;

ناسا تستعد للإعلان عن أسماء رواد الفضاء الأربعة في مهمة أرتيمس 2

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
ناسا تستعد للإعلان عن أسماء رواد الفضاء الأربعة في مهمة أرتيمس 2

تخطط ناسا اليوم الاثنين لتقديم رواد الفضاء الأربعة لمهمتها أرتيمس 2 للتحليق فوق القمر، المقرر إطلاقها في وقت مبكر من العام المقبل في ما سيكون أول رحلة مأهولة حول القمر منذ أكثر من 50 عامًا.

سينضم مسؤولون من وكالة الفضاء الكندية (CSA)، التي تساهم برائد فضاء ضمن الطاقم، إلى نظرائهم الأمريكيين للإعلان في هيوستن في مركز جونسون للفضاء، قاعدة ناسا لمراقبة المهام.

سوف تمثل أرتيمس 2 أول رحلة مأهولة - ولكن ليس أول هبوط على سطح القمر - التي تهدف إلى إعادة رواد الفضاء إلى سطح القمر هذا العقد وإنشاء بؤرة استيطانية مستدامة هناك، مما يخلق نقطة انطلاق لاستكشاف الإنسان للمريخ.

سيضم الطاقم الذي تم تقديمه حديثًا أول رائد فضاء كندي في مهمة على القمر، بالإضافة إلى ثلاثة أمريكيين من مجموعة من 18 رائد فضاء من ناسا - تسع نساء وتسعة رجال - تم اختيارهم لبرنامج أرتيمس في عام 2020.

تم أيضًا اختيار مزيج من رواد الفضاء المخضرمين، على أساس التنوع، لذلك من المرجح أن يشمل الطاقم الذي يتم تقديمه يوم الاثنين ليس فقط المرأة الأولى ولكن أول شخص ملون في مهمة إلى القمر.

اكتملت مهمة انطلاق أرتيمس 1, بنجاح في ديسمبر 2022 وتوجت الإطلاق الافتتاحي لصاروخ ناسا الضخم القوي من الجيل التالي ومركبتها الفضائية أوريون المبنية حديثًا في رحلة تجريبية غير مأهولة استغرقت 25 يومًا.

الهدف من رحلة أرتيمس 2، وهي رحلة مدتها 10 أيام، هو إثبات أن جميع أجهزة دعم الحياة في أوريون والأنظمة الأخرى ستعمل على النحو المصمم. مع رواد الفضاء على متنها في الفضاء السحيق. ومن المقرر أن تبدأ الرحلة في عام 2024.

في أبعد مسافة عن الأرض، من المتوقع أن تصل أرتيمس 2، إلى نقطة تبعد أكثر من 230.000 ميل (370.000 كم)، مقارنة بالارتفاع النموذجي لمدار الأرض المنخفض لمحطة الفضاء الدولية ، على بعد حوالي 250 ميلاً (420 كم) فوق الكوكب.

سيتم نقل طاقم أرتيمس 2، إلى مدار حول الأرض فوق صاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS) المكون من مرحلتين التابع لناسا وسيتدرب على مناورات يدوية مع مركبة إوريون الفضائية قبل إعادة التحكم في الكبسولة إلى مركز التحكم الأرضي لإجراء مزيد من الاختبارات وجزء التحليق فوق القمر من المهمة.

ستبلغ رحلة الذهاب ذروتها مع دوران أوريون حول القمر، ثم استخدام كل من جاذبية الأرض والقمر لإرسال المركبة الفضائية في رحلة عودة خالية من الدفع تستغرق حوالي أربعة أيام أخرى وتنتهي في البحر.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه