;

أفضل برامج فلاتر للصور للأندرويد والآيفون في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
افضل برامج فلاتر للصور للاندرويد والايفون في 2022

متاجر التطبيقات مليئة بالعديد من تطبيقات فلاتر للصور ولكن ليست جميعها جيدة أو تقدم ميزات وخيارات كافية لتحقيق تحرير جيد للصور. لذا فقد ركزنا على أفضل التطبيقات التي يمكنك العثور عليها لتحرير صورك في القائمة أدناه وتلك التي تقدم مجموعة جيدة من الميزات وخيارات التحرير المتعددة في نفس التطبيق. لكل تطبيق مجموعته الخاصة من حالات الاستخدام والمزايا بحيث يمكنك اختيار الأنسب لاحتياجاتك أو حتى يمكنك تنزيل تطبيقات متعددة بناءً على متطلباتك.

برامج فلاتر للصور

النقر فوق الصور هو شيء نقوم به جميعًا بشكل منتظم باستخدام هواتفنا الذكية. يعالج كل هاتف ذكي الصور بشكل مختلف وينتج صورًا قد لا تروق للجميع. على سبيل المثال، قد تلتقط بعض الهواتف صورًا ذات مستويات تشبع أعلى، بينما قد يلتقط البعض صور أكثر دفئًا مقارنة بالشكل الذي بدا عليه المشهد بالفعل.

هذا هو الوقت الذي يكون فيه برامج فلاتر الصور مفيدة. بغض النظر عما إذا كان لديك أفضل هاتف ذكي أو هاتف ميسور التكلفة، يعد تحرير الصور بالطريقة التي تريدها أمرًا مهمًا. خاصة إذا كنت تخطط لنشر صورك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، فمن الضروري منحها تعديل جيد لجعلها جذابة. للقيام بذلك، ستحتاج إلى برامج فلاتر للصور جيدة. فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات تعديل الصور لمساعدتك في جعل صورك تبدو بالطريقة التي تريدها. [1]

أفضل برامج فلاتر للصور للأندرويد

تطبيق Snapseed

على الرغم من أن Snapseed ليس من برامج فلاتر الصور الأكثر ثراءً بالميزات، إلا أنه سهل الاستخدام ومباشر تمامًا. تم تطويره بواسطة غوغل ويقدم واجهة مستخدم سهلة الاستخدام. عليك فقط اختيار الصورة التي تريد تحريرها ويمكنك رؤية مجموعة من الخيارات المختلفة لتعديلها. إذا كنت تريد تعديلًا بسيطًا باستخدام المرشحات، فيمكنك القيام بذلك أو يمكنك حتى استخدام بعض الأدوات المفيدة حقًا مثل أداة Healing لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورة مشابهة لميزة Magic Eraser الجديدة في سلسلة Pixel 6 . إنه مجاني للاستخدام ولا يحتوي على أي إعلانات وهو تطبيق محرر صور رائع للمبتدئين.

تطبيق PicsArt

PicsArt هو أحد أشهر برامج فلاتر للصور على أندرويد ولسبب وجيه. من المحتمل أن تحتوي على كل أداة تحتاجها لتحرير الصور الأساسي والمتقدم، من أدوات القص المختلفة إلى إزالة الخلفية وحتى القدرة على إضافة نص وطبقات صور متعددة تمامًا مثل البرامج الأكثر تقدمًا مثل فوتوشوب. يمكنك أيضًا إنشاء ملصقات ولافتات لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك باستخدام PicsArt. الإصدار الأساسي مجاني ولكنه يحتوي على عدد كبير من الإعلانات التي قد تكون مزعجة. يمكنك التخلص منها وإلغاء قفل بعض الميزات المتقدمة من خلال شراء خطة عضوية PicsArt Gold.

تطبيق Adobe Lightroom

تشتهر Adobe بمجموعتها من تطبيقات تحرير الصور والفيديو لنظامي التشغيل Windows وMac وLightroom هو في الأساس أحد تلك التطبيقات المشهورة جدًا بين محرري الصور المحترفين وبالتالي تم توفيره على أندرويد أيضًا. كما يوحي الاسم، Lightroom هو محرر صور لنظام أندرويد يتيح لك اللعب بالضوء والألوان في الصورة. يمكنك التدخل في مستويات التعريض والإبراز والظلال ودرجات الألوان بشكل أساسي في صورة ما. إذا كنت ترغب في تلوين صورك، فإن Lightroom هو مكان رائع للبدء به. يمكنك أيضًا الحصول على إعدادات Lightroom المسبقة من جميع أنحاء الإنترنت والتي يمكنها تغيير نظام ألوان صورك إذا كنت لا ترغب في تعديلها يدويًا.

تطبيق Adobe Photoshop Express

هو أحد أكثر تطبيقات فلاتر للصور شيوعًا، إن لم يكن الأكثر شيوعًا، على نظامي التشغيل Windows وMac. إذا كنت تتساءل ما هو الاختلاف بين Lightroom وPhotoshop Express، فإن Lightroom كما ذكرنا سابقًا هو أكثر لتصنيف الألوان وتعديل العناصر في الصورة، مثل التباين والتشبع. بينما يتعامل Photoshop Express مع إضافة عناصر إضافية أو إزالتها في الصورة، مثل طبقات الصور الإضافية أو الملصقات أو تغيير المنظور وإضافة نص. يمكنك أولاً استخدام Lightroom لتعديل الألوان في صورة ما ثم استيرادها إلى Photoshop لإضافة عناصر إضافية إذا كنت تريد ذلك.

تطبيق VSCO

يشبه VSCO بشكل أساسي تطبيق الوسائط الاجتماعية ولكن للصور فقط. إنه يشبه إلى حد ما Pinterest من حيث إنه يمكن للمستخدمين نشر صورهم لمستخدمي VSCO الآخرين لإلقاء نظرة عليها. بصرف النظر عن كونه نظامًا أساسيًا لمشاركة صورك، فإن VSCO لديه محرر صور مدمج يعمل بشكل رائع مع التعديلات الأساسية من حيث الإضاءة والألوان، تمامًا مثل Lightroom. يمكنك تعديل مستويات السطوع والتباين والتشبع وتدرج الألوان للصورة بالإضافة إلى شحذها أو إضافة بعض التحبب. يمكن الوصول إلى معظم الأدوات مجانًا على VSCO بينما تتطلب بعض الميزات مثل ضبط HSL أن تصبح عضوًا. VSCO هو محرر صور جيد خاصة لفلاتره المدمجة. [1]

أفضل برامج فلاتر للصور للآيفون

تطبيق Instasize

أداة قوية ومليئة بالميزات يمكنها تلبية جميع احتياجات التحرير الخاصة بك تقريبًا. علاوة على ذلك، يقوم بتنسيق صورك لإنستغرام وتويتر ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ويمكّنك من إضافة تراكبات نصية سلسة. يحتوي التطبيق على أكثر من 80 فلترًا، لكنها مقصورة على المستخدمين المميزين. إنه يوفر مجموعة رائعة من الإعدادات المسبقة للتدرج اللوني، بدءًا من دافئ وبارد إلى أحادي اللون. يمكنك أيضًا وضع علامة على تلك التي تعجبك كمفضلة للوصول إليها بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء صور مجمعة وتحسين صورك باستخدام أدوات التجميل وحتى الوصول إلى محتوى حصري من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على النصائح. 

تطبيق PicsArt Photo Studio

"PicsArt Photo Studio" هو محرر صور رائع وواحد من أهم برامج فلاتر الصور. مع أدوات تحرير الصور المتعددة المتاحة، يمكنك تصميم صورتك بشكل مثالي. هناك العديد من الخطوط المختلفة المتاحة لتمكنك من تزيين النص. استخدم مجموعة متنوعة من الملصقات والرموز التعبيرية لجعل صورتك تبدو مرحة. اختر من بين عدة قوالب لإنشاء صورة مجمعة رائعة.

تطبيق Photo Lab

معبأ بأكثر من 600 تأثير رائع، "Photo Lab" هو أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بتغيير مظهر صورك. حقق أقصى استفادة من الصور المركبة من خلال الكشف التلقائي عن الوجه، يمكنك وضع صورتك المفضلة على غلاف مجلة أو حتى فاتورة بالدولار بفضل التأثيرات الواقعية. هناك بعض مرشحات الصور المثيرة للاهتمام  والتي تعمل على تحسين صورك بسرعة. أجمع العديد من الصور الرائعة وأنشئ ملصقة رائعة لمشاركتها مع أصدقائك عبر فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

تطبيق Filterra

يتم تحميل Filterra بالكثير من المؤثرات والمرشحات ذات المظهر الجميل. يمكنك مقارنة عوامل تصفية وتأثيرات الصور المحددة أثناء تحرير صورتك لمعرفة أيها يبدو رائعًا حقًا. هناك بعض الإعدادات المسبقة الذكية لمنح صورك الإعداد المطلوب. واجهة المستخدم النظيفة إلى جانب الميزات البسيطة والفعالة تجعل هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية.

تطبيق Fotor Photo

تطبيق يتيح لك Fotor Photo تحرير وإضافة تأثيرات متعددة، من خلال واجهة مستخدم سريعة وسهلة الاستخدام، يمكنك إنشاء صورة مجمعة وإضافة إطارات وعروض اقتباسات مضحكة / أنيقة أو تسميات توضيحية لصورك بالإضافة إلى العديد من التأثيرات الإضافية وميزات التصفية، إنه مجاني ومن برامج فلاتر للصور التي تستحق التنزيل بالتأكيد. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه