;

أشياء يجب فعلها قبل سن العشرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2023

أشياء يجب فعلها قبل سن الـ 20، حيث إننا نريد أن نفعل الكثير من الأشياء المميزة في حياتنا، كما أن ما نفعله في هذا السن قد يضع أيضًا الأساس لمستقبلنا، بعد بلوغ العشرين من العمر، يمكن أن تصبح الحياة مرهقة بعض الشيء، لذا فإن حياتك قبل سن الـ 20 هي الوقت المناسب لتجربة أشياء جديدة، إليك قائمة تضم أشياء يجب فعلها قبل سن الـ 20.

أشياء يجب فعلها قبل سن الـ 20

القيام برحلة بمفردك

قم برحلة بمفردك قبل سن الـ 20، ستكون هذه هي خطوتك الأولى نحو استقلاليتك، كما سوف تتعلم الكثير عن نفسك وعن العالم، سوف تتعلم أيضًا كيفية التعامل مع الكثير من الأشياء عندما تكون بمفردك في مواجهة العديد من المواقف.

احصل على الوظيفة الأولى

الحياة قبل بلوغ العشرين من العمر ليست كلها متعة ومرح، لتكون ناجحًا في الحياة، عليك أن تتعلم خبرات جديدة وتتحمل المسؤولية، الحصول على وظيفتك الأولى قبل سن الـ 20 سيعلمك شيئًا أو شيئين، حيث يمكنك تعلم مهارات جديدة وفوق ذلك، سيكون لديك سيرة ذاتية.

ابدأ مشروع

لا يتعين عليك الانتظار حتى إنهاء كليتك لبدء مشروع، مثل كتابة كتاب أو إنشاء موقع ويب، يمكنك بناء وتخطيط شيء ما من الآن، سيحفزك هذا بالتأكيد كل يوم وسيسعدك أنك تفعل شيئًا مثمرا في حياتك.

اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك

لدينا جميعًا بعض المخاوف أو الشعور بعدم الأمان ومن الواضح أنه من الأسهل تجاهل هذه المخاوف وعيش حياتنا، لكن القيام بذلك لن يساعدنا أبدًا في الوصول إلى إمكاناتنا الحقيقية، تحتاج إلى تجربة شيء ما خارج منطقة الراحة الخاصة بك لتحقيق السعادة الحقيقية، إذا لم تفعل ذلك الآن، فمتى ستفعله؟

اذهب إلى مهرجان أو حفلة موسيقية

يمكنك الذهاب إلى مهرجانات ثقافية أو مهرجانات طعام أو حفلة موسيقية، أي شيء يسعد قلبك، يمكنك أيضًا أن تتعلم الكثير عندما تذهب إلى المهرجانات الثقافية، إذا كان لديك وقت، فلماذا لا تجرب هذا؟

أظهر حبك لوالديك

أشياء يجب فعلها قبل سن العشرين

أعتقد أن هذا يجب أن يتم بغض النظر عن عمرك، نحن نحب والدينا ولكننا لا نخبرهم دائماً عن مقدار حبنا وتقديرنا لهم، يجب أن تبدأ في إخبارهم بمدى تقديرك وحبك لهم.

تعلم الطبخ

الطبخ هو حقا مهارة مهمة، لست مضطرًا للطهي بشكل احترافي، لكن يجب أن تعرف الأشياء الأساسية بما يكفي لبقائك على قيد الحياة إن وُضعت في ظروف وأجبرت على الطهي، كيف يمكنك أن تكون مستقلاً بالفعل إذا كنت لا تستطيع حتى أن تصنع طعامًا لنفسك؟

طارد أحلامك

هل تتذكر عندما كنا أطفالًا، كانت لدينا أحلام كبيرة مثل أن تصبح رائد فضاء أو ممثلًا؟ حسنًا، لا يوجد سبب للتخلي عن أحلامك الكبيرة، كل هذا يتوقف على مقدار العمل الشاق الذي ترغب في القيام به، هذا هو الوقت المناسب لمطاردة أحلامك والعمل من أجلها.

أشياء مهمة لتفعلها قبل سن الـ 20

حاول السفر إلى الخارج

إن التواجد في بلدك والتعرف على ثقافتك أمر مذهل ولكن لتوسيع آفاقك، عليك أن تتعلم وتختبر ثقافات أخرى، عندما تسافر إلى الخارج، حتى لو كان ذلك لفترة قصيرة من الزمن، ستندهش من رؤية مدى تميز كل ثقافة.

تطوع في عمل خيري

أشياء يجب فعلها قبل سن العشرين

يمكنك رد الجميل لمجتمعك من خلال التطوع في عمل خيري، يمكنك العمل في دار المسنين أو حتى مأوى للحيوانات أو ملجأ للأيتام، أي شيء تفعله لشخص آخر دون توقع أي شيء في المقابل سيمنحك سعادة حقيقية وسيساعد شخصًا ما بشكل كبير.

ابق على اتصال بالأشخاص المهمين

مع تقدمنا ​​في العمر، نصبح مشغولين، نتيجة لهذا، فإننا نميل إلى فقدان الاتصال بأصدقائنا، لست بحاجة إلى أن تكون على اتصال مع الجميع، فقط كن على اتصال مع هؤلاء الأصدقاء المقربين القلائل الذين تحبهم بشدة وقم بتجاهل هؤلاء الأشخاص الذين لهم تأثير سلبي عليك.

ابحث عن سلامك الداخلي

في هذا العالم سريع الحركة، قد ننسى أن نأخذ نفسا عميقا ونسترخي، فقط خذ لحظة بين الحين والآخر للاسترخاء والعثور على الأشياء التي تجعلك تشعر بالسلام الداخلي، سيكون هذا مفيدًا لاحقًا في الحياة.

تغلب على مخاوفك

إذا قلت أنك تخاف من المرتفعات، فقد لا تفكر أبدًا في الذهاب في مغامرات مثل القفز بالمظلات، لوضع حد لهذه المخاوف، تولى مسؤولية نفسك ومخاوفك، تخلص منها ببطء، قد يستغرق الأمر بضعة أيام أو شهور أو ربما عام، لكن يمكنك التغلب على مخاوفك في آخر الأمر، لذا انطلق وافعل الشيء الذي يخيفك، للتغلب عليه.

كن نشيطا

كيف تحافظ على جسدك الآن، سوف يؤثر عليك لاحقًا في الحياة، حاول أن تكون نشطًا وخذ ما لا يقل عن نصف ساعة يوميًا لممارسة الرياضة، سيكون لهذا تأثير إيجابي للغاية على صحتك وعقلك وفي النهاية، ستصبح ممارسة الرياضة عادة ضمن عاداتك اليومية.

حدد طريقتك في ارتداء الملابس

جرب أنماطًا مختلفة وابحث عن النوع الذي يناسبك، سيعزز هذا ثقتك على الفور لأنك تعرف بالضبط جسمك وكيف ترتدي.

تعلم لغة جديدة

سيساعدك تعلم لغة جديدة في المستقبل، بخلاف ذلك فهو أيضًا شيء ممتع، يمكنك البدء بدروس مجانية عبر الإنترنت وإذا وجدت أنها ليست اللغة التي تفضلها، فيمكنك التوقف، لكن ما الضرر في المحاولة؟

اذهب في رحلة مع أصدقائك

الذهاب في رحلة بمفردك أمر مهم، لكن الذهاب في رحلة مع أصدقائك سيساعدك على اكتشاف الترابط بينك وبين أصدقائك وكيف تتفاعل مع المجموعة، بخلاف ذلك، من الواضح أن التواجد مع أصدقائك سيكون ممتعًا ومريحًا.

عش طفولتك من وقت إلى آخر

نحن جميعًا مهووسون بالنمو لدرجة أننا ننسى أحيانًا كم كانت طفولتنا رائعة، مع كل الضغوط والمشكلات العملية في حياتنا، سيكون من الجميل أن تأخذ استراحة وتعود إلى طفولتك، يمكنك إما لعب ألعاب الطاولة المفضلة لديك مع عائلتك أو مشاهدة الرسوم المتحركة، إنه حقًا يجلب ابتسامة فورية على وجهك ويريحك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه