;

الوليد بن طلال يعرقل خطة إيلون ماسك للسيطرة على تويتر

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
الوليد بن طلال يعرقل خطة إيلون ماسك للسيطرة على تويتر

كشف الأمير السعودي الوليد بن طلال، عن رفضه لعرض الملياردير إيلون ماسك، بشراء تويتر نقدًا مقابل 54.20 دولارا للسهم.

وقال الأمير السعودي، بصفته أحد أكبر وأقدم مالكي الأسهم في منصة تويتر، إن عرض «ماسك»، لا يتناسب مع القيمة الجوهرية لسعر سهم تويتر، بالنظر إلى آفاق نموه.

وكتب «بن طلال»، خلال تغريدة، نشرها اليوم الخميس، عبر حسابه على «تويتر»: «لا أعتقد أن العرض المقترح من إيلون ماسك لشراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للسعر بالنظر إلى آفاق نموه».

وأضاف الأمير السعودي: «كوني أحد أكبر المساهمين في تويتر، أرفض هذا العرض».

الوليد بن طلال يعرقل خطة إيلون ماسك للسيطرة على تويتر

يشار إلى أن إيلون ماسك، كان قد عرض شراء كامل أسهم «تويتر» نقدًا، مقابل 41.39 مليار دولار، بدلًا من سيطرته في الوقت الحالي على 9.2% من إجمالي الأسهم فقط. 

وينطوي عرض ماسك السعري عند 54.20 دولارا للسهم على علاوة 38% فوق سعر الإغلاق لسهم تويتر في الأول من أبريل، والذي كان آخر يوم تداول قبل الإعلان عن استثمار الرئيس التنفيذي لتسلا في أكثر من 9% الشركة.

ويجتمع مجلس إدارة تويتر اليوم، بحسب ما أفادت قناة CNBC، لدراس عرض «ماسك» بعناية لشراء كامل أسهم المنصة.

من ناحيته، قال إيلون ماسك، إن عرضه النقدي كان «العرض الأفضل والأخير»، وفقًا لملف لجنة الأوراق المالية والبورصات، مضيفًا أنه إذا لم يتم قبوله، فسيتعين عليه إعادة النظر في وضعه كمساهم.

وبحسب ما أفاد موقع «سي أن أن بيزنس»، فإن ماسك قد أرسل عرضه الأخير إلى مجلس إدارة «تويتر» في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء».

وعقب «ماسك»، على العرض الذي أرسله لمجلس إدارة «تويتر»، قبل اجتماعه المنتظر، قائلًا: «أعتقد أن الشركة يجب أن تكون خاصة حتى يتثنى إجراء التغييرات التي يجب إجراؤها».

يشار إلى أن سهم «تويتر» قد هوى لأقل من مستوياته العادية بعد أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال، رفضه لعرض إيلون ماسك، بشراء كامل الأسهم.

يذكر أن الملياردير إيلون ماسك، كان قد رفض خلال الأسبوع الماضي، عرضًا من إدارة «تويتر» للانضمام إلى مجلس إدارة الشركة بعد أن كشف عن شرائه لـ9.2% من إجمالي أسهم تويتر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه