;

إيلون ماسك لا يدفع الإيجار.. وتويتر قد يتم طردها من مبناها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
إيلون ماسك لا يدفع الإيجار.. وتويتر قد يتم طردها من مبناها

واجهت منصة التدوين المصغر "تويتر" دعوى قضائية في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية؛ لسبب وصفته تقارير صحفية عالمية بـ"الغريب جدًا".

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص أن "تويتر" تواجه دعوى قضائية من مالك المبنى الذي يضم المقر الرئيسي لـ"تويتر"؛ لعدم دفع إيجار قدره 136 ألف و250 دولارًا أمريكيًا.

وتوضح الدعوى أن الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك أبلغت مالك المبنى أنها قد تتخلف عن دفع إيجار الطابق 30 من مبنيى "هارتفورد".

وقد تواجه "تويتر" خطر الطرد من المبنى في حال لم تدفع الإيجار خلال 5 أيام؛ بحسب الدعوى القضائية.

منحنيات درامية

وتمر شركة "تويتر" بمنحنيات درامية منذ استحواذ إيلون ماسك عليها، على مستوى البنية الأساسية والموظفين والسياسات، ما سبب ارتباكا لمستخدمي المنصة والمعلنين.

وبعد جدل علامة التوثيق الزرقاء التي سبب فتح الباب للاشتراك فيها بمقابل مادي للعامة، والذي تسبب في ارتباك واسع بعد انتحال مجهولين لشخصيات مهمة وشركات ومشاهير، تسببت قرارات أخرى لـ"ماسك" في غضب.

وقبل أيام، أخفت "تويتر" ميزة كانت تظهر وسائل الاتصال المباشرة لمنع الانتحار للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، مثل خاصية "توجد مساعدة" أو " ThereIsHelp#" والتي كانت توجد في الجزء العلوي لعمليات البحث والتي تربط المستخدم بمنظمات في مجالات مختلفة: الصحة العقلية والإيدز واللقاحات، من بينها ما يخص كورونا، والاستغلال الجنسي للأطفال والعنف وحرية التعبير.

وبعد غضب حقوقي، أعادت "تويتر" ميزة تروج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار وميزات الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، بعد تعرضهم لضغوط من بعض المستخدمين ومجموعات سلامة المستهلك بسبب إزالته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه