;

إيلون ماسك يكشف عن أهم منافسي تسلا

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
إيلون ماسك يكشف عن أهم منافسي تسلا

تعد الصين ثاني أكبر سوق لشركة تسلا، حيث استحوذت على حوالي ثلثي مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم في عام 2022 وهي موطن أكبر مصنع لشركة تسلا. الصين أيضاً سوق احتضن المركبات الكهربائية وهو مليء بالمنافسين، بما في ذلك، شركات السيارات الكهربائية مثل: أكس بانغ ونيو وبي واي دي.

كانت قد أعلنت تسلا عن النتائج المالية يوم الأربعاء، والتي أظهرت أن التخفيضات الكبيرة الأخيرة في الأسعار تحفز الطلب، وأن الشركة تخفض التكاليف بهدف النمو من خلال ما يتوقع ماسك أنه سيكون ركودًا هذا العام.

وردا على سؤال حول منافسة تسلا، أجاب إيلون ماسك، بأنه يحترم شركات السيارات في الصين، واصفا إياها بأنها أكثر الأسواق تنافسية في العالم. بينما لم يحدد ماسك شركة بالاسم. وقال "إنهم يعملون بجد وبذكاء" وأضاف "ولذا نعتقد أنه من المحتمل أن تكون هناك شركة، من المرجح أن تكون في المرتبة الثانية بعد تسلا".

ذكرت وكالة رويترز أن شركة تسلا قامت مؤخرًا بترقية الرئيس الصيني توم تشو لإدارة المصانع والمبيعات الأمريكية في أمريكا الشمالية وأوروبا. وقال ماسك "نعتقد أننا في الواقع قادرون على جذب أفضل المواهب في الصين. لذلك نأمل أن يستمر ذلك".

كانت قد خفضت تسلا الأسعار استجابة للمنافسة المتزايدة وتباطؤ الطلب في الصين، أعقبها تخفيضات في الولايات المتحدة وأسواق أخرى. وأشاد ماسك بالعمال الصينيين والمنافسين من قبل.

في عام 2021، وصف صانعو السيارات الصينيين بأنهم "الأكثر تنافسية في العالم"، قائلاً إن بعضهم بارع جدًا في البرمجيات. وقال أيضًا إن العمال الصينيين كانوا "يعملون بجد" للحفاظ على تشغيل مصانع تسلا خلال عمليات إغلاق كورونا العام الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه