;

تقارير: اتحاد جدة قدم عرضا رسميا لمدرب وولفرهامبتون السابق

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
تقارير: اتحاد جدة قدم عرضا رسميا لمدرب وولفرهامبتون السابق

قالت تقارير إن نادي اتحاد جدة السعودي قدم عرضا رسميا إلى الإسباني جولين لوبيتيغي، لقيادة الفريق، بعد الإطاحة بالمدرب البرتغالي نونو سانتو.

وقال الصحفي المتخصص في انتقالات اللاعبين برونو أندرادي، إن الاتحاد قدم عرضا لـ لوبيتيغي، مدرب نادي وولفرهامبتون واندررز الإنجليزى السابق، مدته موسم ونصف، ويتضمن بند التمديد لموسمين آخرين.

ولم يتولَّ جولين لوبيتيغي، البالغ من العمر 57 عامًا، قيادة أي فريق، منذ رحيله عن تدريب وولفرهامبتون واندررز الإنجليزى في أغسطس الماضي، كما سبق له تدريب: منتخب إسبانيا، ريال مدريد، إشبيلية، رايو فايكانو.

والثلاثاء الماضي، أعلن اتحاد جدة إنهاء تعاقده مع نونو سانتو، وتعيين مساعد المدرب حسن خليفة لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، حتى إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني جديد، وإعادة تشكيل الجهاز.

وجاء القرار بعد النتائج المخيبة للآمال لـ"النمور"، حيث يقبع في المركز السادس بالدوري السعودي، وشهدت مبارياته الخمس الأخيرة تحقيق خسارتين وثلاثة تعادلات.

وكانت جماهير الاتحاد قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم من هزيمة الفريق أمام القوة الجوية العراقي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

خلفاء سانتو المحتملين الآخرين

وكشفت العديد من التقارير الصحفية عن عدد من أسماء المدربين العالميين المطروحة على الطاولة لتولي قيادة الاتحاد الفنية خلفًا لسانتو.

وقال الصحفي "نيكولا شيرا" على حسابه الشخصي عبر منصة "إكس": "الاتحاد يعمل على التعاقد مع مدرب جديد ليحل محل نونو سانتو الذي تمت إقالته، وتم وضع اسمي الإسباني جولين لوبيتيغي، والألماني هانسي فليك مدرب منتخب ألمانيا السابق، كهدفين رئيسييْن للتفاوض مع أحدهما".

ونشر الصحفي الإيطالي"رودي جاليتي" بذات المنصة أن "الاتحاد وافق على الإنهاء المبكر لعقد سانتو مقابل رسوم قدرها حوالى 8 ملايين دولار، ويجري البحث عن المدرب البديل".

وأضاف الصحفي الذي يعمل في "سكاي سبورت": "حتى الآن، لا توجد محادثات متقدمة حول البديل النهائي لسانتو؛ ولكن هناك اتصالات جارية، أبرزها مع الإسباني جولين لوبيتيغي مدرب ولفرهامبتون وأندرز الإنجليزي السابق.

بدورها، أشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن مسؤولي الاتحاد يتطلعون إلى جلب مدير فني فرنسي لإرضاء كريم بنزيما؛ فقد اقترحت الإدارة مواطنه زين الدين زيدان، كما أن هناك لوران بلان مدرب أوليمبيك ليون الفرنسي السابق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه