;

إدارة اتحاد جدة تستعد للإطاحة بنونو سانتو.. وهذا خليفته المتوقع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
إدارة اتحاد جدة تستعد للإطاحة بنونو سانتو.. وهذا خليفته المتوقع

قالت قناة "الإخبارية" السعودية إن إدارة نادي اتحاد جدة بدأت البحث عن مدير فني جديد للفريق، بدلا من البرتغالي نونو سانتو، في ظل غضب جماهير "النمور" من خسارة فريقهم المفاجئة، اليوم الاثنين، أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى الأداء الباهت للفريق بدوري "روشن" السعودي.

يذكر أن اتحاد جدة يقبع في المركز السادس بجدول الدوري السعودي، بعد نتائج مخيبة للآمال، حيث شهدت مبارياته الخمس الأخيرة تحقيق خسارتين وثلاثة تعادلات.

وكانت جماهير الاتحاد قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، للتعبير عن غضبهم من هزيمة الفريق أمام القوة الجوية العراقي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وطالب الكثيرون بإقالة مدرب الفريق، نونو سانتو، معتبرين أن أسلوبه وخططه وقراءته للملعب لم تعد تتناسب مع إمكانيات الاتحاد وتاريخه.

ورغم الخسارة، بقي الاتحاد في الصدارة برصيد 9 نقاط، فيما رفع القوة الجوية رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني.

ترتيب الاتحاد، الذي لم يتأثر بالخسارة، لم يمنع جماهيره من الشعور بالحزن والغضب للهزيمة التي اعتبروها لا تليق بالاتحاد واسمه وتاريخه والصفقات التي أبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي، وأبرزها صفقة جلب النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وكتب أحد المستخدمين: "الاتحاد أصبح فريق مثير للشفقة في أهم مواسمه، لا بد من تصحيح ما يمكن تصحيحه قبل كأس العالم".

وأضاف: "نونو سانتو هذه المباراة هي الأخيرة له.. غير ذلك كارثة جديدة من الإدارة تجاه النادي".

يُذكر أن الاتحاد سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

من البديل؟

واشتعلت بورصة التوقعات والتكهنات حول خليفة نونو سانتو بعد إقالته المرتقبة، حيث أشارت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن الهولندي ألفريد شرودر بات الاسم المرشح الأقوى لخلافة سانتو في حال استغناء نادي الاتحاد عنه.

ويتولى ألفريد شرودر قيادة العين الإماراتي حاليا، ويسير مع الفريق بخطى ثابتة، حيث يحتل المركز الثالث في دوري أدنوك للمحترفين بفارق نقطتين خلف الوصل وشباب الأهلي متصدري الترتيب بعد 7 جولات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه