;

أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة 2022

في الوقت الحالي، يوجد تقريباً تطبيق لكل شيء وهذا يمكن أن يجعل حياة الطلاب أسهل وأكثر إنجازاً وأكثر متعة، مع تطبيقات مفيدة للدراسة، سواء كنت تريد المساعدة في تدوين الملاحظات أو المراجعة أو الاستيقاظ في الوقت المحدد أو الحفاظ على لياقتك، تابع القراءة لاختيار التطبيقات التي قد تساعدك في ذلك من ضمن القائمة أدناه لأفضل وأهم تطبيقات الدراسة المتاحة على متاجر التطبيقات.

تطبيقات مفيدة للدراسة

عندما يتعلق الأمر بالدراسة، من السهل أن تضيع في الملاحظات والأفكار والتفاصيل الكثيرة، لهذا السبب فإن وجود تطبيقات مفيدة للدراسة، هي أفضل تطبيقات الدراسة لمساعدتك في دراستك وتنظيم وقتك وجهدك بكفاءة عالية، لتنجز ما تريد إنجازه وتصل إلى أهدافك.

أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة

تطبيقات مفيدة للدراسة وتسجيل المحاضرات

قبل بضع سنوات فقط، كان على الطلاب الذين يحضرون المحاضرات قضاء وقتهم بأكمله في الكتابة بعنف على دفاتر الملاحظات، حتى لا يفوتوا أي جزء أساسي من المعلومات. ثم جاءت التكنولوجيا والآن، أصبحت تطبيقات التقاط المحاضرات حقيقة واقعية. على الرغم من أن تسجيل المحاضرات كان ممارسة شائعة داخل الجامعات لفترة من الوقت، فإن تطبيقات التقاط المحاضرات تسمح لك بالتسجيل والاستماع مرة أخرى إلى الفصول الدراسية دون الحاجة إلى إنفاق أموال إضافية على معدات التسجيل باهظة الثمن.

  • تطبيق SoundNote، هو تطبيق شهير لالتقاط المحاضرات لمستخدمي iPad، يعمل كمفكرة ومسجل صوت، بحيث يمكنك تخزين محاضرة كاملة في شكل مرئي وصوتي، خاصية Office Lens تسمح للمستخدمين بتصوير السبورة وتحويلها إلى ملف PDF أو Word أو PowerPoint وتخزين جميع البيانات عبر OneNote أو OneDrive لأغراض المتابعة والمراجعة.

تطبيقات مفيدة للدراسة والمراجعة

أصبح تطبيقات المراجعة الدراسية، من أشهر التطبيقات المفيدة للدراسة ويبدو أن التكنولوجيا حققت ما لم نعتقد أنه ممكن من قبل: جعلت المراجعة ممتعة.

  • تطبيق StudyBlue، هو تطبيق للطلاب يستخدم معلومات الدورة التدريبية الخاصة بك لإنشاء مجموعة مختارة من مجموعات البطاقات للمراجعة ذات الصلة. يمكنك أيضًا عمل بطاقات تعليمية خاصة بهم واختبار نفسك.
  • تطبيق مراجعة مفيد آخر هو GoConqr والذي يوفر موارد لإنشاء مخططات مراجعة وخرائط ذهنية وملاحظات ومسابقات، بالإضافة إلى القدرة على الاتصال والتعاون مع الأصدقاء أو زملاء الدراسة أو الطلاب من جميع أنحاء العالم.
  • خيار آخر هو Exam Countdown والذي يتتبع الأيام حتى كل اختبار من اختباراتك.

تطبيقات مفيدة للدراسة والإعداد للاختبارات

هناك أيضًا تطبيقات للطلاب متاحة الآن للامتحانات مثل اختبارات MCAT وGMAT وLSAT وGRE والتي تستخدمها العديد من كليات الدراسات العليا كجزء من عملية القبول.

  • تطبيق BenchPrep يستخدم خدمات على غرار الشبكات الاجتماعية والتي تتيح للمستخدمين التواصل مع المتقدمين للاختبار والاطلاع على مواد المراجعة مع الاختبارات والملاحظات والمزيد. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لتتبع تقدم التعلم الخاص بك.
  • تطبيق TCY Exam Prep، هو تطبيق آخر للإعداد للاختبار ويستهدف طلاب الأعمال في الهند والولايات المتحدة. يضم موارد دراسية لاختبارات ماجستير إدارة الأعمال / CAT وGRE وGATE.

تطبيقات لتنظيم المذاكرة والوقت

التنظيم هو مفتاح النجاح وتزداد شعبية تطبيقات تنظيم الوقت والمذاكرة، حيث ترسل العديد من تطبيقات مخطط الطلاب أيضًا تذكيرات وتنبيهات مباشرة إلى هاتفك أو جهازك، تتضمن هذه التطبيقات المفيدة للدراسة، ما يلي:

  • تطبيق Timetable وهو تطبيق يتميز بواجهة سهلة ويمكنك تعيين جدولك الزمني عليها بسهولة. لمزيد من تطبيقات التخطيط الأكثر شيوعًا للطلاب، ضع في اعتبارك أولئك الذين لديهم تخطيط نمط جدول بيانات أكثر تقليدية، مثل My Class Schedule أو Class Timetable.

تطبيقات كتابة الفهارس

إذا كنت قد قضيت ساعات في كتابة مراجع ضخمة، فستعرف مقدار العمل المبذول للتأكد من أنك قد ضمّنت جميع المعلومات في الأماكن الصحيحة بالتنسيق الصحيح.

  • تطبيق EasyBib هو تطبيق مفيد للغاية للطلاب، حيث يقوم بإنشاء مرجع أكاديمي لأي كتاب بمجرد مسح الرمز الشريطي للكتاب. نظرًا لأن أنماط الفهارس تختلف باختلاف المكان الذي تدرس فيه، فإن EasyBib تقدم مراجع في أنماط MLA وAPA وChicago. ما عليك سوى التقاط صورة للرمز الشريطي أو كتابة عنوان الكتاب في جهازك.

تطبيقات مكالمات الفيديو المفيدة للدراسة

سيكون معظم الطلاب على دراية ببرامج مكالمات الفيديو مثل Skype وFaceTime حتى الآن وقد أصبحت هذه التكنولوجيا أكثر سهولة حيث تدمج شركات الكمبيوتر الكاميرات عالية الجودة في منتجاتها وتزداد سرعات الاتصال بالإنترنت. مع تحسن التكنولوجيا بشكل عام، كذلك تتحسن الإصدارات المتوفرة على الأجهزة الأصغر. أصبح استخدام FaceTime على iPhone أمرًا سهلاً مثل إجراء مكالمة، بينما يتيح Skyping على جهاز لوحي تصفح الويب وكتابة نص أثناء التحدث إلى والديك في المنزل. تشمل تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى imo وTango.

تطبيقات تعزيز السلامة الشخصية للطلاب

تم تطوير عدد من التطبيقات للطلاب لتعزيز السلامة الشخصية، للاستخدام داخل وخارج الحرم الجامعي. تساعد تطبيقات الطلاب هذه في الحفاظ على سلامة المستخدمين إذا كانوا بالخارج بمفردهم في الليل.

  • يعمل تطبيق Circle of Six على كل من Android وiOS وقد تم تصميمه لطلاب الجامعات للبقاء على اتصال مع الأصدقاء المقربين. التطبيق مفيد بشكل خاص لتحديد مكان الأصدقاء، كما يسمح للمستخدمين بإرسال دائرة من ستة من أصدقائهم مكالمة فورية للمساعدة بلمسة زر واحدة، سيحدد متتبع GPS موقعك على أجهزة أصدقائك، مما يضمن أنك ستتمكن دائمًا من العثور على بعضكما البعض إذا لزم الأمر.
  • تشمل تطبيقات الطلاب الأخرى لتعزيز السلامة bSafe وReact Mobile.

تطبيقات الإيقاظ

إذا كنت تستيقظ دائمًا متأخراً عن المحاضرات، فإن بعض التطبيقات المفيدة للدراسة في هذه النقطة تشمل:

  • تطبيق Alarmy: Sleep If You Can هو التطبيق المناسب لك، Alarmy هو تطبيق إنذار للطلاب يتطلب من المستخدمين إكمال المهام الصغيرة (مثل التقاط صورة لشيء معين أو هز الهاتف لأعلى ولأسفل عدة مرات) قبل أن يغلق المنبه نفسه. يعطيك Alarmy أيضًا آخر تحديث للطقس حتى تتمكن من معرفة الملابس المناسبة قبل مغادرة المنزل.
  • تطبيق Sleep Cycle يهدف إلى تصحيح نمط نوم مستخدميها من خلال إيقاظهم أثناء أخف مراحل نومهم. يقوم التطبيق بذلك من خلال مراقبة كل من الحركة والوقت الذي ينام فيه المستخدم. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه