;

الأكثر شعبية… أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو 2022
الأكثر شعبيىة.. أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في 2022

سواء كنت مستخدماً عادياً على تطبيقات التواصل الاجتماعي أو مسوقًا يتطلع إلى تسويق منتجاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو صاحب عمل يتطلع إلى الاستفادة منها، فمن المفيد أن تعرف أكثر عن مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي، في هذا المقال ستتعرف على أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في 2022 والكثير من المعلومات الشيقة والهامة عنها.

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

تطبيقات التواصل الاجتماعي هي مصطلح جماعي لمواقع الويب والتطبيقات التي تركز على التواصل والإدخالات المجتمعية والتفاعل ومشاركة المحتوى والتعاون، يستخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال والتفاعل مع الأصدقاء والعائلة والمجتمعات المختلفة، تستخدم الشركات التطبيقات الاجتماعية لتسويق منتجاتها والترويج لها وتتبع مخاوف العملاء.

تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بجاذبية هائلة على مستوى العالم. تجعل تطبيقات الهاتف المحمول هذه المنصات سهلة الوصول. بعض الأمثلة الشائعة لمنصات الوسائط الاجتماعية العامة تشمل Twitter وFacebook وLinkedIn.

تتضمن مواقع الويب الخاصة بالمؤسسات والمستهلكين مكونات اجتماعية، مثل حقول التعليقات للمستخدمين. تساعد الأدوات المختلفة الشركات على تتبع وقياس وتحليل الاهتمام الذي تحصل عليه الشركة من وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك إدراك العلامة التجارية ورؤية العملاء. [1]

أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في 2022

Facebook فيسبوك

Facebook هو أكبر موقع وتطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يستخدمه أكثر من ملياري شخص كل شهر، هذا يعني أن ما يقرب من 36.9٪ من سكان العالم هم من مستخدمي فيسبوك، تستخدم أكثر من 200 مليون شركة (معظمها شركات صغيرة) أدوات فيسبوك ويقوم أكثر من سبعة ملايين معلن بالترويج بنشاط لأعمالهم على فيسبوك، مما يجعله رهانًا آمنًا إذا كنت ترغب في التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي.

YouTube يوتيوب

YouTube هو نظام أساسي لمشاركة الفيديو حيث يشاهد المستخدمون مليار ساعة من مقاطع الفيديو كل يوم. إلى جانب كونه ثاني أكبر موقع لتطبيقات التواصل الاجتماعي، يُطلق على موقع يوتيوب غالبًا ثاني أكبر محرك بحث بعد غوغل، الشركة الأم.

WhatsApp واتساب

WhatsApp هو تطبيق مراسلة يستخدمه أشخاص في أكثر من 180 دولة. في البداية، استخدم الأشخاص واتساب في الأصل لإرسال رسائل نصية إلى عائلاتهم وأصدقائهم. تدريجيا، بدأ الناس في التواصل مع الشركات عبر واتساب، حيث تتيح منصة WhatsApp للأعمال التجارية للشركات تقديم دعم العملاء ومشاركة التحديثات مع العملاء حول مشترياتهم. بالنسبة للشركات الصغيرة ، يتوفر تطبيق WhatsApp Business ، بينما يمكن للشركات التجارية استخدام WhatsApp Business API، نظرًا لكونه نظام المراسلة الأكثر استخدامًا، يمكن أن يكون واتساب قناة خدمة عملاء رائعة لعملك.

Instagram إنستغرام

كمنصة مرئية، إنستغرام هو المكان المناسب لعرض منتجاتك أو خدماتك بالصور أو مقاطع الفيديو، على التطبيق، يمكنك مشاركة مجموعة واسعة من المحتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومقاطع الفيديو الحية و IGTV لمقاطع الفيديو ذات الشكل الأطول وكعلامة تجارية، يمكنك إنشاء ملف تعريف أعمال إنستغرام والذي يوفر لك تحليلات غنية لملفك الشخصي ومنشوراتك.

Facebook Messenger فيسبوك ماسنجر

اعتاد ماسنجر أن يكون ميزة داخل فيسبوك، ولكن منذ عام 2011، أصبح ماسنجر تطبيقًا مستقلاً مع ميزات موسعة، يمكن للشركات الإعلان وإنشاء روبوتات محادثة وإرسال رسائل إخبارية والمزيد، أعطت هذه الميزات الشركات عددًا لا يحصى من الطرق الجديدة للتفاعل والتواصل مع عملائها.

WeChat وي تشات

تم إصدار WeChat في عام 2011 بواسطة Tencent، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في الصين، مثل واتساب وماسنجر، كان WeChat في الأصل تطبيق مراسلة، لكنه تطور إلى نظام أساسي متعدد الإمكانات، إلى جانب المراسلة والمكالمات، يمكن للمستخدمين التسوق عبر الإنترنت ودفع الفواتير وشراء البقالة وتحويل الأموال وإجراء الحجوزات وحجز سيارات الأجرة والمزيد.

WeChat هي أشهر منصات التواصل الاجتماعي في الصين وأجزاء أخرى من آسيا. لذلك إذا كنت ترغب في تعزيز علامتك التجارية في الصين (حيث يتم حظر الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل Facebook وTwitter) ، فإن WeChat هو بديل جيد، يمكنك تشغيل الإعلانات على حساب WeChat الرسمي أو على WeChat Moments.

TikTok تيك توك

TikTok هو تطبيق قصير لمشاركة الفيديو، على الرغم من إطلاقه في عام 2017 فقط، فهو أحد التطبيقات الأسرع نموًا في العالم وتجاوز غوغل مؤخرًا باعتباره موقع الإنترنت الأكثر زيارة، يسمح تيك توك TikTok للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو تتراوح مدتها بين 15 و60 ثانية ويحتوي التطبيق على كتالوج واسع من المؤثرات الصوتية ومقتطفات الموسيقى والمرشحات لتحسين مقاطع الفيديو وجعلها أكثر جاذبية.

يمكنك العثور على مقاطع فيديو تتعلق بجميع الاهتمامات تقريبًا، بدءًا من مزامنة الشفاه والرقص والتحديات إلى دروس الماكياج، حوالي 47.4٪ من مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة تتراوح أعمارهم بين 10-29.

Sina Weibo سينا ويبو 

اسم التطبيق يعني "مدونة صغيرة" باللغة الصينية، أطلقتها شركة التكنولوجيا الصينية سينا ​​كوربوريشن في عام 2009، سينا ​​ويبو أو ببساطة ويبو هي، كما خمنت، منصة تدوين صغيرة يمكن مقارنتها بتويتر وإنستغرام.

من خلال Weibo، يمكن للمستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومشاهدة الموضوعات الشائعة واستخدام علامات التصنيف في المنشورات واستخدام النظام الأساسي للمراسلة الفورية.

بالمقارنة مع WeChat، فإن سينا ​​ويبو لديه مستخدمين أصغر سناً وتقدم محتوى إعلاميًا وشائعًا أكثر، في الواقع ، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن Weibo هو المكان المناسب لك إذا كنت "تريد أن تنتشر بسرعة" في الصين، يسمح Weibo أيضًا للشركات بإنشاء حسابات رسمية وموثقة للتواصل مع متابعيها واستخدام الإعلانات المدفوعة.

QQ كيو كيو

تم إصدار QQ في الصين عام 1999 بواسطة Tencent، قبل إطلاق WeChat، كان QQ هو تطبيق المراسلة الصيني الأول. إلى جانب ميزات المراسلة الفورية، يتيح QQ للمستخدمين أيضًا تزيين صورهم الرمزية ومشاهدة الأفلام ولعب الألعاب عبر الإنترنت والتسوق عبر الإنترنت والمدونات وإجراء المدفوعات.

بينما أصبحت WeChat الشركة الرائدة في السوق في الصين، لا تزال QQ تحظى بشعبية لدى المستخدمين الأصغر سنًا. يتم استخدامه أيضًا في 80 بلدًا ومتوفراً بالعديد من اللغات الأخرى. إحدى مزايا QQ هو أنك لست بحاجة إلى رقم هاتف للتسجيل. يجذب هذا الشباب الذين ليس لديهم أجهزة محمولة ولكنهم يستخدمون إصدار سطح المكتب.

Telegram تيليجرام

Telegram هو تطبيق مراسلة مجاني يعمل عبر أجهزة متعددة بدون قيود على أحجام الوسائط، الميزة الأساسية لـ Telegram هي التشفير التام بين الأطراف لجميع الأنشطة، بما في ذلك الدردشات والمجموعات والوسائط المشتركة بين المشاركين. جذب تركيزها على الأمان المزيد من العملاء على مر السنين، لا سيما عندما أعلن واتساب عن تغييرات في سياسة الخصوصية الخاصة به والتي من شأنها أن تسمح له بمشاركة المعلومات مع الشركة الأم Meta.

Snapchat سناب شات

يركز Snapchat على الصور ومقاطع الفيديو القصيرة (المعروفة باسم Snaps) المشتركة بين الأصدقاء ولكن يبدو أن ظهور قصص إنستغرام على وجه التحديد قد أعاق نمو سناب شات واهتمام المسوقين باستخدام سناب شات لعلاماتهم التجارية بشكل عام ومع ذلك، يقول 69٪ من المراهقين الأمريكيين إنهم يستخدمون سناب شات. [2]