;

تقارير: الاتحاد يفسخ عقد أحمد حجازي.. وسعوديون: وداعا يا أسطورة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
تقارير: الاتحاد يفسخ عقد أحمد حجازي.. وسعوديون: وداعا يا أسطورة

وجهت جماهير سعودية ومصرية ثناء للمدافع المصري المخضرم أحمد حجازي، نجم فريق الاتحاد السعودي، بعد تقارير تشير لتوصل النادي إلى اتفاق لفسخ عقد اللاعب بالتراضي، بعد تداعيات إصابته الثالثة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

ووفقا لما نشرته صحيفة "سبورت" السعودية، فإن إدارة  اتحاد جدة قررت رحيل قائد الفريق وقلب دفاعه أحمد حجازي عن الفريق والتعاقد مع مدافع أجنبي، بناء على طلب المدير الفني، البرتغالي نونو سانتو.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك القرارات جاءت بسبب غياب حجازي عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وأضافت أن السبب الأخر التي نظرت إليه إدارة الاتحاد هو تقدم حجازي في العمر صاحب الـ30 عامًا، ولكونه تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي 3 مرات من قبل وهو ما يهدد عودة اللاعب لمستواه السابق من جديد.

وبدأ الاتحاد على الفور عقد جلسات مع حجازي من أجل فسخ العقد بالتراضي بينما بدأ التحرك لضم مدافع أجنبي جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعبر منصة "X"، دونت جماهير سعودية من مشجعي الاتحاد رسائل حب وثناء لحجازي وإشادة بما قدمه مع الفريق، متمنين مدافعا مثله.

تقارير: الاتحاد يفسخ عقد أحمد حجازي.. وسعوديون: وداعا يا أسطورة

تقارير: الاتحاد يفسخ عقد أحمد حجازي.. وسعوديون: وداعا يا أسطورة

تقارير: الاتحاد يفسخ عقد أحمد حجازي.. وسعوديون: وداعا يا أسطورة

وفي أواخر يوليو الماضي، قالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن إدارة نادي الاتحاد السعودي بدأت تفاوض المصريين طارق حامد، لاعب خط الوسط، وأحمد حجازي، المدافع المخضرم لفسخ عقدهما بالتراضي، ومنحهما مخالصة مالية، والسماح لهما بالرحيل من أجل تسجيل لاعبين أجنبيين بدلا منهما.

وأضافت أن الإدارة قررت تسجيل جواو فيليبي (جوتا)، ونجولو كانتي بدلا من طارق حامد وأحمد حجازي.

وأتمت: يسعى حجازي وحامد لضمان حقوقهما المالية قبل التوقيع على المخالصة لكي يتمكن النمور من تسجيل ثنائي أجنبي جديد.

يذكر أن حجازي أصيب، قبل أسابيع، بقطع في الرباط الصليبي مجددا، لكن الاتحاد قرر تحمل تكلفة إجراء الجراحة اللازمة له، تقديرا لتاريخ اللاعب مع الفريق وحب الجماهير له، بعد أن ارتدى شارة قيادة "العميد" وكان مميزا في المستوى الفني والأخلاقي داخل الملعب وخارجه.

وفي وقت سابق، أصيب ملايين من عشاق وجماهير نادي الاتحاد السعودي بصدمة بعدما كشفت تقارير عن تعرض مدافع الفريق المخضرم ونجمه المحبوب، المصري أحمد حجازي إلى قطع كامل في الرباط الصليبي للركبة.

وتعد هذه الإصابة هي الثالثة من نوعها التي يتعرض لها المدافع المصري؛ إذ تعرض لها مرتين بقميص فريقه السابق فيورنتينا الإيطالي.

وكان حجازي قائد الفريق الاتحادي قد تعرض لإصابة في الركبة خلال مباراة فريقه قبل الأخيرة أمام الفيحاء، تسببت في غيابه عن مواجهة الطائي.

ويتمتع أحمد حجازي بشعبية كبيرة داخل أروقة اتحاد جدة، واستطاع أن يقود الفريق، مؤخرا، للفوز بالدوري السعودي بعد منافسة شرسة مع غريمه النصر بقيادة كريستيانو رونالدو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه