;

بينهم زيدان.. إليك الأسماء المقترحة لتدريب اتحاد جدة بعد إقالة سانتو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
بينهم زيدان.. إليك الأسماء المقترحة لتدريب اتحاد جدة بعد إقالة سانتو

ازدحمت بورصة التوقعات حول اسم المدرب المحتمل أن يخلف البرتغالي نونو سانتو، والذي تمت إقالته من تدريب فريق اتحاد جدة السعودي.

وأعلن نادي الاتحاد أمس الثلاثاء إنهاء تعاقده مع نونو سانتو، وتعيين مساعد المدرب حسن خليفة لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، حتى إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني جديد، وإعادة تشكيل الجهاز.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية عن عدد من أسماء المدربين العالميين المطروحة على الطاولة لتولي قيادة الاتحاد الفنية خلفًا لسانتو.

وقال الصحفي "نيكولا شيرا" على حسابه الشخصي عبر منصة "إكس": "الاتحاد يعمل على التعاقد مع مدرب جديد ليحل محل نونو سانتو الذي تمت إقالته، وتم وضع اسمي الإسباني جولين لوبيتيغي، والألماني هانسي فليك مدرب منتخب ألمانيا السابق، كهدفين رئيسييْن للتفاوض مع أحدهما".

ونشر الصحفي الإيطالي"رودي غاليتي" بذات المنصة أن "الاتحاد وافق على الإنهاء المبكر لعقد سانتو مقابل رسوم قدرها حوالى 8 ملايين دولار، ويجري البحث عن المدرب البديل".

وأضاف الصحفي الذي يعمل في "سكاي سبورت": "حتى الآن، لا توجد محادثات متقدمة حول البديل النهائي لسانتو؛ ولكن هناك اتصالات جارية، أبرزها مع الإسباني جولين لوبيتيغي مدرب ولفرهامبتون وأندرز الإنجليزي السابق.

بدورها، أشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن مسؤولي الاتحاد يتطلعون إلى جلب مدير فني فرنسي لإرضاء كريم بنزيما؛ فقد اقترحت الإدارة مواطنه زين الدين زيدان، كما أن هناك لوران بلان مدرب أوليمبيك ليون الفرنسي السابق.

نتائج مخيبة

يذكر أن اتحاد جدة يقبع في المركز السادس بجدول الدوري السعودي، بعد نتائج مخيبة للآمال، حيث شهدت مبارياته الخمس الأخيرة تحقيق خسارتين وثلاثة تعادلات.

وكانت جماهير الاتحاد قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، للتعبير عن غضبهم من هزيمة الفريق أمام القوة الجوية العراقي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وطالب الكثيرون بإقالة مدرب الفريق، نونو سانتو، معتبرين أن أسلوبه وخططه وقراءته للملعب لم تعد تتناسب مع إمكانيات الاتحاد وتاريخه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه