;

أفضل برامج حماية للكمبيوتر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
أفضل برامج حماية للكمبيوتر 2022

في ظل العديد من عمليات القرصنة ومحاولات سرقة المعلومات أو البيانات الشخصية أو الهوية التي يعج بها عالم الإنترنت، تُصبح الحاجة إلى برامج حماية للكمبيوتر الخاص بك ضرورة لا غنى عنها، يمكن لبرنامج مكافحة الفيروسات فحص المعلومات والملفات المرسلة من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوقت الفعلي أثناء تصفح الويب أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو بث مقاطع الفيديو أو القيام بأي شيء آخر عبر الإنترنت. سيحذرك البرنامج من النقر فوق أي موقع ويب أو ملف قد يمثل تهديدًا لأمن الإنترنت لديك. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتنزيل برامج ضارة عن طريق الخطأ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيحاول برنامج مكافحة الفيروسات عزلها وحذفها قبل أن تتسبب في أي ضرر.

في هذا المقال نستعرض أفضل برامج حماية للكمبيوتر في القائمة أدناه، مع مميزات كل برنامج منها، لتختار ما يناسبك، تابع القراءة لمعرفة المزيد.

برامج حماية الكمبيوتر (أنتي فيروس)

على الرغم من أن تصفح الويب أو مشاهدة مقطع فيديو قد يبدو غير ضار، إلا أن هناك مخاطر تتعلق بالأمن السيبراني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في جميع أنحاء الإنترنت. يمكن استخدام أنواع مختلفة من البرامج الضارة، لمراقبة ما تفعله عبر الإنترنت وربما لسرقة معلوماتك الشخصية. لهذا السبب تحتاج إلى برامج حماية للكمبيوتر من الفيروسات. تتغير الأنواع المحددة من البرامج الضارة التي يستخدمها المتسللون بشكل متكرر ولكن يمكن أن تتضمن ما يلي:

  • الفيروسات التي تغير برامج الكمبيوتر بطرق ضارة.
  • برامج الإعلانات المتسللة والتي تؤدي إلى ظهور إعلانات متطفلة على شاشتك.
  • برامج التجسس والتي من خلالها يمكن لأي شخص مراقبة أنشطة الحوسبة الخاصة بك.
  • فيروسات الفدية التي يمكن أن تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتجعله غير صالح للاستخدام حتى تدفع رسومًا أو "فدية".
  • الديدان وهي أجزاء من كود برمجي يمكن أن تنتشر من كمبيوتر إلى آخر. [1]

أفضل برامج حماية للكمبيوتر 2022

برنامج Norton 360

واحد من أفضل برامج حماية للكمبيوتر، يوفر Norton 360 حماية لا تقبل المنافسة ضد الفيروسات والبرامج الضارة. إنها مجموعة أمان جيدة التصميم وتتم صيانتها جيدًا وتضمن بشكل كامل بقاء جميع المعلومات آمنة وخصوصية ومحمية وتعمل بشكل جيد عبر جميع أنظمة التشغيل (خاصةً أندرويد وويندوز).

يستخدم برنامج مكافحة الفيروسات من Norton محرك فحص فريد مدعوم بالتحليل التجريبي والتعلم الآلي، مما يجعله قادرًا على مسح جميع أنواع البرامج الضارة الأحدث وإيجادها وإزالتها. Norton 360 هو ببساطة مضاد فيروسات رائع إنه قوي وبأسعار معقولة وموثوق وسهل الاستخدام. إنه الخيار الأفضل للمستخدمين الذين يبحثون عن مضاد فيروسات مع بعض من أفضل وسائل حماية الأمن السيبراني المتاحة وكل ذلك مقابل اشتراك سنوي منخفض التكلفة.

برنامج Bitdefender

يحتوي Bitdefender على محرك مكافحة فيروسات متقدم للغاية، يستخدم قاعدة بيانات ضخمة للبرامج الضارة جنبًا إلى جنب مع التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لاكتشاف البرامج الضارة والحماية منها بشكل أكثر فعالية من أي منافس آخر في السوق تقريبًا.

على غرار Norton، يشتمل Bitdefender على إعدادات متقدمة للمستخدمين الذين يعرفون كيفية تخصيص الحماية من الفيروسات الخاصة بهم. يمكنك تعيين إعدادات فحص مخصصة لمناطق معينة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل البرامج النصية ومشاركة الشبكة وحتى الملفات الجديدة / المعدلة. تساعد الإعدادات المتقدمة لـ Bitdefender على تعزيز سمعتها كواحد من أقوى محركات فحص البرامج الضارة وأكثرها قابلية للتخصيص وكواحد من أهم برامج حماية للكمبيوتر الخاص بك.

لكن Bitdefender ليس مجرد ماسح ضوئي لمكافحة البرامج الضارة، إنه أحد أكثر مجموعات الأمان المتاحة شمولاً، حيث يوفر بعضًا من أفضل الحماية لكل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، مع ميزات مثل: حماية الويب ومُحسِّن النظام وVPN (200 ميجا بايت / يوميًا) والرقابة الأبوية ومدير كلمة السر وحماية كاميرا الويب والحماية من برامج الفدية والكثير.

برنامج Intego

Intego هو أفضل مضاد فيروسات macOS موجود. تركز معظم العلامات التجارية لمكافحة الفيروسات فقط على حماية أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows، حتى المنافسين مثل Norton وBitdefender يقدمون ميزات أقل بكثير لبرامج macOS الخاصة بهم مقارنة بإصدارات Windows الخاصة بهم ولكن تم تصميم جميع حزم برامج مكافحة الفيروسات من Intego بشكل حصري لتوفير أمان إنترنت عالي الجودة وأدوات التحسين لنظام macOS، تعمل على تحسين ميزات الأمان المضمنة في Apple بشكل كبير من خلال أشياء مثل: الحماية من البرامج الضارة في الوقت الحقيقي وأدوات تحسين وتنظيف Mac وخيارات النسخ الاحتياطي المتقدمة لنظام التشغيل Mac وخيارات أمان الشبكة والرقابة الأبوية.

برنامج TotalAV

يحتوي TotalAV على محرك قوي لمكافحة الفيروسات ومجموعة جيدة من الميزات داخل لوحة معلومات سهلة الاستخدام، يُوصي باستخدام TotalAV للمستخدمين لأول مرة الذين يحتاجون فقط إلى شيء آمن وسهل الاستخدام. تحتوي جميع حزم TotalAV على مجموعة واسعة من الميزات وقد تم تصميمها جميعًا لتحقيق أقصى قدر من سهولة الاستخدام. وتتمتع جميع مشتريات TotalAV بضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

برنامج McAfee Total Protection

تقدم McAfee Total Protection مجموعة رائعة من حماية أمن الإنترنت لجميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. تعد ميزة "شبكتي المنزلية" من McAfee جيدة بشكل استثنائي، حيث توفر تحكمًا مركزيًا في الأمان على كل جهاز على شبكتك وتعد أدوات الرقابة الأبوية من بين الأفضل في السوق. وهذا يجعل McAfee Total Protection رائعًا بشكل خاص للعائلات التي تتطلع إلى الحفاظ على شبكة Wi-Fi آمنة للغاية وتحسين أمان أطفالهم سواء على الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال. تشمل جميع حزم Total Protection ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا بدون التزام.

برنامج Kaspersky

واحد من أهم برامج حماية للكبيوتر، يقدم Kaspersky حزمة مكافحة فيروسات جيدة التصميم مع ماسح ضوئي جيد لمكافحة البرامج الضارة وإضافات مفيدة مثل متصفح آمن للأموال عبر الإنترنت. يجب على الآباء التفكير في الترقية إلى خطة الأمان الشاملة المميزة من Kaspersky والتي تضيف رقابة أبوية ممتازة. تتمتع جميع خطط Kaspersky بضمان 30 يومًا لاسترداد الأموال. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه