;

20 دولارا لعلامة التوثيق الزرقاء.. قرار مرتقب من إيلون ماسك في تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
20 دولارا لعلامة التوثيق الزرقاء.. قرار مرتقب من إيلون ماسك في تويتر

يبدو أن قرارات المالك الجديد لتويتر، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ستسبب في الكثير من المتاعب للمنصة، بعد تقارير تفيد بإمكانية أن يشهد الموقع الأشهر للتدوينات القصيرة عالميا، موجة نزوح وهجرة منه، بسبب قرار ماسك المرتقب بفرض رسوم قدرها 20 دولارا شهريا مقابل منح المستخدمين العلامة الزرقاء الشهيرة للتحقق من الحساب.

وكشفت التسريبات، التي أوردها موقع "The Verge" التقني، مستشهدًا بمراسلات "تويتر" الداخلية وأشخاص مطلعين على الأمر، عزم ماسك فرض 20 دولاراً شهرياً مقابل التحقق من الحسابات بالعلامة الزرقاء الموجودة إلى جوار الحسابات، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة بين أوساط المستخدمين.

وستتوفر العلامة الزرقاء، بحسب التسريبات، فقط في إصدار "Twitter Blue"، خدمة الاشتراك المدفوعة للمنصة، التي تتيح الوصول إلى الميزات الحصرية، ويبلغ سعر اشتراك "Twitter Blue" حاليًا 4.99 دولار شهريًا، ولكن بموجب خطط ماسك سيرتفع إلى 20 دولارًا في الشهر.

بداية من 7 نوفمبر

ووفقًا للتقارير، أخبر ماسك مطوري "تويتر" بأنه سيتم طردهم جميعًا إذا لم يلتزموا بالموعد النهائي في الـ7 من شهر نوفمبر الجاري لتنفيذ التغييرات، على الرغم من إخبارهم بذلك في الـ30 من شهر أكتوبر المنصرم.

وتخطط "تويتر" لإزالة العلامة الزرقاء من الملفات الشخصية بعد 90 يومًا إذا لم يشترك المستخدمون في "Twitter Blue"، وفقاً لتقارير تناولتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

والأحد الماضي، اعترف ماسك بأن "عملية التحقق بأكملها يتم تجديدها الآن"، على حد قوله.

ومن غير الواضح ما إذا كانت آلاف الحسابات الرسمية للشركات والجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية والهيئات العامة ستتأثر، وما إذا كانت ستتم إزالة العلامة الزرقاء إذا لم يدفعوا الرسوم الشهرية البالغة 20 دولارًا.

أهمية العلامة  الزرقاء

ووفقًا لـ"تويتر"، تشير العلامة الزرقاء بجوار اسم الحساب إلى أنه تم التحقق من الحساب ويتيح للأشخاص معرفة أن حساب الشخصية العامة حقيقي، ورغم أن الميزة مفيدة في التحقق من موثوقية الحسابات، لكن لا يبدو أن المستخدمين يحبون فكرة دفع 20 دولارًا مقابل هذا الامتياز.

وبدأ مستخدمون بالفعل، بحسب تقارير متواترة، بإلغاء اشتراكهم في "Twitter Blue" بعد أن علموا أن سعر الاشتراك فيه سيرتفع، وهو ما يُشير إلى أن العلامة الزرقاء ممكن أن تصبح في النهاية أكثر ندرة على المنصة.

يذكر أنه بعد انتشار الأخبار الأسبوع الماضي بأن ماسك أكمل عملية الاستحواذ، بدأ المستخدمون يلاحظون أن عدد متابعيهم كان يقل بشكل كبير، ومن المحتمل أن يفقد الأشخاص متابعيهم، في عملية وصفها مستخدمون بـ"التطهير العظيم"؛ لأن المستخدمين يقومون بإلغاء تنشيط حساباتهم احتجاجًا على شراء ماسك للمنصة.

وهناك احتمال آخر بأن ماسك قد عمل بالفعل على تقليل عدد الروبوتات على المنصة، التي يقال إنها تشكل 5% من جميع الحسابات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه