;

أفضل تطبيقات دينية للهواتف الذكية 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
أفضل تطبيقات دينية للهواتف الذكية 2022

تحميل تطبيقات دينية على هاتفك، التي تعتبر من الخطوات البسيطة التي يتابعها الكثيرون، من خلال معرفة توقيت الصلاة واتجاهات القبلة، خاصة في المناطق والأماكن الجديدة، سواء عند السفر أو زيارة الأقارب، والرغبة في أداء الفروض.

تقدم لك التطبيقات الدينية الكثير من الخدمات، مثل قراءة الأدعية والأذكار، وفهم معاني سور من القرآن الكريم، بالإضافة إلى الاطلاع على أشهر الأحاديث النبوية الشريفة.

في هذا المقال، سنطلعك على أفضل التطبيقات الدينية، التي سترحب أن تكون على هاتفك الذكي، لقراءة القرآن ومعرفة الأذكار وتواقيت الصلاة، يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات، عن أفضل تطبيق ديني تستخدمه دوما في يومك.

تطبيقات دينية

يحتاج البعض إلى وجود التطبيقات الدينية على الهاتف، التي تساعدك على معرفة مواقيت الصلاة، ووجود أذكار الصباح والمساء، أو قراءة أجزاء من القرآن الكريم على مدار اليوم، خاصة في شهر رمضان المبارك، الذي يتعبد الفرد فيه بشكل مضاعف للاستفادة من فضل ليلة القدر.

في هذا التقرير، سنطلعك على أفضل التطبيقات الدينة التي يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي، تعرف عليهم من خلال السطور التالية.

أفضل تطبيقات دينية ستحب أن تكون على هاتفك الذكي

تطبيق القرآن الكريم

الذي يعتبر من أشهر التطبيقات على جوجل بلاي و IOS أو آبل ستور، الذي يقدم لك خدمة قراءة القرآن الكريم كاملاً في أي وقت، كما يتيح فرصة ترجمة بعض الكلمات ومعاني الآيات القرائية، عن طريق صوت الشيخ محمود خليل الحصري.

تطبيق إلا صلاتي

هذا التطبيق متواجد على آبل ستور، الذي يقدم لك خدمة خاصية الأذان، كما يحدد لك اتجاه القبلة، الذي يحتاج الفرد معرفتها عندما يكون خارج منزله أو على سفر.

كما متواجد في هذا التطبيق أذكار الصباح والمساء، والمسبحة، التي يمكنك استخدامها لذكر الله ورسوله، مع توفير خدمة عدد الأذكار في حالة رغبتك في قول ذكر معين برقم ما.

هذا التطبيق يسهل استخدامه من ساعة آبل الذكية، من خلال توصيلها بالهاتف وتفعيل هذا البرنامج عليها، حتى يذكرك بوعد الصلاة أو الذكر.

تطبيق Muslim Dua Now

من التطبيقات الذكية والمفيدة للمسلم، الذي يقدم عددًا كبيرًا من الأدعية والأذكار، الذي يحتاج الفرد أن يرددها في يومه، كما أنها مدرجة بناء على الفئة العمرية سواء الأطفال أو الكبار، حتى تشجع الجميع على الذكر وقراءة الأدعية.

من المميزات التي ستجدها في هذا التطبيق، أنه متوفر بداخله الكثير من اللغات المختلفة، سواء الإنجليزية أو العربية أو الفرنسية وهكذا، لتسهيل القراءة على الجميع.

تطبيق حصن المسلم

من التطبيقات المجانية المتوفرة على جوجل بيلاي، وآبل ستور، التي يتوفر لديها الكثير من المميزات المتعلقة بالأذكار، والأدعية من الكتاب والسنة، كما يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى إنترنت.

تطبيق عداد التسبيح

هذا التطبيق رقمي، فهو يقدم لك خدمة حفظ التسبيحات التي تعتاد على القيام بها على مدار اليوم، ويذكرك بها في أوقات معينة على مدار اليوم، كما أنه مصمم على شكل سبحة، حتى تشعر بالروحانية بدلاً من الضغط على زر فقط.

كما يمكنك من خلال هذا التطبيق، التعرف على أسماء الله الحسنى بسهولة، بالإضافة إلى التذكير بأوقات الصلاة والتسبيح المناسب بعد كل فرض.

تطبيقات إسلامية بدون إنترنت

تطبيق بلال

يعتبر بلال من أشهر التطبيقات الإسلامية، التي يمكنك استخدامها دون الحاجة إلى إنترنت، الذي يقدم لك خدمة تواقيت الصلاة حسب المدينة أو البلد التابع لها، كما يمكنك تحميله على هاتف الأندرويد أو الآيفون.

كما أنه مزود بوصلة يتم من خلالها تحديد اتجاه قبلة الصلاة، خاصة عندما تكون خارج المنزل، كما متوفر أصوات لأشهر الشيوخ، لسماع صوت الأذان بطريقة مليئة بالخشوع التي تحفزك على القيام وأداء الفريضة.

تطبيق Great Quran- القرآن العظيم

يحتوي هذا التطبيق على جميع أجزاء القرآن الكريم، الذي يمكنك قراءته وقتما تشاء، دون الحاجة إلى التوصيل بالإنترنت، كما يمكنك البحث عن سورة معينة من الكتاب، لقراءتها أو تفسير معناها.

تطبيق جامع الكتب التسعة

يعد من التطبيقات الدينية المفيدة للغاية، الذي يحتوي على العددي من المعلومات الدينية، التي تتكون من 9 كتب، كل كتاب يحتوي على تفسيرات قرآنية وأشهر الأحاديث الشريفة، الذي يحتاج الإنسان إلى تفسير معناها وفهم أسباب نزولها.

يمكنك استخدام هذا التطبيق على هاتف أندرويد الذكي، أو تطبيق آبل ستور، كما يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى إنترنت.

تطبيق ختمة

الذي تتمكن من خلاله ختم القرآن الكريم، من خلال تحديد أجزاء من الكتاب العظيم، لقراءته على مدار اليوم، يمكنك خاتمة القرآن مرتين على مدار الشهر أو مرة واحدة فقط، على حسب وقتك وطريقة استخدامك للتطبيق.

يمكنك استخدام هذا التطبيق دون الحاجة إلى توصيله بالإنترنت، كما أنه مناسب لهاتف أندرويد أو آبل ستور.

تطبيق أذكاري

بسبب ضغوطات الحياة، يمكن أن ينسى الفرد ذكر الله ورسوله في يومه، وبالتالي يشعر بالحزن الشديد بعد انتهاء اليوم، يمكنك تحميل هذا التطبيق الذي يساعدك على ذكر الله بشكل مستمر في يومك.

كما يقدم لك هذا التطبيق إمكانية إظهار الذكر على الشاشة، دون الحاجة إلى الدخول للتطبيق لقراءته، لكي يذكرك بأنه حان الوقت أن ينطق لسانك بذكر الله.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه