;

إعلام إيراني يؤكد معاقبة سباهان بالخسارة والغرامة بعد واقعة اتحاد جدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
إعلام إيراني يؤكد معاقبة سباهان بالخسارة والغرامة بعد واقعة اتحاد جدة

نشرت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الخميس، أنباء تفيد باعتماد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبة رادعة على فريق سباهان الإيراني، بعد إلغاء مباراته مع نادي اتحاد جدة السعودي، حيث قالت إن الاتحاد قرر اعتبار سباهان خاسرا للمباراة بنتيجة 3- صفر، وتم تغريمه ماليا.

وجاءت تلك التقارير الإيرانية بعد ساعات من نشر وسائل إعلام سعودية "تكهنات" أيضا حول نفس الأمر، بعد إلغاء المباراة بين الفريقين في 2 أكتوبر الماضي في أصفهان، بسبب استخدام الفريق الإيراني وإدارة الملعب رموزا سياسية ووضعها في ملعب المباراة، وهو ما يتنافي مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتداول ناشطون مقاطع من وسائل إعلام إيرانية تؤكد صدور العقوبة ضد فريق سباهان.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت التوصّل إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية لإعادة المباراة.

لكن وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرّر اعتبار نادي الاتحاد فائزاً بنتيجة 3-0 وغرّم سباهان 200 ألف دولار.

وأشارت إلى منع النادي الإيراني أيضاً من استضافة مبارياته الثلاث المقبلة في دوري أبطال آسيا على أرضه، علماً أن الاتحاد الآسيوي لم يصدر بعد بياناً في هذا الصدد، وما زال يعتبر نتيجة المباراة على أنها "ملغاة" على موقعه الإلكتروني الخميس، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

بدورها، أوردت وكالة "مهر للأنباء" الإيرانية، مساء أمس الأربعاء، اعتماد لجنة الانضباط، فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد (3-0) على سباهان، مع رفض إعادة المباراة.

وأشارت إلى أن قرارات "الانضباط"، سيتم إرسالها إلى اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الساعات القادمة؛ من أجل اعتمادها والإعلان عنها بشكل رسمي.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن سباهان أعلن أنه سيقدّم شكوى رسمية إلى الاتحاد الآسيوي.

وكان إعلاميون رياضيون في السعودية تطرقوا، أمس الأربعاء، إلى هذه الأنباء، مثل الإعلامي البارز وليد الفراج مقدم البرنامج الشهير "أكشن مع وليد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه