذا كنت تتساءل عن أكثر تطبيقات جوجل شيوعًا وإثارةً المتوفرة حاليًا، فستعرض لك القائمة أدناه جميع التفاصيل.

تطبيقات جوجل

تمكنت جوجل من تحويل نفسها إلى شركة" الجوال أولاً "، كما يقول لاري كيم، المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في WordStream وهي شركة برمجيات تسويق ومحركات البحث التي تعمل بتقنية الدفع لكل نقرة والتي نشرت بحثًا حول كيفية جني جوجل للأموال من الهاتف المحمول.

يقول لاري: "هذا هو السبب في أن جوجل تعيد هيكلة الطريقة التي يعمل بها AdWords، نظامها الأساسي للإعلانات بنظام الدفع بالنقرة، حيث تريد جوجل المزيد من الإعلانات التجارية على الهاتف المحمول، لذا فهي تجعل خدمة الدفع لكل نقرة للهاتف المحمول أبسط بشكل جذري  وفي هذه العملية تطور عددًا من تطبيقات الجوال المدهشة". [1]

أفضل تطبيقات جوجل للهواتف الذكية 2022

تطبيق Google Drive

تطبيق Google Drive هو حل تخزين سحابي متاح على نظام أندرويد، حيث يحصل جميع المستخدمين الجدد على 15 جيجابايت مجانًا بشكل دائم عند التسجيل. يمكنك بالطبع شراء المزيد إذا لزم الأمر. ما يجعل Google Drive مميزًا للغاية هو مجموعة تطبيقات أندرويد المرتبطة به وهي تشمل محرر مستندات غوغل وجداول بيانات غوغل والعروض التقديمية من غوغل وصور غوغل وGmail وتقويم غوغل وGoogle Keep، تتضمن بعض ميزات هذه التطبيقات التعاون المباشر وميزات المشاركة العميقة والتوافق مع مستندات Microsoft Office. إنه سهل الاستخدام، تحصل على 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية لمستنداتك، كما أن الدعم عبر الأنظمة الأساسية جيد جدًا.

تطبيق Google Search / Assistant / Feed

هذا هو أحد تطبيقات جوجل القوية، كما أنه يعمل على معظم أجهزة أندرويد. يمكنك ببساطة تنزيل التطبيق ثم تمكينه. من هناك، يمكنك أن تطلب منه ما تريد. كما أنه يدعم مجموعة متنوعة من الأوامر. يمكنك التحكم في منتجات المنزل الذكي وطرح أي سؤال ويمكنه أيضًا حل مسائل حسابية بسيطة من أجلك. إنه مضمن مع مجموعة متنوعة من المنتجات مثل مكبرات صوت Google Home، يوجد أيضًا تطبيق مساعد غوعل ثانٍ لأولئك الذين يريدون رمز التشغيل السريع على الشاشة الرئيسية. مساعد غوغل مجاني.

تطبيق خرائط غوغل Google Maps

تطبيق Google Maps هو الرائد في مجال خرائط الجوال وGPS. بفضل الاتجاهات السريعة والموثوقة، تحصل خرائط جوجل على اهتمام المستخدمين حيث يحتاجون إلى الذهاب إلى أي مكان من خلالها، سواء كانوا يسافرون بالسيارة أو وسائل النقل العام أو المشي على الأقدام، علاوة على نجاح، تقدم خرائط Google أيضًا خرائط داخلية وخرائط ثلاثية الأبعاد وميزة التجوّل الافتراضي. تحتوي خرائط Google أيضًا على خيار بحث مدمج للعثور على الشركات المحلية القريبة في لحظات الحاجة.

تطبيق جوجل الآن Google Now

يعد تطبيق Google Now إضافة حديثة إلى فريق تطبيقات Google، حيث يمنح المستخدمين آخر الأخبار والتحديثات لما يهمهم أكثر كأفراد، يتم ذلك من خلال نظام اختيار البطاقة حيث يقوم المستخدمون بتحديد "البطاقات" (الفئات بشكل أساسي) التي يرونها مهمة، يمكن لمدمني الرياضة الحصول على تحديثات فورية للمباريات حول فرقهم المفضلة، بينما يمكن لعشاق الموسيقى الحصول على آخر الأخبار حول الحفلات الموسيقية القادمة في منطقتهم. يمكن لـ Google Now أيضًا تتبع مسار تنقلاتك وإخبارك بالقطار التالي الذي تحتاج إلى اللحاق به أو الطرق التي تتغلب على حركة المرور المزدحمة.

تطبيق Google+ Local

يتيح تطبيق Google+ Local للمستخدمين تحديد أماكن المطاعم والمتاجر وأماكن الترفيه القريبة ذات التصنيف العالي باستخدام نظام Zagat، قد يقول البعض أنه يشجع على الافتقار التام للتخطيط الذي أصبح مستوطنًا في المجتمع الحديث. قد يقول البعض الآخر أنه يعزز العفوية، لكن أحد الجوانب الفريدة في Google+ Local الذي يميزه عن التطبيقات الأخرى، هو القدرة على وجبات الطعام القريبة التي أوصى بها أصدقاؤك في دوائر Google+.

تطبيق Google Play Books

تطبيق Google Play Books، هو نسخة جوجل من Kindle. حيث يتيح للمستخدمين قراءة كتبهم الإلكترونية أثناء التنقل مع مجموعة مختارة من الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز بالإضافة إلى الكثير من الكلاسيكيات المجانية مثل Pride and Prejudice، يحتوي التطبيق على بعض الميزات الرائعة، مثل القاموس المضمن والقدرة على مزامنة إشاراتك المرجعية عبر الأجهزة بحيث يمكنك متابعة القراءة على هاتفك من حيث توقفت على جهازك اللوحي.

تطبيق Google Wallet

تطبيق Google Wallet يسمح للمستخدمين بتخزين بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وبطاقات الولاء وبطاقات الهدايا على هواتفهم لاستخدامها في عمليات الشراء عبر الإنترنت وداخل المتجر. يتم تخزين معلومات البطاقة على خوادم جوجل السحابية الآمنة، يكون إجراء عملية شراء أمر بسيط للغاية مع هذا التطبيق كواحد من أفضل تطبيقات جوجل.

تطبيق Google Voice

تطبيق Google Voice هو ترقية مرحب بها للبريد الصوتي الكلاسيكي الذي يأتي بشكل قياسي لمعظم مستخدمي الجوال. يتيح Google Voice للمستخدمين إعداد رقم Google Voice الخاص بهم والذي يمكن استخدامه لإجراء مكالمات دولية رخيصة وتخصيص رسائل البريد الصوتي وإرسال رسائل نصية مجانية وقراءة نصوص البريد الصوتي، هناك المزيد من الميزات أيضًا، مثل تسجيل المكالمات وإعادة توجيه المكالمات والتي تكلف أكثر.

تطبيق Google Shopper

Google Shopper هو تطبيق لمقارنة الأسعار مع بعض الميزات الفريدة، يمكن لتطبيق Google Shopper التعرف على المنتجات من خلال صورة الغلاف والرمز الشريطي والصوت والبحث النصي، يمكن للمستخدمين مقارنة الأسعار بين البائعين عبر الإنترنت مقابل المواقع الفعلية وقراءة المراجعات والمزيد.

تطبيق Google Goggles

تطبيق Google Goggles هو تطبيق للتعرف على الصور حيث يمكن للمستخدمين التقاط صورة لجسم مادي ويستجيب جوجل عن طريق إنشاء معلومات حول ما تم تصويره، يعد تطبيق Google Goggle واحد من أروع تطبيقات جوجل، يمكن لـ Google Goggles الآن الاستجابة لأي شيء ثنائي الأبعاد ويمكنه القيام بأشياء مثل تقديم معلومات تاريخية حول المعالم وترجمة قائمة أجنبية والتعرف على الأعمال الفنية.

جوجل كروم Google Chrome

Google Chrome هو متصفح إنترنت للجوال يقدم بعضًا من أكثر ميزات التطبيق شيوعًا، مثل علامات التبويب المتعددة ووضع التصفح المتخفي، من تصفح سطح المكتب إلى تصفح الأجهزة المحمولة. يتمتع المستخدمون أيضًا بخيار مزامنة الإشارات المرجعية عبر متصفحات Chrome ، والاستمرار في تبسيط الهاتف المحمول وسطح المكتب مع تجنب السقطات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه