;

رسميا..الاتحاد الآسيوي يقرر اعتبار اتحاد جدة فائزا على سباهان الإيراني

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
رسميا..الاتحاد الآسيوي يقرر اعتبار اتحاد جدة فائزا على سباهان الإيراني

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميا، عن قراراته حول مباراة اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، والتي ألغيت يوم 2 أكتوبر الماضي، بعد استخدام الفريق الإيراني شعارات سياسية في ملعب المباراة.

وجاءت القرارات موافقة لتسريبات وتكهنات نشرت في وسائل إعلام سعودية وإيرانية، خلال الساعات الماضية، حيث جاءت قرارات الاتحاد الآسيوي على النحو التالي:

اعتبار الاتحاد السعودي فائزًا على سباهان بثلاثة أهداف نظيفة.

أمر نادي سباهان الإيراني بإزالة التمثال من الملعب.

تغريم سباهان 200 ألف دولار.

منع سباهان من لعب بقية مبارياته في نفس الملعب.

وشهدت المباراة أزمة كبيرة، إذ رفض لاعبو الاتحاد السعودي والحكام وأي عنصر من الهيكل الإداري للمباراة دخول أرض الملعب، مع حلول وقت انطلاقها.

واستمر الوضع حتى مرت 30 دقيقة بعد الوقت المحدد لانطلاق المباراة، حتى أفاد الأستوديو التحليلي عبر قناة "ssc" السعودية أن لاعبي فريق الاتحاد غادروا ملعب اللقاء تجاه فندق الإقامة.

وكان إعلاميون رياضيون في السعودية تطرقوا، أمس الأربعاء، إلى هذه الأنباء، مثل الإعلامي البارز وليد الفراج مقدم البرنامج الشهير "أكشن مع وليد".

وتحدثت وسائل إعلام إيرانية، في وقت سابق، اليوم الخميس، عن هذه القرارات، مشيرة إلى أنها ستتضمن  عقوبات كبيرة على سباهان.

وكان النصر أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري الأبطال في 19 سبتمبر الماضي وحقق الفوز في مباراة أقيمت بدون حضور جماهيري بسبب عقوبات على النادي الإيراني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه