;

اتحاد جدة وسباهان الإيراني.. بيانان سعوديان يكشفان وقائع جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
اتحاد جدة وسباهان الإيراني.. بيانان سعوديان يكشفان وقائع جديدة

لا تزال تداعيات إلغاء مباراة نادي اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، والتي كان من المقرر إقامتها في مدينة أصفهان الإيرانية، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، تتوالى، حيث أصدر كل من الاتحاد السعودي لكرة القدم، ونادي اتحاد جدة بيانات رسمية.

وعبر موقعه الرسمي، أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، دعمه الكامل لنادي الاتحاد.

وقال اتحاد الكرة في بيانه، إنه تابع ما صاحب مباراة الاتحاد أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، التي كانت مقررة مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية.

وأشاد الاتحاد السعودي بحرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إقامة المباراة في ظروف مناسبة، والتي لمسها الاتحاد السعودي عبر المتابعة المستمرة من ممثليه اللذين رافقا نادي الاتحاد إلى إيران.

بيان نادي الاتحاد

بدوره، أصدر فريق اتحاد جدة بيانا رسميًا يوضح فيه مُلابسات ما جرى قبل مباراته أمام سباهان الإيراني، ضمن المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

وقال نادي الاتحاد في بيان رسمي، إنه يود الإيضاح أنه بعد وصوله يوم الإثنين للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان الإيراني، تمّ إبلاغه من قِبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تُقام وفق الموعد المحدّد، وبإمكان الفريق مغادرة الملعب، ووفقاً لذلك غادرت بعثة النادي الملعب متجهة للمطار.

وأضاف نادي الاتحاد، أنه سيتابع حيثيات القرار ويدعو الاتحاد الآسيوي إلى حفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح.

ووجّه الاتحاد الشكر للاهتمام والمتابعة اللذين حظي بهما من قِبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزارة الرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم.

إلغاء المباراة

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن، مساء أمس الاثنين، إلغاء المباراة التي كانت مقررة بين فريقي اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة"، وذلك بعد رفض الفريق السعودي خوض المباراة ومغادرة الملعب بسبب وجود صور وتماثيل وصفت بأنها سياسية وبعيدة عن مجال الرياضة.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه سيحيل الواقعة إلى التحقيق، مشددا على التزامه بالحفاظ على سلامة اللاعبين والمشجعين والمسؤولين من كلا الفريقين.

وغادر لاعبو الاتحاد ملعب المباراة، وتوجهوا فورا إلى مطار أصفهان للعودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث رفضوا العودة والمبيت بفندق الإقامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه