;

ليس فقط غوغل... أفضل تطبيقات GPS للهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022
ليس فقط غوغل... أفضل تطبيقات GPS للهواتف الذكية

وجود تطبيقات GPS، جعلت حياتنا أسهل بكثير. لم تعد مضطرًا إلى الاعتماد على سؤال المشاة للحصول على الاتجاهات عند القيادة إلى موقع جديد. مع تطبيقات GPS على هاتفك الذكي، لن تفقد طريقك أبدًا. يجب أن يكون تطبيق الملاحة الجيد مناسبًا للاستخدام ويزودك بإرشادات دقيقة. ستجد الكثير من تطبيقات GPS لكل من أجهزة iOS وAndroid. غالبًا ما يكون من الصعب اختيار التطبيق المناسب. لإزالة الارتباك، قمنا بتجميع أفضل التطبيقات في القائمة أدناه.

تطبيقات الملاحة GPS

هناك العديد من تطبيقات GPS عبر نظام تحديد المواقع العالمي المتاحة للتنزيل على هاتفك الذكي. غالبًا ما يكون من الصعب تحديد أيها يستحق أن يشغل مساحة تخزين وأيها لا يستحق، بعض هذه التطبيقات مخصص للملاحة أو العثور على أفضل طريق بناءً على حركة المرور، بينما يحتوي البعض الآخر على ميزات متكاملة مثل مشاركة الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي أو طرق التنزه.

أفضل تطبيقات الملاحة GPS للهواتف الذكية

تطبيق Google Maps

تحتل خرائط غوغل الصدارة بالنسبة لتطبيقات GPS. ولسبب وجيه. تغطي خرائط غوغل مناطق أكثر من العالم أكثر من أي تطبيق آخر. توجد مئات الملايين من الأماكن على الخريطة في أكثر من 220 دولة. لذلك أينما كنت في العالم، فإن غوغل هي الخريطة الأكثر اكتمالا التي يمكنك العثور عليها.

باستخدام التعلم الآلي، فإن هذه هي الطريقة التي تحافظ بها غوغل على تحديث خريطتها الأساسية وخالية من الأخطاء نسبيًا. ليس هذا فقط، لكنهم يستخدمون قوة الذكاء الاصطناعي لتوجيهك عبر حركة المرور الكثيفة ببيانات الوقت الفعلي. لذلك عندما تكون في حالة تنقل، لا يوجد تطبيق أفضل للملاحة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يقدم خدمة مثل خرائط غوغل.

ميزة رئيسية أخرى هي Google Street View الذي يلتقط مناظر بانورامية للخارج. أو إذا كنت ترغب في الدخول إلى مراكز التسوق والمطاعم والمتاحف، فيمكنك القيام بذلك من خلال إمكانات رسم الخرائط الداخلية.

تطبيق Waze

استحوذت غوغل على Waze منذ فترة. لكنهم ما زالوا يعملون بشكل مختلف تمامًا. يجب أن تفكر في Waze على أنه يحركه المجتمع بالكامل. إنه مثل ويكيبيديا لتطبيقات GPS، إذا كان هناك عطل ما، فإن مستخدمي Waze يدعمون بعضهم البعض من خلال تحديد موقعه بدقة. لذلك عندما تكون خلف عجلة القيادة، يساعدك Waze في الوصول إلى المكان الذي تريد أن تذهب إليه بشكل أسرع. باستخدام Waze، يمكنك تجنب الاختناقات المرورية لأنه يغير مسارك على الفور في الوقت الفعلي. إذا كنت بحاجة إلى تطبيق لهذا الغرض المحدد، فلا يوجد شيء أفضل من Waze.

تطبيق Apple Maps

على مدار العامين الماضيين، بذلت خرائط Apple مجهودات كبيرة لتصحيح أوجه القصور، على سبيل المثال، تم تحسين تفاصيل الخريطة بشكل كبير. في الواقع، أضافت خرائط Apple مؤخرًا إشارات توقف وإشارات مرور في مناطق محدودة. هناك المزيد من الشركات والمطاعم والأماكن ذات الأهمية. لكنها ما زالت غير موجودة بالكامل حتى الآن. 

السبب الثاني في تميز خرائط Apple هو أن حركة المرور في الوقت الفعلي قد تحسنت بشكل ملحوظ. تظهر خطوط سميكة وحمراء في الأماكن التي تكون فيها حركة المرور مزدحمة بشدة. إذا كنت في عجلة من أمرك، فحاول بذل قصارى جهدك لتجنب هذه المناطق. إذا كان لديك طريق في تطبيقك، فسيساعدك التطبيق بذكاء على تفادي الازدحام. كما أن خرائط Apple به عدد من الميزات. على سبيل المثال، يعرض حدود السرعة وتذكيرات مكان وقوف السيارات وإرشادات متقدمة للانعطاف.

تطبيق Here WeGo

تبدو خرائط HERE واضحة مع التركيز على الوضوح على مستويات مختلفة. الميزات الإيجابية الأخرى هي حركة المرور المباشرة وحدود السرعة والإرشاد الصوتي. ستستمتع بشكل خاص بكيفية عرض خريطة HERE الأساسية للمباني ثلاثية الأبعاد بشكل افتراضي. لكن الجانب السلبي الوحيد هنا هو أن بعض مباني OpenStreetMap يمكن للأسف أن تكون قديمة بعض الشيء. بشكل عام، يعتمد الأمر تمامًا على مكان وجودك في العالم.

على عكس بعض البدائل في هذه القائمة، هناك ميزة رائعة لخرائط HERE WeGo وهي أنه يمكنك تنزيل خرائطك في وضع عدم الاتصال. من خلال القيام بذلك، يمكنك تجنب استهلاك البيانات أو العثور على نقاط اتصال Wi-Fi. ناهيك عن أنه مثالي للمناطق التي لا يمكنك فيها الحصول على اتصال لاسلكي قوي بما فيه الكفاية.

تطبيق TomTom Go Navigation

هناك الكثير من المستخدمين الذين يفضلون تطبيق TomTom Go Navigation. الخريطة الأساسية ممتعة بصريًا. ولأي شخص يريد تجنب غرامات السرعة، فإنه يعطي إخطارات متقدمة حيث توجد الكاميرات في الطريق. لكنه يأتي مع بعض الجوانب السلبية أيضًا. على سبيل المثال، بمجرد تنزيل التطبيق، فإنه يسمح لك فقط بالسفر لمسافة 75 كيلومترًا معه. على الرغم من إعادة تحميله كل شهر، فسيتعين عليك دفع رسوم اشتراك إذا كنت ترغب في السفر لأي شيء يتجاوز ذلك. يطلب أيضًا الكثير من الأذونات مثل الوصول إلى جهات الاتصال وأرقام الهواتف والصور.

تطبيق Sygic

يستخدم أكثر من 200 مليون سائق من جميع أنحاء العالم تطبيق Sygic. السبب الأكبر لشعبيته هو اتصاله بالسيارة. على سبيل المثال، إنه متوافق تمامًا مع Apple CarPlay. لذلك عند استخدام Sygic، بدلاً من مجرد رؤية الخريطة على هاتفك، يمكنك رؤيتها في نظام المعلومات والترفيه المدمج في سيارتك.

يعد Sygic أحد التطبيقات الأعلى تقييمًا حيث يستخدمه أكثر من 200 مليون سائق. إنه جيد لحدود السرعة ومعلومات حركة المرور وكاميرات السرعة. بالنسبة للخدمات، فهو يوفر لك محطات وقود بأسعار الوقود بالإضافة إلى خدمات وقوف السيارات. بشكل عام، Sygic خيارًا رائعا وسط تطبيقات GPS. يدعم مطوروه التطبيق جيدًا بإصدارات متكررة. لديه الملايين من الأماكن ذات الأهمية مع العديد من التحديثات كل عام. لكن ما ستحصل عليه هو مجرد فترة تجريبية. بعد ذلك، عليك أن تدفع مقابل التطبيق المتميز. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه