;

إنقاذ مراهقة من تحت الأنقاض بعد 250 ساعة من زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
إنقاذ مراهقة من تحت الأنقاض بعد 250 ساعة من زلزال تركيا

انتشل رجال الإنقاذ الأتراك، يوم الخميس، فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا من تحت أنقاض الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي، مع تلاشي الآمال في العثور على المزيد من الناجين.

تم إنقاذ ألينا أولمز بعد 250 ساعة من وقوع الزلزال المميت الذي بلغت قوته 7.8 درجة وضرب تركيا وسوريا، الزلزال المميت كان قد ساوى مدنًا بأكملها بالأرض، مما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 41 ألف شخص في جميع أنحاء جنوب شرق تركيا وأجزاء من سوريا المجاورة.

وقال علي اكدوغان أحد عمال الإغاثة والذي شارك في جهود الإنقاذ لوكالة فرانس برس في مدينة كهرمان مرعش القريبة من مركز الزلزال "بدت وكأنها بصحة جيدة. فتحت عينيها وأغمضتها". وقال "نحن نعمل هنا في هذا المبنى منذ أسبوع، جئنا إلى هنا على أمل سماع أصوات" وأضاف "نشعر بالسعادة عندما نجد أي كائن حي على قيد الحياة، حتى لو كان قطة". بينما احتضن عم الفتاة وهو يبكي رجال الإنقاذ واحدًا تلو الآخر، قائلاً "لن ننساكم أبدًا".

لكن بعد عملية الإنقاذ، طلب جنود أتراك من وسائل الإعلام والسكان المحليين مغادرة المكان لأن الفرق بدأت في انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

وقال مسؤولون ومسعفون إن 36187 شخصا لقوا حتفهم في تركيا و3688 في سوريا جراء زلزال 6 فبراير والهزات الارتدادية التي تبعته، ليرتفع العدد الإجمالي الذي أكده المسؤول إلى 39875 فيما تؤكد بعض الأخبار الأخرى وصول العدد إلى أكثر من 41 ألف قتيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوقفت تركيا عمليات الإنقاذ في بعض المناطق. كما فعلت الحكومة في سوريا الشيء نفسه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه