;

صور.. إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني بسبب تماثيل وصور سياسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
صور.. إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني بسبب تماثيل وصور سياسية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، إلغاء المباراة التي كانت مقررة بين فريقي اتحاد جدة السعودي وساباهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة"، وذلك بعد رفض الفريق السعودي خوض المباراة ومغادرة الملعب بسبب وجود صور وتماثيل وصفت بأنها سياسية وبعيدة عن مجال الرياضة.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه سيحيل الواقعة إلى التحقيق، مشددا على التزامه بالحفاظ على سلامة اللاعبين والمشجعين والمسؤولين من كلا الفريقين.

وكان لاعبو الاتحاد والجهاز الفني طاقم حكام المباراة ومراقبها بإزالة الصور والتماثيل السياسية من ممر دخول اللاعبين إلى المباراة، لبدء اللقاء والذي تأخر نصف ساعة.

صور.. إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني بسبب تماثيل وصور سياسية

وكان الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية، وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية.

وكان من المقرر انطلاق المباراة في الرابعة مساء بتوقيت جرينتش قبل تأجيل صفارة البداية.

العودة للسعودية

بدورها، ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية أن بعثة نادي الاتحاد توجهت إلى المطار للعودة إلى المملكة، ونشرت مقطعا قصيرا لمغادرة الفريق لملعب المباراة، ووصوله إلى المطار.

هتافات جماهيرية

وتناقلت وسائل إعلام  هتافات أطلقتها الجماهير الإيرانية التي حضرت إلى ملعب اللقاء، والتي عبرت خلالها عن رفضها لوضع الصور والتماثيل السياسية بملعب المباراة، وكان من بين الهتافات: "لا نريد تسييس كرة القدم".

وقالت قناة "العربية" إن بعض الجماهير قذفت أحد التماثيل السياسية بالحجارة وزجاجات المياه، تعبيرا عن غضبها مما حدث.

وكان الاتحاد السعودي قد أجرى اتفاقا مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب بعد اللعب على ملاعب محايدة منذ عام 2016.

وكان النصر أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري أبطال آسيا يوم 19 سبتمبر الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه