;

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية 2022

يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية بمفردك، خاصة إن كنت مبتدئ شيء صعب وخطير، لكن مع أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، يمكن أن تجد تطبيقاً يحفزك على النهوض من مكانك والبدء في التمرين. سواء كنت ترغب في رفع الأثقال أو ممارسة تمارين القلب عالية الكثافة، أو الحصول على إرشادات أثناء التدريب لسباق الماراثون، فمن المؤكد أنك ستجد تطبيق يساعدك في ذلك، في هذا المقال، نستعرض أهم تطبيقات الصحة واللياقة لتختار من بينها.

تطبيقات الصحة واللياقة البدنية

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، بمثابة مدرب خاص في جيبك، دائمًا في متناول يدك مع نصائح اللياقة البدنية والنصائح الغذائية، قبل تنزيل أحد هذه التطبيقات، تأكد دائمًا من أنه يتوافق مع هدفك من الرياضة التي ترغب في البدء بها، سواء كانت تمارين هوائية أو تمارين الأوزان أو فصول اليوجا وغيرها من الأشياء التي تقدمها مختلف تطبيقات الصحة واللياقة البدنية.

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية 2022

Map My Run

تطبيق Map My Run، هو أحد أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية للعدائين وذلك بفضل ميزاته الكثيرة، يضمن التطبيق الذي يضم أكثر من 70 مليون مسار للجري أن يكون لديك دائمًا مسار جديد يمكنك تجربته، كما أنه يسجل بدقة المسافة والوتيرة والارتفاع والسعرات الحرارية المحروقة والمزيد أثناء تنقلك. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتدريب الصوتي في الوقت الفعلي على عمليات التشغيل التي يتم تتبعها باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

توفر عضويات MVP بيانات متقدمة، مثل تتبع معدل ضربات القلب والإيقاع، مقابل 5.99 دولارات أمريكية شهريًا أو 29.99 دولارًا سنويًا، الخرائط المرئية التي يوفرها Map My Run هي بعض من أفضل الخرائط المتاحة. يمكنك إنشاء خريطة طريق في وقت مبكر باستخدام الواجهة البسيطة عبر الإنترنت ويمكنك مراجعة كل التفاصيل حول الجري داخل الخريطة نفسها بعد تسجيل التمرين. تتضمن عضوية MVP أيضًا تتبعًا مباشرًا لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والذي يسمح لك بمشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة في الوقت الفعلي لمزيد من الأمان.

Strava

إذا كان الشيء المفضل لديك في اللياقة هو الإحساس بأنك جزء من مجتمع وتستطيع التواصل الاجتماعي مع غيرك ممن يقومون بنفس الرياضات، فقد يكون Strava مناسبًا لك. تم تصميم التطبيق للمتمرنين الذين يستمتعون ببعض المنافسة الودية أثناء الجري وركوب الدراجات والسباحة في طريقهم للوصول إلى ذروة اللياقة البدنية. مع Strava، يمكنك الانضمام إلى تحديات التمرين مع مستخدمي التطبيق الآخرين ومشاركة الصور وحتى متابعة أنشطة اللياقة البدنية لأصدقائك. وفي الوقت نفسه، فإنه يغطي الأساسيات الهامة مثل تتبع مسافة التمرين والسرعة والقدرة على التحمل.

تضم Strava Summit، إصدار الاشتراك من التطبيق، العديد من الميزات التي يحبها المستخدمون أكثر من غيرها. مقابل 7.99 دولارًا في الشهر أو 60 دولارًا في السنة، يمكنك تعيين أهدافك المحددة للياقة البدنية أو التدريب على السباق داخل التطبيق وسوف يزودك بخطط تدريب قابلة للتخصيص وردود فعل مباشرة لجعل التدريبات الخاصة بك أكثر كفاءة، يمكنك أيضًا التنافس على شرائح مع الأصدقاء ومقارنة جهودك السابقة ومراجعة مقاييس الأداء المتقدمة لتحليل أنماط التدريب والأداء بشكل أفضل.

JEFIT

يحتوي الإصدار المجاني من التطبيق على قاعدة بيانات تضم أكثر من 1300 تمرين لمساعدتك في تخطيط تفاصيل جلسات رفع الأثقال الخاصة بك وتتبع الأوزان المستخدمة في متتبع سجل التدريب. يساعدك السجل في مراقبة التغييرات في تكوين جسمك بالإضافة إلى تتبع وزنك ونسبة الدهون في الجسم والمزيد بشكل مستقل. يأتي التطبيق أيضًا مزودًا ببرامج تدريبية محددة مناسبة لجميع مستويات التدريب لأولئك الذين يرغبون في متابعة خبير بدلاً من أن يكون واحدًا.

مقابل 6.99 دولارات شهريًا أو 39.99 دولارًا سنويًا، تزيل عضوية النخبة الإعلانات وتمنحك الوصول إلى تقارير التدريب المتقدمة ومجموعات التمارين المميزة والمزيد، JEFIT هو تطبيق للهاتف المحمول وتطبيق قائم على الويب ويجد العديد من المستخدمين أنه من الأسهل التخطيط للتدريبات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ثم تنفيذها بمساعدة هواتفهم الذكية. أثناء التمرين، يقوم التطبيق أيضًا بتحديد فترات الراحة بين المجموعات للمساعدة في الحفاظ على عمل تدريبات القوة على المسار الصحيح. يصف المستخدمون الواجهة بأنها بسيطة وسهلة الاستخدام.

Openfit

مع أكثر من 200 فصل مباشر في الأسبوع، يوفر Openfit تعليمات واضحة وآمنة من مدربين معتمدين وإحساسًا بالمسؤولية لإبقائك على المسار الصحيح ودافع حقيقي يجعل اللياقة البدنية ممتعة. كما أنه مليئة بالمئات من الفصول الدراسية حسب الطلب لتستمر في العمل بغض النظر عن جدولك الزمني، كما أن الوصول غير المحدود إلى جميع الفئات وميزات التطبيق الأخرى يكون باشتراك مقابل 38.99 دولارًا لمدة ثلاثة أشهر و59.99 دولارًا لمدة ستة أشهر أو 95.99 دولارًا سنويًا.

Openfit هو واحد من أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، تم إطلاقه في أوائل عام 2019 ولكنه ينمو بسرعة، حيث يضيف المزيد من المدربين والفصول والبرامج كل أسبوع. بالإضافة إلى التدريبات، التي تتراوح من 15 إلى 40 دقيقة، يوفر Openfit أيضًا برامج تغذية مخصصة وخطط وجبات ومتابعة وتحديات تمارين شهرية ومجتمع لياقة افتراضي نشط.

Seven

تستند تمارين Seven إلى بحث نُشر لأول مرة في مجلة Health and Fitness Journal التابعة للكلية الأمريكية للطب الرياضي والذي يقترح أنه يمكنك الحصول على تمرين هوائي فعال في سبع دقائق فقط يوميًا. كيف؟ من خلال أداء حفنة من الحركات المركبة على التوالي والتي تنشط مجموعات عضلية أكبر. التطبيق يوفر عروض فيديو واضحة وإشارات صوتية لكل تمرين وهو كل ما تحتاجه لجعل هذه الدقائق مفيدة.

يمنحك 7 Club وهو خيار الاشتراك في التطبيق، خطط تمرين شخصية تلبي مستوى لياقتك المحدد والوصول إلى أكثر من 200 تمرين ودعم وتوجيه من مدرب شخصي مقابل 9.99 دولارًا في الشهر أو 59.99 دولارًا في السنة، كما يتلقى المستخدمون شارات الإنجاز لمختلف مراحل التمرين والتي يستمتع الكثير من الأشخاص بمشاركتها مع أصدقائهم.

8fit

عندما يكون إنقاص الكيلوجرامات هو هدفك الأساسي، فمن المهم متابعته بالتمارين الفعالة والتغذية الذكية. 8fit يخدمك في كلا المجالين. إنه يوفر تمرينًا مخصصًا وخططًا للطعام، مما يشجع على تغيير نمط الحياة بدلاً من الأنظمة الغذائية غير المستدامة، تستخدم برمجة التمرين في الغالب تدريبات تعتمد على وزن الجسم حتى تتمكن من ممارسة الرياضة بغض النظر عن مكان وجودك ويستغرق كل تمرين من 5 إلى 20 دقيقة فقط، وهو ما يلبي احتياجات الأشخاص أصحاب الجداول اليومية المزدحمة. وفي الوقت نفسه، يوفر التطبيق خطط وجبات مصممة خصيصًا لتشجيع التغذية السليمة ودعم جهود إنقاص الوزن بنجاح في المطبخ.

يفتح الإصدار الاحترافي من التطبيق جميع التدريبات وتخصيصات خطة الوجبات وقوائم التسوق مقابل 25 دولارًا في الشهر أو 60 دولارًا لمدة ستة أشهر أو 80 دولارًا في السنة، يمكن لـ 8fit أيضًا مساعدة الأشخاص الذين يتطلعون إلى الحصول على اللياقة أو اكتساب العضلات، حيث يضبط بروتوكولات لياقتك واحتياجاتك الغذائية وفقًا لتلك الأهداف المحددة. [1]