;

إيلون ماسك يتجنب وضع اسمه على قرارات رفد الموظفين من تويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يتجنب وضع اسمه على قرارات رفد الموظفين من تويتر

بدأ الملياردير إيلون ماسك، الذي أصبح المدير الأعلى لتويتر، عمليات تسريح جماعي للعمال في محاولة لخفض التكاليف بعد استحواذه عليه مقابل 44 مليار دولار.

أرسلت الشركة رسائل بريد إلكتروني إلى موظفيها يوم الجمعة لإبلاغهم بما إذا كان قد تم تسريحهم أم لا. كما قاموا بمنعهم من مداخل المكاتب وقطع وصول العمال إلى الأنظمة الداخلية بين عشية وضحاها.

حسب تقرير في موقع ياهو! الشؤون المالية، لم يوقع ماسك على مذكرة التسريح من تويتر للموظفين. بدلا من ذلك، تم التوقيع عليها، "شكرا لك" مع إمضاء تويتر.

في رسالة بريد إلكتروني داخلية للموظفين، قالت الشركة "في محاولة لوضع تويتر على مسار سليم، سنمر بالعملية الصعبة المتمثلة في تقليص القوى العاملة العالمية لدينا يوم الجمعة". وأضافت الشركة "كل شخص سيتلقى بريدًا إلكترونيًا فرديًا". وأضاف البريد "إذا كنت في المكتب أو في طريقك إلى المكتب، يرجى العودة إلى المنزل".

قرار إيلون ماسك بعدم التوقيع على المذكرة قد لا يكون مفاجأة. لقد تجنب تسمية نفسه علنًا بالرئيس التنفيذي وبدلاً من ذلك أشار إلى نفسه باسم "رئيس Twit". ومع ذلك، فإن الأنظمة الداخلية لموقع تويتر تضع بجوار اسمه (الرئيس التنفيذي).

انتقده العديد من مستخدمي الإنترنت بسبب قراراته. وردًا على ذلك، برر ماسك، الذي يرأس أيضًا تسلا وسبيس إكس، سبب خفض الوظائف. قال إنه للأسف "لا يوجد خيار". وقال في تغريدة "فيما يتعلق بتخفيض موظفي تويتر، للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم. كل شخص خرج من الخدمة عُرض عليه 3 أشهر مكافأة، وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن المطلوب قانونًا".

وفقًا لـ Tech Crunch، تم استبعاد أصحاب الوظائف الرئيسية في تويتر حتى الآن من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا. في الهند، تم تسريح العمال في مجالات الهندسة والمبيعات والتسويق والاتصالات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه