;

الاتحاد الآسيوي ينفي تقارير عن إعادة مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
الاتحاد الآسيوي ينفي تقارير عن إعادة مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني

نفى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجود أية اتفاقات أو قرارات لإعادة مباراة اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، في دوري أبطال آسيا، وهي المباراة التي تم إلغاؤها بسبب أزمة وضع رموز سياسية في ملعب المباراة.

وشدد الماليزي داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم وجود أي اتفاق مع أطراف أزمة مباراة سباهان الإيراني والاتحاد في دوري أبطال القارة من أجل إعادتها، كما تردد خلال الأيام الماضية.

وألغيت مباراة سباهان أصفهان الإيراني واتحاد جدة في دوري أبطال آسيا، في 2 أكتوبر الجاري، بسبب ظروف غير متوقعة، حسب بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال جون، في تصريحات لجريدة "الرياضية" السعودية: "الاتحاد الآسيوي لا يعلم أي شيء عن الاتفاقيات التي تحدّث عنها البعض خلال الأيام الماضية، وليس طرفًا فيها إطلاقا".

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي قد استقبلت كل التقارير الخاصة من مراقب المباراة الإداري، وكذلك مراقب الحكام، لبدء النظر في الواقعة.

وخلال الساعات الماضية، قالت تقارير، نقلا عن مصادر داخل الاتحاد الأسيوي، لاتخاذ اللجنة القضائية قرارا إما بمنح نادي الاتحاد نقاط المباراة، واعتباره فائزًا بثلاثة أهداف نظيفة، أو أن تتم إقامة المباراة في أرض مُحايدة.

وتشير التقارير إلى تدوين مُراقب المباراة الطاجيكي، إسلاموف دافلاتماند، كل الأحداث التي رُصِدت قُبيل انطلاق المباراة بين الاتحاد وسباهان بدوري أبطال آسيا.

وتحظر لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، في حين كانت التماثيل والصور حاضرة في أرضية الملعب، وهو ما يقرب الاتحاد من حصد نقاط المباراة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه