;

"تصرف تاريخي من فريق تاريخي".. إشادات واسعة بموقف اتحاد جدة في إيران

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
"تصرف تاريخي من فريق تاريخي".. إشادات واسعة بموقف اتحاد جدة في إيران

عبر سعوديون وخليجيون وعرب عن تأييدهم وافتخارهم بموقف نادي اتحاد جدة، والذي رفض لعب المباراة التي كان من المفترض أن تجمعه مع سباهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، بعد وضع تماثيل وصور سياسية بملعب المباراة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن، مساء اليوم الاثنين، إلغاء المباراة التي كانت مقررة بين فريقي اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة"، وذلك بعد رفض الفريق السعودي خوض المباراة ومغادرة الملعب بسبب وجود صور وتماثيل وصفت بأنها سياسية وبعيدة عن مجال الرياضة.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه سيحيل الواقعة إلى التحقيق، مشددا على التزامه بالحفاظ على سلامة اللاعبين والمشجعين والمسؤولين من كلا الفريقين.

وغادر لاعبو الاتحاد ملعب المباراة، وتوجهوا فورا إلى مطار أصفهان للعودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث رفضوا العودة والمبيت بفندق الإقامة.

إشادات

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشاد سعوديون وعرب بموقف فريق الاتحاد، واعتبروه مشرفا بحق المملكة والأمة العربية، ووصفوا النادي بأنه خير سفير للسعودية.

وكتب الإعلامي فايز المالكي، سفير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر حسابه في منصة "X": "شكرا لممثل الوطن نادي الاتحاد".

بدوره، أشاد الممثل والأكاديمي السعودي عبدالإله السناني بموقف نادي الاتحاد، قائلا إن "الوطن انتماء لا يقبل المساومة وعرض لا يقبل التساهل وكرامة لا تقبل التنازل".

ومضى بالقول: "كما يحق لنا أن نفاخر بهذا الوطن، يحق لنا بأن نفاخر بهؤلاء الأبطال".

ووصف حساب "الكوتش"، ما حدث بأنه "موقف تاريخي من فريق تاريخي".

وقال مستخدم يمني يدعى على النونو: "لنادي الاتحاد السعودي الكثير من المواقف التي سجلت في تاريخه المشرف تجاه قضايانا العربية والإسلامية".

وتابع: "يشكر لهذا النادي العميد والعريق في رياضتنا العربية".

وكتب سامي الجابر: "لطالما كانت السعودية والسعوديون مضرب مثل في ثبات المعايير والمبادئ.. شكرا لنادي العميد الاتحاد".

واعتبر أحمد العرفج أنه "لأول مرة في التاريخ يعجب الناس بمباراة لم يشاهدوها"، على حد قوله.

وكان الاتحاد السعودي قد أجرى اتفاقا مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب بعد اللعب على ملاعب محايدة منذ عام 2016.

وكان النصر أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري أبطال آسيا يوم 19 سبتمبر الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه