;

إيلون ماسك يدخل مقر تويتر ومعه حوض ويعرف نفسه بـ" Chief Twit"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
إيلون ماسك يدخل مقر تويتر ومعه حوض ويعرف نفسه بـ" Chief Twit"

حدث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، حسابه الشخصي على "تويتر" ليشير إلى أنه المالك الجديد للمنصة، بعد ساعات من نشره مقطع فيديو له وهو يدخل إلى مقر الشركة، التي أعلن أنه سيتم إجراءات استحواذه عليها، الجمعة  المقبل.

وكتب "ماسك" على واجهة حسابه بموقع التدوينات المصغر: Chief Twit، وتعني "رئيس تويتر".

إيلون ماسك يدخل مقر تويتر ومعه حوض ويعرف نفسه بـ" Chief Twit"

وبالتزامن مع تغيير مسمى وظيفته على "تويتر" إلى "Chief Twit"، نشر إيلون ماسك مقطع فيديو لنفسه وهو يسير في مقر شركة تويتر في سان فرانسيسكو وهو يحمل حوضا في يده.

وقال الملياردير إيلون ماسك، الأربعاء، إنه سيدخل مكتب شركة تويتر في سان فرانسيسكو ، قبل أيام من الموعد النهائي الذي أمرت به المحكمة لإغلاق صفقته البالغة 44 مليار دولار لمنصة التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن سر الحوض يكمن في التغريدة التي كتبها إيلون ماسك على الفيديو، وهي "الدخول إلى Twitter HQ - دع هذا يغرق!".

وكان موقع "تويتر" أكد في وقت سابق، أن ماسك سيزور مكتب سان فرانسيسكو هذا الأسبوع، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وقبل ساعات قليلة، نقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن مصادر أن إيلون ماسك تعهد بإغلاق صفقة شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار بحلول يوم الجمعة المقبل.

وذكر التقرير أن ماسك قطع على نفسه هذا التعهد في مؤتمر عبر الفيديو مع مصرفيين يساعدون في تمويل الصفقة.

وقالت المصادر إن البنوك، التي ستقدم 13 مليار دولار كجزء من تمويل الصفقة، انتهت من وضع اتفاقية الائتمان النهائية، وهي بصدد توقيع الاتفاق، وهي إحدى الخطوات الأخيرة قبل تحويل الأموال فعليًا إلى إيلون ماسك.

وذكرت "بلومبرج"، سابقًا، أن المقرضين في وول ستريت، بقيادة مورغان ستانلي، كانوا يستعدون بالفعل في الأسابيع الأخيرة لتمويل الصفقة. لكن لا شيء مؤكد على الإطلاق مع إيلون ماسك، الملياردير "الزئبقي" الذي كان يسعى قبل أسابيع فقط للتراجع عن الصفقة.

وتشير هذه التطورات الأخيرة إلى أنه في المراحل الأخيرة من إغلاق الصفقة بحلول الموعد النهائي الصادر عن المحكمة في 28 أكتوبر.

هل سيسرح معظم الموظفين؟

ويبقى أحد أبرز الأسئلة الآن بعد دخول مرحلة استحواذ ماسك على "تويتر"، مراحلها الحاسمة، هل سيسرح الملياردير المثير للجدل معظم موظفي المنصة؟

فقبل أيام، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن ماسك يريد - حال إتمام صفقة استحواذه على منصة التدوين المصغر "تويتر"-  أن يسرح معظم موظفي المنصة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن ماسك أخبر مستثمرين محتملين أنه يخطط لاستبعاد 75% من موظفي "تويتر" البالغ عددهم 7500 شخص عند الانتهاء من الصفقة.

ويتوقع حال تنفيذ هذه الخطوة أن تحدث شللاً في عمليات الموقع، وتعيق قدرته على تعديل المحتوى وضمان أمن المستخدمين.

وأظهرت الوثائق الداخلية التي حصلت عليها الصحيفة، أن ماسك يخطط أيضاً لخفض الرواتب بنحو 800 مليون دولار، وهو ما يرجّح خفض العمالة بنسبة 25% من القوى العاملة، أي أن نحو 1900 شخص من العاملين في "تويتر" قد يتركون وظائفهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه